تشييع جثمان حسن حسنى من المستشفى على مقابر الأسرة بطريق مصر الفيومالصحة تدعو المواطنين للتسوق online منعا لعدوى كوروناوفاة الفنان حسن حسني إثر أزمة قلبية مفاجئةنهال عنبر توضح لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل دفن جثمان الفنان حسن حسني إلى مثواه الأخير"ابن القلعة وحبيب الناس" يرحل في صمت.. "حسن حسني" يودع محبيه الذين أضحكهم لسنوات| صوروفاة الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاماصورنا في ظروف صعبة.. كريم محجوب: تايسون حكى لي كل تفاصيل حياته لأقدم شخصيته.. فيديوبـ 2 جنيه.. محافظ بني سويف يكشف تفاصيل افتتاح أول منفذ لبيع الكمامات.. فيديوحكايتة حكاية..تامر مجدي: مكنتش مصدق أني هجسد شخصية الشهيد علي علي.. فيديويجب ارتداء القفازات.. أستاذ مناعة: فرصة التقاط العدوى من ملابس مصاب بكورونا غير موجودة.. يجيبرئيس شعبة الاتصالات: ملف مكاتب مقدمي خدمات الحكومة الإلكترونية تحول للوزارة ..فيديوكنت ضابط شرطة.. شريف حافظ: الفن الصحيح بيقضي على الإرهاب.. فيديودورة حول الملكية الفكرية من خلال التعليم عن بعد.. مجانااكتشافات القرن الـ 20.. مقبرة توت عنخ آمون أشهر ملوك العالم قديمًا وحديثًاالإيكونوميست: مصر لجأت إلى صندوق النقد فى توقيت بارعالنيابة تطلب تقرير فحص عملات ورقية مزورة ضبطت بحوزة محاسب فى الجيزةالحماية المدنية بالقليوبية تستخرج جثث عاملين توفوا داخل بالوعة صرفهل يحق للزوجة منع طليقها من السفر لعدم سداده النفقة؟علوم مسرح الجريمة.. كيفية أخذ بصمة صحيحة على المستند لتجنب عمليات النصبهل الإعلان يحقق المساواة وتكافؤ الفرص لشغل الوظائف؟.. فتوى قانونية تجيب

هذا ما حدث فى مهرجان الجونة السينمائي أمس

-  
مهرجان الجونة السينمائي

عرض مهرجان الجونة السينمائي عددًا من الأفلام كان أبرزها العرض العالمي الأول لفيلم "لما بنتولد" لتامر عزت، من بطولة عمرو عابد وابتهال الصريطي وأمير عيد وسلمى حسن ومحمد حاتم ودانا حمدان وبسنت شوقي، في مسرح المارينا في عرض سجادة حمراء بحضور نجوم الفيلم وصناعه.

وتضمن اليوم عرض السجادة الحمراء لفيلم "جلد أمريكي" لنايت باركر والذي عُرض عالميًا لأول مرة في الدورة الـ76 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

منحت إدارة المهرجان جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري "حديث عن الأشجار"، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة والذي شارك عرض للمرة الأولى عالميًا في الدورة الـ69 لمهرجان برلين وحصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم وثائقي في قسم البانوراما أيضًا.

وتسلم المخرج الجائزة من مدير المهرجان انتشال التميمي ومندوب مجلة الفارايتي في حفل الذي أقيم مساء اليوم.

كما افتتح المهرجان معرض "مئوية إحسان عبد القدوس" بحضور مؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس ومؤسس مدينة الجونة المهندس سميح ساويرس وجمع من المشاهير والنجوم وصناع السينما. تضمن المعرض عددًا من أفيشات أفلامه ومقتنياته الشخصية ومقالاته المكتوبة في نسخ الجرائد الأصلية.

تضمن اليوم الثالث أيضًا العديد من الفعاليات السينمائية في إطار جسر الجونة السينمائي مثل محاضرة "الترميم والحفاظ على الأفلام" التي ألقتها مؤسس "آي إف بي" (أكبر مؤسسة لصانعي الأفلام المستقلة في أمريكا)، ومؤسس ورئيس "إندي كوليكت" ساندرا شولبيرغ وأدارها الناقد السينمائي الشهير جاي وايسبرج.

وناقشت المحاضرة كيفية الحفاظ على واستعادة الأفلام القديمة الموجودة على أشرطة خام السيليولويد، وكيفية الحفاظ على الأفلام الرقمية.

وضمن أنشطة الجسر أيضًا، أقيمت ندوة "سينما من أجل الإنسانية" والتي أدارتها المخرجة السينمائية والخبيرة الإعلامية رانيلد إيك وشارك فيها عدد من السينمائيين المميزين ومفوضي حقوق الإنسان مثل عمرو سلامة وشادن خلاف وقيس الشيخ نجيب وأمين درة وصبا مبارك وثريا إسماعيل إضافة إلى دانييلا تشيكيلا. ناقشت الجلسة تمثيل اللاجئين في السينما والأساليب الإبداعية لتصويرهم في الأعمال السينمائية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة