«التخطيط» تشارك باجتماعات «العربية للتنمية الإدارية» في المغرب |صورسعر الذهب اليوم الجمعة 18 -10-2019 في السوق المحلية والعالميةمدير صندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى يلتقي مسئولا باكستانياحنان مطاوع تستعرض تحول حياتها من الحمل للولادة: اللهم باركلي في أمالياقرار اتحاد الكرة يصدم نجما الأهلىالزمالك يقرر التظلم للكاف بسبب السوبر الإفريقيمظاهرات كاتالونيا تؤجل الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريدكلوب: مشاركة صلاح وأليسون وماتيب أمام اليونايتد تتوقف على جاهزييتهم البدنيةمدرب ريال مدريد يعلق على تأجيل كلاسيكو الكرة الإسبانيةعبد الرحمن وائل يخسر بصعوبة أمام وصيف بطل العالم في الجائزة الكبرى للتايكوندو«رياضة القاهرة» تحتفل بذكرى انتصار أكتوبر بحفل فنى في مركز شباب الجزيرةعربية الأصل.. 30 صورة و8 معلومات عن أجمل امرأة في العالمتعرف على أعضاء لجان تحكيم «أيام قرطاج»«أيام قرطاج» يعرض أفلامه في السجون |صورعروس بيروت الحلقة ١٧.. عروس بيروت الحلقة ٣٥ يثير اهتمام الجمهورshahid.net mbc 4 عروس بيروت.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ كاملة (فيديو)مسلسل عروس بيروت الحلقه 31.. shahid عروس بيروت الحلقة كاملةعروس بيروت حلقه 33.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ ملخص الحلقةفي ذكرى رحيله.. أبرز أعمال جمال الغيطاني للسينما والدراما التليفزيونيةنجمة تركية تثير الجدل بزواجها من مخرج يكبرها بـ 19 عاما

"الجونة السينمائي" يمنح جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري

-  
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري

منحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة جائزة مجلة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري، الذي يشارك في مسابقة الافلام الوثائقية بفيلمه حديث عن الأشجار، والذي عرض للمرة الأولي في مهرجان برلين، ونال فيلمه جائزتي الجمهور وأفضل فيلم وثائقي في قسم بانوراما في الدورة الـ69 لمهرجان برلين السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان إسطنبول السينمائي، وخلال الحفل الذي أقيم مساء أمس قام انتشال التميمي رئيس المهرجان بتسليم الجائزة للمخرج بمشاركة مندوب مجلة فارايتي.
عمل صهيب مصورًا سينمائيًا ومونتيرًا، حيث تعاون مع العديد من الصحفيين في إعداد تقارير مصورة لعدة قنوات تليفزيونية، من بينها: "القارة" و"فرنسا 24". كتب قسم الباري وأخرج أفلامًا روائية قصيرة وأخرى وثائقية. فاز فيلمه "أفلام السودان المنسية"(2017) بجائزة العام للفنون والثقافة ضمن جوائز الصحافة الأجنبية لعام 2018.
في فيلمه حديث عن الأشجار يجمع صهيب أربعة أصدقاء سودانيون قدامى، من صناع الأفلام وبعد غياب دام سنوات بسبب بُعد المسافات والمنفى، من أجل تحقيق حلم حياتهم؛ جعل السينما من جديد واقعًا في السودان. يصممون مجددًا على إحياء علاقتهم بالشاشة الكبيرة، عبر تأهيلهم دارًا قديمة للعرض في الهواء الطلق.
الجدير بالذكر أن المهرجان منح في دورته الثانية المخرج أبو بكر شوقي، جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط التي تقدمها مجلة "فارايتي"، وفي دورته الأولي منحها للمخرج اللبناني زياد دويري الذي رُشح فيلمه "القضية ٢٣" لجائزة أوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين.


جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة