"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليهااخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف المسئول الأول عن إشعال الوضع في لبنان.. هاني شاكر لـ حمو بيكا: مش هتغني تاني.. وسيول على هذه المناطقالكهرباء: توفير مصدرين تغذية لكل قرية وريف لضمان عدم انقطاع التيارالأوقاف: توزيع 109 طن لحوم أضاحى فى 25 محافظةحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالسفير محمد حجازي: موسكو حريصة علي استعادة زمام المبادرة الروسية بإفريقيا3 محطات بمحاكمة 12 داعشيا بـ"خلية استهداف محكمة القاهرة الجديدة"الاعلام الروسى: قمة "روسيا – أفريقيا" تعزز التعاون بكافة المجالاتانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار على معظم الأنحاء اليوم.. والعظمى بالقاهرة 29حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةرادار المرور يضبط 1239 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةما أهمية أغطية الصمامات لإطارات السيارة؟جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية6 نصائح تضمن عمرا أطول لشنطتك.. خليها جديدة على طولطريقة عمل الأرانشينى الإيطالية فى خطوات سهلةدراسة :الهجمات الإلكترونية رفعت الإنفاق على أمن المعلومات لـ93.3 مليار دولارجمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا"المنشآت السياحية": الموسم الشتوى هذا العام الأفضل من 7 سنوات

هذا ما حدث فى مهرجان الجونة السينمائي أمس

-  
مهرجان الجونة السينمائي

عرض مهرجان الجونة السينمائي عددًا من الأفلام كان أبرزها العرض العالمي الأول لفيلم "لما بنتولد" لتامر عزت، من بطولة عمرو عابد وابتهال الصريطي وأمير عيد وسلمى حسن ومحمد حاتم ودانا حمدان وبسنت شوقي، في مسرح المارينا في عرض سجادة حمراء بحضور نجوم الفيلم وصناعه.

وتضمن اليوم عرض السجادة الحمراء لفيلم "جلد أمريكي" لنايت باركر والذي عُرض عالميًا لأول مرة في الدورة الـ76 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

منحت إدارة المهرجان جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري "حديث عن الأشجار"، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة والذي شارك عرض للمرة الأولى عالميًا في الدورة الـ69 لمهرجان برلين وحصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم وثائقي في قسم البانوراما أيضًا.

وتسلم المخرج الجائزة من مدير المهرجان انتشال التميمي ومندوب مجلة الفارايتي في حفل الذي أقيم مساء اليوم.

كما افتتح المهرجان معرض "مئوية إحسان عبد القدوس" بحضور مؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس ومؤسس مدينة الجونة المهندس سميح ساويرس وجمع من المشاهير والنجوم وصناع السينما. تضمن المعرض عددًا من أفيشات أفلامه ومقتنياته الشخصية ومقالاته المكتوبة في نسخ الجرائد الأصلية.

تضمن اليوم الثالث أيضًا العديد من الفعاليات السينمائية في إطار جسر الجونة السينمائي مثل محاضرة "الترميم والحفاظ على الأفلام" التي ألقتها مؤسس "آي إف بي" (أكبر مؤسسة لصانعي الأفلام المستقلة في أمريكا)، ومؤسس ورئيس "إندي كوليكت" ساندرا شولبيرغ وأدارها الناقد السينمائي الشهير جاي وايسبرج.

وناقشت المحاضرة كيفية الحفاظ على واستعادة الأفلام القديمة الموجودة على أشرطة خام السيليولويد، وكيفية الحفاظ على الأفلام الرقمية.

وضمن أنشطة الجسر أيضًا، أقيمت ندوة "سينما من أجل الإنسانية" والتي أدارتها المخرجة السينمائية والخبيرة الإعلامية رانيلد إيك وشارك فيها عدد من السينمائيين المميزين ومفوضي حقوق الإنسان مثل عمرو سلامة وشادن خلاف وقيس الشيخ نجيب وأمين درة وصبا مبارك وثريا إسماعيل إضافة إلى دانييلا تشيكيلا. ناقشت الجلسة تمثيل اللاجئين في السينما والأساليب الإبداعية لتصويرهم في الأعمال السينمائية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة