صورة.. إليسا فى شراكة وتعاون فنى مع تامر عبد المنعم بمصر"الفيل الأزرق 2" يحصد 344 ألف جنيه هذا الأسبوع فى شباك التذاكرنورهان المرشدى ترد على شتامين السوشيال ميديا: أمتى هترتقوا كفاية تنمر"السيرك القومى" يفوز بجائزة العرض المفضل جماهيريًا فى مهرجان فيتنامبدء حفلات التانجو الأرجنتينى بأوبرا القاهرة والإسكندرية غداتركى آل الشيخ يفتتح "ليال المحروسة" بموسم الرياض : فكرتى وتنفيذ شباب سعوديينإميليا كلارك حزينة بعد انتقادها بسبب GOT.. اعرف الحكايةمادلين طبر للسياسيين اللبنانيين :احترموا حالكم ..من غيركم لبنان راح يبقىوالدة ضحية الأمطار تروي كابوس مصرعها: انتشلوا جثة بنتي بجرار"المواد الغذائية": 20% انخفاضا في أسعار السلع.. والسكر بــ6.5 جنيهمصادر: طرح 30% من "أبوقير للأسمدة" في البورصة مطلع نوفمبرترامب: أسرى "داعش" في سوريا تحت السيطرةبينهم شيخ بلد.. مصرع وإصابة 3 في حادث مروري ببني سويفإليسا تستعد لحفلات جديدة بمحافظات مصرمحمد محمود يغادر مران الأهلي لتجدد الإصابةفايلر يعقد جلسة فنية مع لاعبي الأهليحسام عاشور يواصل التأهيل في الأهليمروان محسن يشارك في تدريبات الأهلي بقناع الوجهمحمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة بلجيكية قبل مباراة ليفربول وجينكمهندس مصري يتولى منصب المستشار الرياضي للهلال الليبي

من الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي

   -  
450531

مصراوي-

كثيرون لا يتنبهون لفوائد زيت شجرة الشاي من الزيوت النادرة، لا سيما النساء، إذ إن هذا الزيت يعتبر صحيا لعلاج معظم مشكلات البشرة الرئيسية من قشرة الرأس وحتى القدمين.

نستعرض هنا 7 فوائد يمكن أن تجنيها المرأة، والرجال أيضا إن رغبوا، من زيت شجرة الشاي، بحسب ما نقل موقع "سكاي نيوز" عن موقع "ستاندرد ميديا".

بعد الحلاقة

عادة ما تترك حلاقة شعر الجسم بعض العلامات الحمراء، وللتخلص منها يمكن مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك المناطق الحمراء في الجسم لتخفيفها وإزالة الألم الناجم عنها.

حب الشباب

أضيفي قطرات زيت شجرة الشاي إلى قليل من ماء الورد واستخدميه في غسل وجهك، فهذا من شأنه أن يساعدك في تجنب جب الشباب. أو قومي بترطيب قطنة بزيت شجرة الشاي ووضعها على أماكن الحبوب للعلاج.

أقدام سليمة

بإمكانك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ماء دافئ، وضعي قدميك فيه لمدة 10 دقائق، ثم جففي قدميك بشكل صحيح. ومن شأن هذا الإجراء أن يخفف الحكة والالتهابات.

يزيل الثآليل

استخدمي القطن المبلل بزيت شجرة الشاي وضعيه على الثآليل والعلامات التي تظهر على الجلد، وبعد أيام ستجدي كيف أن هذه البثور قد زالت بسبب المفعول القوي لهذا الزيت.

قشرة الرأس

أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كل من الشامبو والبلسم، من أجل التخلص من قشرة الرأس وكذلك حكة الفروة، واستخدمي هذا المزيج عند الحاجة واحرصي على عدم وضعه في عينيك.

حروق الشمس

يعتبر زيت شجرة الشاري المخلوط بزيت جوز مزيجا مثاليا لشفاء البشرة المحترقة من الشمس، كما أن المزيج نفسه يعمل مسكنا للأكزيما.

فطريات الأظافر

تعد شجرة الشاي مقاومة للفطريات، وتعمل بمثابة دواء مضاد. ومن هنا، ينصح بوضع قطرة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الظفر المصاب. وفي غضون شهر يجب أن تلاحظي اختلافا في مظهر الأظافر.

لمطالعة الخبر على مصراوى