إعادة فتح استوديوهات ديزني وعالم ديزني تعرف على التفاصيلالشرطة الصربية تطلق الغاز على محتجين رافضين إعادة فرض قيود كورونابرلماني: التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف.. فيديومُصممة تمثال الشهيد أحمد منسي في منيا القمح تروي كواليس تشييده.. فيديوشاب مصري يفوز بلقب الموظف المثالي من أصحاب الهمم في التشيك.. فيديورصدنا أكثر من 200 مخالفة.. التنمية المحلية: غلق وسحب ترخيص أي مطعم أو قهوة لا تتبع الإجراءات الاحترازيةحمل وتصفح مجانا.. الثقافة تتيح "التاريخ الثقافى لمصر الحديثة" لـ وائل الدسوقىاكتشاف مناجم لاستخراج الصبغة داخل كهوف عمرها 12 ألف سنة بالمكسيكخروج أصغر متعاف من كورونا بعد ولادته بمستشفى كفر الدوار بالبحيرة.. صورالعثور على شاب بحمام قطار 1902 فى حالة إغماء بعد تناوله جرعة مخدراتبتر ذراعى طفل بكفر الشيخ لانفجار كشك كهرباء بقرية بكفر الشيخإيقاف قطار بمحطة الوسطى لإنقاذ شاب تناول جرعة مخدرات زائدة.. صورصور.. حكاية "القبة" بمدن القناة.. مبنى أثرى أسسه ديلسيبس على القناةغلق 4 محال تجارية بالشمع الأحمر بسنورس في الفيومفاروق جعفر: فرع الزمالك الجديد سيُبنى على مراحلالجزيري وعبد الله ياسين يعودان للقاهرة خلال أيام للانضمام للمقاولونإسلام الشاطر: شخصية الأهلى أهم صفة من صفات الصفقات الجديدةوادى دجلة يطالب بفتح فترة قيد ثالثة ويؤكد: الأندية ستتعاقد مع صفقات "بير سلم"مدرب دجلة يجتمع بالجهاز المعاون لرسم خطة معسكر السخنةحسام الحسيني ينتهي من تصوير أغنية " تيك توك" لمحمد رمضان وساكو

تأجيل محاكمة 304 متهمين في قضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد" لـ29 سبتمبر

-  
المحكمة العسكرية

كتب- صابر المحلاوي:

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة 304 متهمين في قضية حركة "حسم"، وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر، وقيادات أخرى بالجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، لجلسة 29سبتمبر، لتعذر حضورهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

ونسبت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين من 1 إلى 304، بأنهم في الفترة بين عامي 2014 و2015، انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها.

وأسندت النيابة للمتهمين كذلك بأنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية ومفرقعات في غير الأحوال المصرح بها، واستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، كما أنهم اتحدوا جميعًا على ذلك ووزعوا الأدوار فيما بينهم؛ لتنفيذ تلك الجرائم وبثوا في أنفسهم فكرتها ورسموا مخطط التنفيذ من خلال لقاءات التنفيذية والتنظيمية وتشكيل تنظيم مسلح به تشكيلات قتالية سعيًا لتنفيذ مخطط تنظيم "الإخوان".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة