دراسة: عدوى كورونا تزيد من مخاطر الوفاة بعد الخضوع لجراحةعاوز تبقى شهيد لازم تعيش شهيد.. شاهد صديق المنسي يروي تفاصيل من حياة البطلشاهد.. صديق الشهيد المنسي يبكي على الهواء.. لهذا السببمجلس الدولة: دخول المحاكم لأصحاب الشأن فقط.. ونطبق جميع الإجراءات لمواجهة كورونا3 آلاف طن.. تحيا مصر يكشف تفاصيل المرحلة الثالثة للأكثر احتياجا.. شاهدطالب بجامعة أسيوط يرسم جدارية للشهيد أحمد المنسي.. شاهدهيئة السكك الحديدية: تحرير محضر لمخالفي قرار ارتداء الكمامة"كل شيء عنده بأجل مسمى".. شريهان ناعية حسن حسني"مع السلامة يا حبيب الكل".. نور اللبنانية ناعية حسن حسنيهند صبري عن حسن حسني: "فقد الفن العربي واحدًا من ممثليه العظام"بالكمامات والقفازات.. مشيعو جنازة حسن حسني يودعونه ويصلون عليهبالصور| بكاء سعد الصغير في جنازة حسن حسنيتعرف على ترتيب محمد صلاح بقائمة «فوربس» لأعلى الرياضيين دخلًا في العالممينيوليه يوضح سر نجاح ليفربول هذا الموسماتحاد الكرة يوضح تطورات الحالة الصحية لمحمود سعد«حين يأتي الأجل سأرحل من غير باى باى».. هكذا تلّقى حسن حسني شائعات وفاته (فيديو)صور.. وزير الزراعة ومحافظ كفرالشيخ يشهدان حصاد القمح بالقرضامياه الغربية : إجراءات مشددة بعدم دخول أي شخص دون كمامةإصابة ربة منزل وطفلتيها بتسمم غذائي في سوهاججولة محافظ القليوبية في بنها وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

بعد كارثة "زانتاك وأدوية الحموضة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم

   -  
ضبط ضغط الدم

مصراوي:

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأميركية، اليوم السبت، تحذيرات لآلاف المرضى في الولايات المتحدة، تدعوهم إلى فحص أدوية ضغط الدم بسبب مخاوف من احتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان.

وبحسب موقع سكاي نيوز عربية، طالبت الهيئة الأميركية (FDA) المرضى أن يتوقفوا فورا عن استخدام أي أدوية بها حمض (NMB)، وفقا لما نقلته مجلة "فوربس" الأميركية.

وأشارت في بيانها، أنه يجب استبعاد حمض (N-Methylnitrosobutyric) من أدوية ضغط الدم، نظرا لما يحتويه من شوائب قد تسبب السرطان "لكنه للأسف يظهر في العديد من الأدوية وبمستويات مرتفعة".

وعلى الفور، قامت شركة تورنت للصناعات الدوائية المحدودة باستدعاء أدوية يتناولها مرضى ضغط الدم، وهي أقراص مثل (Losartan Potassium Tablet USP) وأقراص Losartan Potassium / hydrochlorothiazide.

ويتضمن إعلان الهيئة الأميركية 5 أدوية أخرى تحتوي على الحمض المسرطن لتضاف إلى الكثير من أدوية ضغط الدم التي تم استدعاؤها في الأشهر الـ14 الماضية.

وكانت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا قالت، الأسبوع الماضي، إنها تراجع سلامة عقار رانيتيدين، الذي يستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه التجاري "زانتاك" بعدما عثرت على آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض نسخ الدواء.

وذكرت هيئة الغذاء والدواء الأميركية أنها اكتشفت الشوائب التي يطلق عليها اسم "إن-نيتروسوديميثيلامين" في بعض العقاقير التي توجد بها مادة رانيتيدين.

وأشارت الهيئة الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية إلى أنهما سيراجعان سلامة العقار، لكنهما لا ينصحان المرضى حاليا بالتوقف عن تناوله.

وكانت صيدلية فاليشور، وهي صيدلية إلكترونية تختبر العلاجات، التي تبيعها لرصد أي عيوب، أول من أبلغ الجهات التنظيمية بشأن الشوائب في عقاقير رانيتيدين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة