تشكيل أرسنال - النني على مقاعد البدلاء أمام نيوكاسل.. ولاكازيت يقود الهجومصلاح: أريد الاستمرار في ليفربول لأطول فترة.. ونتعثر لأني لا أسجلمباشر الدوري الإنجليزي – أرسنال يواجه نيوكاسلإيبار يتعاقد مع لاعب وسط مانشستر سيتي السابق«الكريوين» يخاطب رئيس المحامين العرب بشأن الحسابات الرسمية على مواقع التواصلوزيرة الصحة تستجيب لاستغاثة مريض ضمور اليدين بعد نشر قصته بـ«الوطن»أستاذ اقتصاد: إنجازات الحكومة لا تحتاج مؤشرات لرصدها.. المواطن يشعر بهانيللي: «كنا نعمل 11 ساعة من أجل صناعة مشهد مدته 7 ثوان»محافظ بني سويف: توفير أماكن بديلة لكارافانات الوجبات السريعةاستغاثة للحماية المدنية بكفر الشيخ.. قطة عالقة أعلى برج سكني«الإفتاء»: نشر الحلوى ذات التعابير الجنسية محرم شرعا ومجرم قانوناعاجل.. أول تحرك برلماني بشأن واقعة «سيدات نادي الجزيرة»رئيس مجلس الدولة يهنئ حنفي جبالي بتوليه رئاسة «النواب»شركة النصر للسيارات تكشف عن مميزات سيارتها الكهربائية الجديدة.. فيديوبعد الخسارة من السويد.. رئيس اللجنة الطبية بمونديال اليد: منتخب مصر تعود على الصعاب والأمل موجودقلق استخباراتي أمريكي بعد سرقة الحاسوب الشخصي لـ نانسي بيلوسينظام الفقاعة.. رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد يكشف كيفية نجاح تنظيم البطولةنشأت الديهي: "مدبولي" من أفضل رؤساء الحكومات على مدار عقودمحلل أمريكي يكشف حقيقة مؤامرة قتل جو بادين قبل توليه الرئاسةلجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: زيارات منتظرة لأقسام الشرطة والسجون الفترة المقبلة

"الآثار": 3 شركات وطنية تتولى نقل مركب "خوفو" للمتحف الكبير

   -  
مركب خوفو
الجيزة - أ ش أ:
قال عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إنه يجري حاليا إجراء الدراسات لنقل مركب خوفو الأولى من موقعها الحالي بمنطقة أهرامات الجيزة إلى قاعة مخصصة لمراكب خوفو بالمتحف، موضحا أن هناك ٣ شركات وطنية ستتولى عملية نقل المركب.

وأضاف مفتاح - في تصريحات اليوم السبت - أنه جارٍ كذلك تصميم المبنى الخاص بالمراكب بالمتحف للانتهاء منه بالتوازي مع عملية نقل المركب، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ٩٠% من عملية رفع الأخشاب الخاصة بمركب خوفو الثانية والتي سيتم وضعها مع مركب خوفو الأولى بالمتحف الكبير.

من ناحية أخرى، كشف المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير عن توصله إلى أن الملكة حتشبسوت شيدت أضخم مسلة في العالم وذلك بناء على دراسة وحسابات هندسية أجراها.

وقال إنه بحسبة هندسية تم مقارنتها بمسلة رمسيس الثاني، وجدنا أن ارتفاعها بلغ ٣٥ مترا ، ووزنها يتجاوز ٤٥٠ طنا، وسيتم إجراء درسة علمية لتوثيق تلك النتائج، مؤكدا أنه بذلك تصبح مسلة حتشبسوت أضخم مسلة في التاريخ شيدت أمام معبد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة