محافظ بورسعيد يفتتح ميدان الشهيد الرائد هشام عباس بحضور والده.. شاهدترك أمه وأولاده لينقذ مصابي كورونا.. قصيدة مؤثرة لـ طبيب بمستشفى الأقصرعلى متنها 124 سائحا.. مطار الغردقة يستقبل أول رحلة طيران من المجروفاة رئيس قسم العزل بمستشفى المطرية بسبب كوروناالغضبان: افتتاح حديقة فريال في بورسعيد.. قريبابدون خطة آمنة.. وزيرة التعليم الأمريكية تريد إعادة فتح المدارسالملك عبد الله الثاني: فيروس كورونا بات في الأردن تحت السيطرةشورى «حركة النهضة» يقرر الدخول في مشاورات بشأن تشكيل حكومة جديدةالحكومة الفلسطينية تقرر إغلاق 4 محافظات لمدة 4 أيام إضافيةأول تعليق من البابا فرنسيس بشأن إعادة تحويل آيا صوفيا إلى مسجدتشكيل ميلان أمام نابولي .. إبراهيموفيتش في الهجومتشكيل نابولي أمام ميلان .. إنسيني في الهجومالاتحاد السكندري يجدد عقد لاعب السلة رامي إبراهيمالنصر السعودي يقدم عرضًا لضم عبد الفتاح عسيريشاهد.. مهارات وأهداف حاوي الترسانة المرشح للانضمام إلى الأهليرئيس الترسانة: الأهلي يفاوض أحد لاعبينا وحسم الصفقة خلال أيامالجارحي يدعم الخطيب برسالة قويةوزيرة الصناعة: برنامج لإحلال 50 ألف سيارة تعدى عمرها 20 عامًاالحماية المدنية تنتهي من تبريد حريق سوق توشكيقبل عودة النشاط.. رئيس «قصور الثقافة» يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية (صور)

من الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي

   -  
450531

مصراوي-

كثيرون لا يتنبهون لفوائد زيت شجرة الشاي من الزيوت النادرة، لا سيما النساء، إذ إن هذا الزيت يعتبر صحيا لعلاج معظم مشكلات البشرة الرئيسية من قشرة الرأس وحتى القدمين.

نستعرض هنا 7 فوائد يمكن أن تجنيها المرأة، والرجال أيضا إن رغبوا، من زيت شجرة الشاي، بحسب ما نقل موقع "سكاي نيوز" عن موقع "ستاندرد ميديا".

بعد الحلاقة

عادة ما تترك حلاقة شعر الجسم بعض العلامات الحمراء، وللتخلص منها يمكن مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك المناطق الحمراء في الجسم لتخفيفها وإزالة الألم الناجم عنها.

حب الشباب

أضيفي قطرات زيت شجرة الشاي إلى قليل من ماء الورد واستخدميه في غسل وجهك، فهذا من شأنه أن يساعدك في تجنب جب الشباب. أو قومي بترطيب قطنة بزيت شجرة الشاي ووضعها على أماكن الحبوب للعلاج.

أقدام سليمة

بإمكانك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ماء دافئ، وضعي قدميك فيه لمدة 10 دقائق، ثم جففي قدميك بشكل صحيح. ومن شأن هذا الإجراء أن يخفف الحكة والالتهابات.

يزيل الثآليل

استخدمي القطن المبلل بزيت شجرة الشاي وضعيه على الثآليل والعلامات التي تظهر على الجلد، وبعد أيام ستجدي كيف أن هذه البثور قد زالت بسبب المفعول القوي لهذا الزيت.

قشرة الرأس

أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كل من الشامبو والبلسم، من أجل التخلص من قشرة الرأس وكذلك حكة الفروة، واستخدمي هذا المزيج عند الحاجة واحرصي على عدم وضعه في عينيك.

حروق الشمس

يعتبر زيت شجرة الشاري المخلوط بزيت جوز مزيجا مثاليا لشفاء البشرة المحترقة من الشمس، كما أن المزيج نفسه يعمل مسكنا للأكزيما.

فطريات الأظافر

تعد شجرة الشاي مقاومة للفطريات، وتعمل بمثابة دواء مضاد. ومن هنا، ينصح بوضع قطرة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الظفر المصاب. وفي غضون شهر يجب أن تلاحظي اختلافا في مظهر الأظافر.

لمطالعة الخبر على مصراوى