الداخلية: إجراءات فورية لتنفيذ قرار وقف تراخيص البناء ومعاقبة المخالفالداخلية تواصل تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية بالمحافظاتخلال 24 ساعة.. ضبط 4 آلاف مخالفة مرورية بحملات مكبرة بالمحافظاتللحد من "كورونا".. الداخلية تغلق 567 محلا ومطعما مخالفابيان من «الداخلية» بشأن قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر«الداخلية» تواصل متابعة تنفيذ قرارات الحكومة لمواجهة كورونا خلال العيد«الداخلية»: غلق 567 محلًا ومطعمًا لمخالفة إجراءات مواجهة كوروناأفريقيا تحتفل بيومها العالمى فى مثل هذا اليوم من كل عام.. اعرف السبب"الدروز".. ما نسبهم وأهم معتقداتهم وموقف أهل السنة من تكفيرهم؟25 مليون زائر و100 ألف مشترك على قناة الثقافة بـ يوتيوب خلال 60 يوماتمساح يحكي لـ في الجول ما حدث مع أبو تريكة: قال لي إنه يحب اللعب معيميدو يحكي قصة خصمه من مستحقاته لضم جنش: من أفضل من دربت وزاملتحكاية جنش - ليحتفل "رجل المواقف الصعبة" على المسرحدورات كرة قدم و«موتسيكلات».. الإسكندرانية يتحدون الحظر في ثاني أيام العيدإيقاف تراخيص البناء بجميع أنواعها بالقاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظاترؤساء المدن بشمال سيناء يتابعون تطبيق قرارات الحد من انتشار كورونالليوم الثاني.. متنزهات وكورنيش النيل في بني سويف خالية من المواطنين في العيدنقيب أطباء بني سويف: 22 إصابة بكورونا بين الأطقم الطبية.. وطلبت تشريح جثتي حال وفاتي (حوار)ارتفاع عدد المتعافين في مستشفى العزل بالزقازيق إلى 89 حالةإعدام 200 كيلو أغذية غير صالحة بالمنوفية

«الجزار»: ننفذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتوفير الفرص الاستثمارية بمدن الصعيد الجديدة

   -  
الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - صورة أرشيفية

بدأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارته لمحافظة الفيوم، برفقة قيادات الوزارة، بتفقد المشروعات المختلفة بمدينة الفيوم الجديدة.

ووجه الوزير بالاهتمام بالأنشطة الصناعية بالمدينة، ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة صناعية، من أجل توفير فرص العمل المختلفة بالمدينة، وزيادة معدلات التسكين بها، كما وجه بتشغيل المبانى الخدمية، والتعاون مع القطاع الخاص في تشغيلها، وتطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط مع مدينة الفيوم، من أجل توفير الاتصالية. ووجه وزير الإسكان بالالتزام بالتصميمات المعمارية المحددة التي يتم تسليمها للفائزين بقطع الأراضى بمختلف أنواعها بالمدينة، وعدم منح التراخيص في حال عدم الالتزام بتلك التصميمات.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، تولي الوزارة اهتماما كبيرا بتنمية المدن الجديدة بالصعيد، وتوفير الفرص الاستثمارية بها، موضحاً أن هناك طلبا متزايدا على وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة الفيوم الجديدة في الفترة الأخيرة، حيث تخطى عدد الحاجزين عدد الوحدات المطروحة في الإعلان الحادى عشر، وسنوفر لهم وحدات بأماكن أخرى بالمحافظة، وهذا مؤشر جيد على تزايد معدلات التنمية بالمدينة، وزيادة معدل التسكين بها، بما يحقق خطة الدولة في التوسع العمرانى، وتوفير وحدات سكنية حضارية لمحدودي الدخل.

واستهل الدكتور عاصم الجزار جولته التفقدية بمدينة الفيوم الجديدة، بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى، حيث إنه تم وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 1656 وحدة سكنية بالمشروع، مشيراً إلى أنه تم تسليم 50 وحدة لمستحقيها، وتم تنفيذ 3 أسواق تجارية، وجارٍ تنفيذ حضانة، ومدرسة تعليم أساسى، ووحدة صحية، لخدمة سكان المشروع.

وأثنى الوزير على أعمال تشطيب واجهات العمارات، وأعمال تنسيق الموقع، ووجه بالاهتمام بجودة أعمال التشطيبات الداخلية، مشيرا إلى أنه تتم إعادة تصميم مشروع الإسكان الاجتماعى، لتوفير الاستخدام المختلط، وفقا لدراسات محددة، لتوفير أنشطة معينة ترتبط بحياة السكان اليومية، بوحدات الدور الأرضي، من أجل توفير حالة من الحياة والحركة الدائمة لخدمة سكان المشروع.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة