مدحت العدل يعلق على تأجيل القمةشاهد.. فعاليات أعرق سباقات السيارات العاملة بالطاقة الشمسية فى إستراليامحافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطاببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور)أندريه زكي في افتتاح الحوار العربي الأوروبي السابع: نسعى لإدراك الأمور المشتركة بينناالزمالك يواجه المقاولون السبت المقبل بدلا من الأهليهاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردةشوبير يكشف حقيقة وفاة ميمي الشربينيمصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرةالسبت المقبل.. فصل الكهرباء عن عدة مناطق بالأقصرالأربعاء والخميس.. فصل الكهرباء عن مناطق بمدينتي الأقصر والبياضيةخبير: تحسن المصادر الدولارية في الاقتصاد المصري.. فيديوالمكتب الفني للمركزي للتعمير يكشف عن أهم مشروعات الجهاز.. فيديوأكثر من 40 دارساً بالأزهر من بوركينا فاسو يتعلمون العربية في مركز الشيخ زايد.. فيديوتعرف على صلاحيات نص عليها قانون الإرهاب لرئيس الجمهورية حال وجود خطرالمتهمان بسرقة سيارة بالسيدة زينب يعترفان: بنخدر الضحايازى النهاردة.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة فى مصر 2002"الزراعة " حزمة ارشادية لـ 5 محاصيل فاكهة لزيادة الإنتاج ..تعرف عليهاما بين الذوبان والحرق والسحق.. فلكي يكشف توقيت وطرق موت الإنسان حال هبوطه على الكواكب3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء

سمير فرج: مصر الأفضل فى إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط

   -  
اللواء سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، الخبير الإستراتيجى والمدير الأسبق لإدارة الشؤون المعنوية، إن منطقة الشرق الأوسط تعتبر الأكثر زخما في الأحداث المتلاحقة، والتي تبدأ جغرافيا من المغرب وحتى باكستان، مضيفا: "الشرق الأوسط مهم جدا عند أمريكا وبالتالي حاطه أهم قيادة رئيسية وهي المركزية بالشرق الأوسط".

وأشار المدير الأسبق لإدارة الشئون المعنوية إلى أن ملف "إدارة الأزمات والتفاوض" معني به رئيس الدولة؛ ومصر لديها أفضل مركز لإدارة الأزمات في الشرق الأوسط لامتلاكها الخبراء والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "فرج" خلال حواره ببرنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "MBC مصر" أن دولة إيران تجاور عددا من الدول "المتواضعة" عسكريا واقتصاديا، موضحا أن دول الخليج تنعم بأوضاع عسكرية "متواضعة" ولكنها دولا غنية.

وأكد الخبير الإستراتيجى، أن سعي إيران لامتلاك النووي أدى لوقوف دول "النادي النووي" لها حتى لا تمتلك السلاح غير المعلوم سببه، كما وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران قيودا اقتصادية لإيقاف تسليحها النووي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة