بعد محمد رمضان .. فنانة شهيرة متهمة بدفع أموال لممثل إسباني معروف.. تفاصيلالموسيقى هي الحياة.. إليسا تشارك جمهورها فيديو جديدا عبر انستجرام| شاهدطفلة تبكي لتوجه رسالة لـ محمد رمضان.. والأسطورة يرد: أحلى كلمةإنت اللي 2020 راضية عليك .. هاشتاج #ابو هشيمة يتصدر توتير .. ومغردات: أحلى ثنائي واللهم زوجا مثلهبسبب كورونا .. تعليق غير متوقع من احمد العوضىشاهد.. هند عبد الحليم تشارك جمهورها فوائد هذه الفترةشكلك جميل .. كارمن سليمان في أحدث إطلالة.. شاهدرامي صبري ينشر فيديو جديد على إنستجرام.. شاهدإعلامية جديدة تنضم إلى قائمة المصابين بفيروس كورونابعد إصابته بفيروس كورونا .. إبراهيم فايق يدعم كريم رمزى برسالة مؤثرةواحشني كتير وواحشاني قاعدتك.. حمدى المرغنى يوجه رسالة لـ شريف سلامةالنائب أبو العينين في مقالته لـ الأخبار : السيسي لا يعرف المستحيل .. أنقذ 100 مليون مصري من مخطط شيطاني وحقق مشروعات عملاقة في 6 سنواتالاحتلال الإسرائيلي يصدر أحكاما على 3 أسرى فلسطينيين بينهم فتيانالصحة: القاهرة والجيزة والقليوبية هي الأعلى إصابة بكورونا.. والبحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء الأقلعداد كورونا.. الصحة: 26384 حالة مصابة.. شفاء 6447.. و1005 وفياتتراجع طفيف .. الصحة: 1399 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم .. و46 وفاةفيديو .. ماجي بوغصن تكشف موعد عرض حلقة راحت علينا‬⁩شاهد.. محمد عز يعلن موعد طرح أحدث أغنياته سنين بتضيعبهذه الطريقة.. مريم الخشت تروج لمسلسل لية لأبعد إصابة 7 نواب بكورونا.. حسب الله: انعقاد جلسات مجلس النواب فى موعدها

"الجونة السينمائي" يمنح جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري

-  
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري

منحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة جائزة مجلة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري، الذي يشارك في مسابقة الافلام الوثائقية بفيلمه حديث عن الأشجار، والذي عرض للمرة الأولي في مهرجان برلين، ونال فيلمه جائزتي الجمهور وأفضل فيلم وثائقي في قسم بانوراما في الدورة الـ69 لمهرجان برلين السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان إسطنبول السينمائي، وخلال الحفل الذي أقيم مساء أمس قام انتشال التميمي رئيس المهرجان بتسليم الجائزة للمخرج بمشاركة مندوب مجلة فارايتي.
عمل صهيب مصورًا سينمائيًا ومونتيرًا، حيث تعاون مع العديد من الصحفيين في إعداد تقارير مصورة لعدة قنوات تليفزيونية، من بينها: "القارة" و"فرنسا 24". كتب قسم الباري وأخرج أفلامًا روائية قصيرة وأخرى وثائقية. فاز فيلمه "أفلام السودان المنسية"(2017) بجائزة العام للفنون والثقافة ضمن جوائز الصحافة الأجنبية لعام 2018.
في فيلمه حديث عن الأشجار يجمع صهيب أربعة أصدقاء سودانيون قدامى، من صناع الأفلام وبعد غياب دام سنوات بسبب بُعد المسافات والمنفى، من أجل تحقيق حلم حياتهم؛ جعل السينما من جديد واقعًا في السودان. يصممون مجددًا على إحياء علاقتهم بالشاشة الكبيرة، عبر تأهيلهم دارًا قديمة للعرض في الهواء الطلق.
الجدير بالذكر أن المهرجان منح في دورته الثانية المخرج أبو بكر شوقي، جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط التي تقدمها مجلة "فارايتي"، وفي دورته الأولي منحها للمخرج اللبناني زياد دويري الذي رُشح فيلمه "القضية ٢٣" لجائزة أوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين.


جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة