محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطاببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور)أندريه زكي في افتتاح الحوار العربي الأوروبي السابع: نسعى لإدراك الأمور المشتركة بينناالزمالك يواجه المقاولون السبت المقبل بدلا من الأهليهاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردةشوبير يكشف حقيقة وفاة ميمي الشربينيمصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرةالسبت المقبل.. فصل الكهرباء عن عدة مناطق بالأقصرالأربعاء والخميس.. فصل الكهرباء عن مناطق بمدينتي الأقصر والبياضيةخبير: تحسن المصادر الدولارية في الاقتصاد المصري.. فيديوالمكتب الفني للمركزي للتعمير يكشف عن أهم مشروعات الجهاز.. فيديوأكثر من 40 دارساً بالأزهر من بوركينا فاسو يتعلمون العربية في مركز الشيخ زايد.. فيديوتعرف على صلاحيات نص عليها قانون الإرهاب لرئيس الجمهورية حال وجود خطرالمتهمان بسرقة سيارة بالسيدة زينب يعترفان: بنخدر الضحايازى النهاردة.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة فى مصر 2002"الزراعة " حزمة ارشادية لـ 5 محاصيل فاكهة لزيادة الإنتاج ..تعرف عليهاما بين الذوبان والحرق والسحق.. فلكي يكشف توقيت وطرق موت الإنسان حال هبوطه على الكواكب3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباءمواقيت الصلاة اليوم الأربعاءمحميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه

بعد كارثة "زانتاك وأدوية الحموضة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم

   -  
ضبط ضغط الدم

مصراوي:

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأميركية، اليوم السبت، تحذيرات لآلاف المرضى في الولايات المتحدة، تدعوهم إلى فحص أدوية ضغط الدم بسبب مخاوف من احتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان.

وبحسب موقع سكاي نيوز عربية، طالبت الهيئة الأميركية (FDA) المرضى أن يتوقفوا فورا عن استخدام أي أدوية بها حمض (NMB)، وفقا لما نقلته مجلة "فوربس" الأميركية.

وأشارت في بيانها، أنه يجب استبعاد حمض (N-Methylnitrosobutyric) من أدوية ضغط الدم، نظرا لما يحتويه من شوائب قد تسبب السرطان "لكنه للأسف يظهر في العديد من الأدوية وبمستويات مرتفعة".

وعلى الفور، قامت شركة تورنت للصناعات الدوائية المحدودة باستدعاء أدوية يتناولها مرضى ضغط الدم، وهي أقراص مثل (Losartan Potassium Tablet USP) وأقراص Losartan Potassium / hydrochlorothiazide.

ويتضمن إعلان الهيئة الأميركية 5 أدوية أخرى تحتوي على الحمض المسرطن لتضاف إلى الكثير من أدوية ضغط الدم التي تم استدعاؤها في الأشهر الـ14 الماضية.

وكانت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا قالت، الأسبوع الماضي، إنها تراجع سلامة عقار رانيتيدين، الذي يستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه التجاري "زانتاك" بعدما عثرت على آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض نسخ الدواء.

وذكرت هيئة الغذاء والدواء الأميركية أنها اكتشفت الشوائب التي يطلق عليها اسم "إن-نيتروسوديميثيلامين" في بعض العقاقير التي توجد بها مادة رانيتيدين.

وأشارت الهيئة الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية إلى أنهما سيراجعان سلامة العقار، لكنهما لا ينصحان المرضى حاليا بالتوقف عن تناوله.

وكانت صيدلية فاليشور، وهي صيدلية إلكترونية تختبر العلاجات، التي تبيعها لرصد أي عيوب، أول من أبلغ الجهات التنظيمية بشأن الشوائب في عقاقير رانيتيدين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة