والدة ضحية الأمطار تروي كابوس مصرعها: انتشلوا جثة بنتي بجرار"المواد الغذائية": 20% انخفاضا في أسعار السلع.. والسكر بــ6.5 جنيهمصادر: طرح 30% من "أبوقير للأسمدة" في البورصة مطلع نوفمبرترامب: أسرى "داعش" في سوريا تحت السيطرةبينهم شيخ بلد.. مصرع وإصابة 3 في حادث مروري ببني سويفإليسا تستعد لحفلات جديدة بمحافظات مصرمحمد محمود يغادر مران الأهلي لتجدد الإصابةفايلر يعقد جلسة فنية مع لاعبي الأهليحسام عاشور يواصل التأهيل في الأهليمروان محسن يشارك في تدريبات الأهلي بقناع الوجهمحمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة بلجيكية قبل مباراة ليفربول وجينكمهندس مصري يتولى منصب المستشار الرياضي للهلال الليبيمحمود متولي يخوض جلسة تأهيلية في الأهليالمنتخب الأولمبي يختار 27 لاعبًا استعدادًا لأمم إفريقياواقعة كوميدية في تدريبات الأهليشيلونجو يقود هجوم الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتييسيتش يُعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة الجزيرة الإماراتيمحمد محمود يشكوى من الإصابة ويغادر للمستشفى.. ومروان يتدرب بالقناعهيثم شاكر ونيكول سابا يحييان حفلًا بنادي الزهور.. 7 نوفمبرهشام عباس يطرح "أغلى من العين" من ألبومه الجديد

غدًا .. جامعة المنيا تتزين لاستقبال 60 ألف طالب وطالبة

   -  
صورة لجامعة المنيا

أكد الدكتور مصطفى عبد النبي ،  رئيس جامعة المنيا، أن كليات الجامعة العشرين استعدت وتزينت ، لاستقبال ما يقرب من 60 ألف طالب وطالبة في أولي أيام الدراسة للعام الجامعي الجديد 2019/2020، التي ستبدأ غدًا، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة التي استمرت على مدار الثلاثة شهور الماضية.

وذلك في أعمال التجديد والتطوير للمدرجات،  والمعامل، والمباني، وبالمدن الجامعية، وتطوير منظومة الأمن والسلامة للطلاب ، ومراجعة عمل الكاميرات، وإعداد خطة لتنظيم عمليات الدخول بالبوابات الرئيسية للجامعة ، لتحقيق الانضباط.

وأضاف د."عبد النبي" أنه تم تنظيم مكاتب استقبال وخدمة الطلاب الجُدد والقدامى، وذلك في إطار مسابقة أفضل مكتب استقبال بالكليات ، خلال مبادرة "اعرف جامعتك"، كما تم تنظيم معسكرات للخدمة العامة، تحت شعار "بإيدينا نجملها" شارك فيها طلاب الكليات

القدامى، وأعضاء هيئة التدريس والعاملون.

للقيام بأعمال النظافة والتشجير والتزيين،  وتعليق اللافتات الترحيبية بالطلاب، بالإضافة،  إلى تنظيم يوم اجتماعي تحت شعار "مرحباً" يُقدم عروضا،  وأنشطة ترفيهية ، رياضية ، وفنية واجتماعية ، وثقافية، بجانب المؤتمرات الطلابية ، والتي تعقدها الكليات لتعريف الطلاب بكلياتهم ، والخدمات التي تقدمها لأبنائها، ويتم خلال هذه المؤتمرات توزيع دليل الطالب والجداول الدراسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور رمضان بسيوني ، عميد كلية الهندسة، أن أعمال النظافة والتزيين بالكلية شارك فيها الطلاب والعاملون بالكليات ، وذلك خلال أعمال دهانات الأسوار الخارجية، وتركيب الأعلام، واللافتات والخرائط التوضيحية ورسم أسهم على أرضيات الكلية لتوجيه الزائرين إلي مباني

وأقسام الكلية المختلفة.

وعن استعدادات كلية الزراعة،  أوضح الدكتور عادل عبدالله، عميد الكلية ، أنه تم تنفيذ أسبوع بيئي لنظافة الكلية وفنائها الخارجي ، ودهان المداخل لاستقبال الطلاب، ووضع الأعلام على مباني ومدرجات الكلية،  وتجهيز بوابات بمدخل الكلية ، ووضع لافتات الترحيب عليها، علاوة على الإعداد والتجهيز ، لافتتاح معرض الأدوات المعملية والجامعية ، بالتعاون مع فريق طلاب من أجل مصر.

وفي كلية الآداب ، أشار الدكتور رجب عبد المولي،  أنه تم تركيب علم مصر على جميع المباني،  وعلي المداخل والمخارج بالكلية ، ودهان البلدورات وجذوع الأشجار، كما تم بطب الأسنان تشكيل فرق عمل، ووضع خطة استقبال الطلاب الجُدد ، تحت شعار " كلية رائدة وشباب مبدع" وتم إعداد بطاقات التعارف إلى جانب تنفيذ وإعداد فيلم وثائقي وكوميدي تعريفي لطلاب كلية طب الأسنان والمواقف التي تواجههم.

وفي كليات التربية، والتربية للطفولة المبكرة قامت الطالبات ، بتزيين مداخل الكلية بالبالونات، والزينة، وعلمي الجامعة والكلية، واللافتات الترحيبية لاستقبال الطالبات الجُدد.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة