مدرب الزمالك: وفرنا كل شئ للاعبين قبل مواجهة الأهليمحمد رمضان يعلن موعد حفله بالرياض.. شاهدبعد وفاتها.. معلومات عن الفنانة نجوى علوانتيم حسن ينعي الفنانة السورية نجوى علوانمحمد حماقي يعلن عن مفاجأة مع تركي آل الشيخ .. فيديوبسبب ملابسها فى موسم الرياض.. مغردون لـ دينا الشربينى: قلنا من غير عباية مش من غير هدومشاهد .. أحدث ظهور للفنان رامى جمال من داخل الجيملحظة وصول عمرو دياب ودينا الشربيني لحفل صناع الترفيه الأكثر تداولا عبر «تويتر»هشام عباس يطرح "عامل ضجة" من ألبومه الجديد (فيديو)مصادر مطلعة تستبعد عودة وزارة الإعلاممصادر: اتجاه لتجديد تعيين ميرفت محسن رئيسا لقطاع الأخبارهيفاء وهبي تشارك في دراما رمضان بمسلسل "أسود فاتح"سبب غياب إسعاد يونس عن تكريمها بمهرجان "Joy awards" بالسعوديةتكريم النجم البوليوودي شاروخان في موسم الرياض بالسعودية" الفلاحين " تكشف أسباب اختفاء القرية المنتجةأسامة الشافعي: شارع 306 يحقق الشمول المالي والاقتصاد التشاركي بنظام الـ CASHLESS .. فيديوداليا زيادة: يجب توجيه ضربة عسكرية لقوات أردوغان ومليشياتها في سورياالزراعة: إجراءات احترازية بعد اشتباه لإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانالذرة من أجل السلام.. أغنية للتوعية بالاستخدام السلمى للطاقة الذرية"بين بحرين" في دور العرض السينمائية.. الأربعاء

الفتوى والتشريع تقضي بأحقية المعلمين في الحصول على أجازة مرافقة الزوج خارج مصر

-  
مجلس الدولة
كتب- محمود الشوربجي:

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار يسرى الشيخ النائب الأول لرئـيـس مـجلـس الـدولــة، ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع إلى أحقية شاغلي وظيفة معلم مساعد في الحصول على إجازة خاصة بدون مرتب لمرافقة الزوج.

وأكد المستشار عمر ضاحي رئيس المكتب الفني أن ذلك يأتي تأسيسا على أن وظيفة معلم مساعد هي بداية درجات السلم الوظيفي لأعضاء هيئة التعليم، وأنه يسرى بشأنهم فيما لم يرد بشأنه حكم خاص في قانون التعليم الصادر بالقانون رقم (139) لسنة 1981 أحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم (47) لسنة 1978، والذي حل محله قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016.

وأوضح أنه نص في كلا القانونين، على أحقية العامل في الحصول على إجازة خاصة لمرافقة الزوج أو الزوجة، وألزم جهة الإدارة بالاستجابة لطلب هذه الإجازة، شريطة أن يكون سفر الزوج للخارج للعمل أو الدراسة وألا تقل مدة بقائه بالخارج عن ستة أشهر وألا تزيد مدة الإجازة عن مدة بقاء الزوج بالخارج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة