إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأوسيممرور القاهرة يكثف الخدمات لسحب مياه الأمطار (فيديو وصور)باركوا بناءه .. دليل يبرهن عدم اعتراض الإخوان على سد النهضة في 2012.. فيديوالغرف السياحية: عودة الطيران البريطانى بالقاهرة حدث مهم.. وزيارات الرئيس الخارجية أظهرت الصورة الحقيقية لمصربسبب الأمطار الغزيرة.. أحمد موسى يمازح مراسله: هتعرف تعدي الناحية التانية ولا عايز مركبمحاسن صابر: تعديلات قانون النفقة في صف المرأةطارق الجارحي: قانون النفقة الجديد تنكيل بالرجالسياسي روسي: التعاون بين السيسي وبوتين يعطي حلول إيجابية في تطوير العلاقات بين البلدينمكسب جديد.. راديو المطلقات: تعديلات قانون النفقة في صف المرأة المصريةعبد المنعم سعيد: جميع الحدود المباشرة لمصر آمنة تماما.. وجهود لحل مشاكل دول الجواربعد عودة الرحلات البريطانية لـ شرم الشيخ.. الطيران المدني تزف بشرى سارةبسبب سوء الأحوال الجوية.. قرارات مهمة من سلطة الطيران المدني تهم المسافرين.. فيديوالكهرباء تناشد المواطنين الابتعاد عن مصادر التيار وعدم التطوع لإصلاح الأعطالتفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة "جاز" الروسية لصناعة السياراتمطار القاهرة يكشف تفاصيل غرق صالة ركاب بمياه الأمطار (صور وفيديو)بعد قرار الحكومة.. "التعليم" تصدر توضيحًا بشأن تعليق الدراسة غدًا"غرفة أزمات وطوارئ".. الصحة تكشف استعداداتها لمواجهة الأمطار والسيولغرق طرق وتكدس مروري.. مشاهد أول يوم أمطار (صور)"مصر للطيران": إعفلاء العملاء المتأخرين عن رحلات اليوم من "الغرامة"جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب منشطات ​بمليوني جنيه

تأجيل محاكمة 304 متهمين في قضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد" لـ29 سبتمبر

-  
المحكمة العسكرية

كتب- صابر المحلاوي:

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة 304 متهمين في قضية حركة "حسم"، وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر، وقيادات أخرى بالجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، لجلسة 29سبتمبر، لتعذر حضورهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

ونسبت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين من 1 إلى 304، بأنهم في الفترة بين عامي 2014 و2015، انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها.

وأسندت النيابة للمتهمين كذلك بأنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية ومفرقعات في غير الأحوال المصرح بها، واستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، كما أنهم اتحدوا جميعًا على ذلك ووزعوا الأدوار فيما بينهم؛ لتنفيذ تلك الجرائم وبثوا في أنفسهم فكرتها ورسموا مخطط التنفيذ من خلال لقاءات التنفيذية والتنظيمية وتشكيل تنظيم مسلح به تشكيلات قتالية سعيًا لتنفيذ مخطط تنظيم "الإخوان".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة