ضبط 37 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات وتنفيذ 1370 حكما قضائيا بحملة فى سوهاجخلال ساعات.. محاكمة صاحب شركة ومهندس بتهمة عرض رشوة على معاون وزير الآثارضبط 1000 عبوة معسل مغشوشه فى حملة تموينية بسوهاجاليوم.. محاكمة أعضاء مجلس إدارة شركة بتهمة اختلاس 6 ملايين جنيهشقيقة محمد رمضان للمتنمرين على صورها: «الكلمة الطيبة صدقة»الصحة السودانية: 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفياتالجمهوريون سيغيرون مكان انعقاد مؤتمرهم الحزبي بسبب كوروناجرائم بيت المقدس.. خسائر مادية لحقت بـ5 من الشهود إثر انفجار مديرية القاهرةكيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور)فيلم "Poppy" أول فيلم نيوزيلندي محلي يستأنف تصويره منذ تفشي كورونامقتل شخص وإصابة آخرين بينهم شرطيين في إطلاق نار بنيويوركالمكسيك تسجل زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بـ«كورونا»جامبيا تدعو للتحقيق في مقتل أحد مواطنيها برصاص الشرطة الأمريكيةألمانيا تسجل 29 وفاة و342 إصابة جديدة بـ«كورونا»ليتناسب مع مشواره وتاريخه بالنادي.. الزمالك يدرس تعديل عقد شيكابالابعد إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا.. مؤمن زكريا يواسي نجم الأهلي السابقنقيب الصحفيين ينعى رجائي الميرغني: أحد رموز الصحافة المصريةفيفا يرفض إقامة انتخابات اتحاد الكرة بالنظام القديمأسعار اللحوم بالأسواق اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاقصة شركة السيوف..أسسها سباهى باشا بالإسكندرية من 79 سنة وجارٍ هيكلتها

"الآثار": 3 شركات وطنية تتولى نقل مركب "خوفو" للمتحف الكبير

   -  
مركب خوفو
الجيزة - أ ش أ:
قال عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إنه يجري حاليا إجراء الدراسات لنقل مركب خوفو الأولى من موقعها الحالي بمنطقة أهرامات الجيزة إلى قاعة مخصصة لمراكب خوفو بالمتحف، موضحا أن هناك ٣ شركات وطنية ستتولى عملية نقل المركب.

وأضاف مفتاح - في تصريحات اليوم السبت - أنه جارٍ كذلك تصميم المبنى الخاص بالمراكب بالمتحف للانتهاء منه بالتوازي مع عملية نقل المركب، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ٩٠% من عملية رفع الأخشاب الخاصة بمركب خوفو الثانية والتي سيتم وضعها مع مركب خوفو الأولى بالمتحف الكبير.

من ناحية أخرى، كشف المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير عن توصله إلى أن الملكة حتشبسوت شيدت أضخم مسلة في العالم وذلك بناء على دراسة وحسابات هندسية أجراها.

وقال إنه بحسبة هندسية تم مقارنتها بمسلة رمسيس الثاني، وجدنا أن ارتفاعها بلغ ٣٥ مترا ، ووزنها يتجاوز ٤٥٠ طنا، وسيتم إجراء درسة علمية لتوثيق تلك النتائج، مؤكدا أنه بذلك تصبح مسلة حتشبسوت أضخم مسلة في التاريخ شيدت أمام معبد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة