رئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليها

دبلوماسي سابق: السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فيديو

   -  
الرئيس السيسي

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إن هناك توجها في السياسية المصرية الخارجية من أجل الربط بين الدائرة الإفريقية والدائرة العربية.

وأضاف حليمة، خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن التحرك الخارجي للسياسة المصرية أعطت الدائرة الإفريقية والعربية الأولوية بحكم ما بينهما من ارتباطات وعلاقات ومصالح تتعلق بالأمن والاستقرار خاصة فيما يتعلق بالتنمية والتطوير والتحديث.

وأشار إلى أن السياسة المصرية الخارجية دائما تؤكد على وحدة وسلامة أراضي الدول، كذلك التأكيد على الاحترام المتبادل واحترام مبدأ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، موضحا أن التحركات الخارجية للرئيس السيسي تؤكد ما تحقق من نتائج إيجابية وبناءة في إطار العلاقات الخارجية.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، ونائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، أن الرئيس السيسي يضع هموم وقضايا القارة الأفريقية على طاولة المجتمع الدولي في اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة