عايز أكسب الأهلي .. رسالة قوية من مرتضى منصور للزملكاوية.. فيديوالخطيب يتصدر تويتر بعد تأجيل لقاء الأهلي والجونة.. ومغردون: خليت الفرق خايفة تلاعبنامدافعا عن وزير الرياضة.. مرتضى منصور: سأرحل عن الزمالك في هذه الحالةإعلاء مصلحة الوطن.. تعليق ناري لوزير الرياضة على تهديد اللجنة الخماسية بالاستقالةشايل فرقته حرفيا.. إبراهيم عبد الجواد يشيد بـ عبد الله السعيد عقب انتقادهأمير عزمي: طارق حامد في يده أن يكون من أساطير الزمالكتأجيل مباراة الأهلي والجونة.. انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي مبكراميتشو يجرب سيناريوهات إقصاء جينيراسيون فوت فى دورى الأبطال7 مباريات فى ختام الجولة الأولى للمظاليمالأهلي يرصد 4 ملايين دولار لشراء رمضان صبحي نهائيًاالزراعة: حملة جديدة لمكافحة الفئران استعدادا للموسم الشتوىشاهد التريلر الرسمى للموسم الثالث The Crown.. قبل طرحه فى نوفمبر118 مليون دولار إيرادات فيلم Gemini Man بعد 10 أيام من طرحه عالمياجولة ليلية لمحافظ جنوب سيناء لمتابعة رفع كفاءة شارع السلام بشرم الشيخأخبار متفوتاكش.. ثبات أسعار تذاكر القطارات والشمس تتعامد على وجه رمسيسفيديو.. "عجوز بس رياضي" مسنة تجتاز "تحدي الضغط" في عمر 84 عاما"Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكرالجيش الليبي يشن غارات على مخازن أسلحة في مطار معيتيقةرسميًا.. تنصيب ناروهيتو إمبراطورًا لليابان (فيديو)وكيل تعليم دمياط يحذر من تكليف الطلاب بأية أعمال خارج العملية التعليمية

سوهاج بلد الأحلام والثقافة.. مشروع لـ وزارة الثقافة

-  

أعلنت وزيرة الثقافة عن بدء تنفيذ مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون الهادف إلى نشر التنوير وتكثيف الفعاليات الأدبية والفنية فى أحد أهم محافظات الصعيد والقرى والنجوع التابعة لها.

 وقالت وزيرة الثقافة، إن مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون يضع المحافظة على خريطة الثقافة المصرية ويأتى ضمن توجهات الدولة للاهتمام بالجنوب، كما يأتى تنفيذاً للاستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية وإعلاء رايات التنوير فى مختلف أنحاء البلاد معتمداً على اللامركزية فى اقامة الفعاليات.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن محافظة سوهاج تعد نموذجاً عاكساً لعراقة وتفرد الهوية المصرية بما تحمله من سمات طبيعية وبشرية مميزة ، مؤكدة تنوع الأنشطة التى يتضمنها المشروع لجذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الكاتب وليد الدرمللى،  مدير ومؤسس المشروع اعتزازه بالانتماء لمحافظة سوهاج التى تعد نموذجا للأصالة على مر التاريخ ، مضيفا أن وزيرة الثقافة شكلت لجنة لتيسير ومتابعة تنفيذ فعاليات المشروع التى تستمر على مدار أربعة سنوات وتضم عدداً من المبدعين فى مختلف المجالات الفنية والفكرية والحرف التقليدية والتراثية.

واشار وليد الدرمللى، إلى أن الأنشطة والفعاليات تستهدف أهالى قرى ونجوع وكفور 11 مركزا تابعا للمحافظة.

جدير بالذكر، أن مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون يعمل على إثراء البيئة الإبداعية فى المحافظة ومراكزها من خلال فعاليات تشمل أمسيات غنائية وموسيقية وفنون شعبية، ندوات شعرية وأدبية، ومسابقات ثقافية وفنية، وورش تشكيلية وأخرى للحرف البيئية والصناعات التقليدية، وعروض ومهرجانات سينمائية ومسرحية، إلى جانب تنفيذ مبادرات شبابية لإحياء التراث الثقافى وبرامج لتبنى وتنمية مواهب ابنائها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة