"أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون" بالهناجر.. غدامعهد الدراسات القبطية يطلق المؤتمر الأول للتسامح الدينى بجامعة الإسكندريةتصريحات الثلاثاء.. تعظيم سلام من مرتضى منصور.. وطلب حازم إمام من ميتشوانطلاق أول ملتقى لتوفير فرص عمل لشباب شمال سيناء.. اليومكيف تتعاون مصر مع الجهات الأجنبية فى مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟تعرف على التزامات ذوى الإعاقة الراغبين فى الحصول على وحدات إسكان اجتماعىتعرف على شروط تنفيذ حكم رؤية الأطفال وفقا لقانون الأحوال الشخصيةالصحة تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائى بين تلاميذ الإسكندريةتعرف على تاريخ محطة إنتاج الكلاب البوليسية بالإسكندريةالتنمية المحلية: فرق ميدانية تجوب المحافظات لسرعة تطبيق منظومة النظافةAbominable يحقق 108 ملايين دولار بعد أسبوعين من عرضهتصوير مسلسل "شبر مية" 20 ساعة يومياً للانتهاء من الحلقات فى أقرب وقتانتعاش بيع الطرابيش فى احتفالات مولد السيد البدوى بالغربية.. صورأميرة فتحي تتألق بالأسود في أحدث ظهور .. شاهدشاهد.. سهير رمزي في أحدث ظهور لها بصحبة بوسي شلبيابنة غادة عبد الرازق تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهاشاهد.. تعليق جورج وسوف على حرائق لبنان.. فيديوفاطمة عادل تكشف لـ صدى البلد عن شخصيتها في فيلم بين بحرينتعليق مؤثر من الفنان أحمد زاهر عن حرائق لبنان.. شاهدبـ إطلالة مبهجة.. جيهان خليل تخطف الأنظار على إنستجرام

تعرف على تفاصيل الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

-  
ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

فتح قطاع صندوق التنمية الثقافية باب الاشتراك في الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولى للخط العربى (دورة الراحل الكبير عبد الرازق سالم)، والتى من المقرر أن تبدأ أعمالها خلال الفترة من 4-15 مارس 2020 بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

وبدأ الصندوق فى تلقى المشاركات عبر الموقع الإلكترونى للملتقى، وتضم فروع المسابقة: التيار الأصيل للخط العربى، الاتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى فرع الزخرفة والتذهيب.

وتشهد الدورة الجديدة تطورا ملحوظا، حيث قررت اللجنة العليا بتطوير الفعاليات على النحو التالى: التيار الأصيل للخط العربى، الاتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى الزخرفة والتذهيب.

كما قررت اللجنة العليا أن تكون المسابقة حرة مفتوحة لاختيارات متنوعة، وفقا لرؤية كل متسابق على أن تكون النصوص نابعة من روح شعار الملتقى " ادخلوها بسلام" لما يمثله من معان ومثل وقيم تتلاقى مع الفنون، حيث لا يخلو تراث أو حضارة إنسانية إلا وتناولت السلام.

تضم فعاليات الدورة الجديدة من الملتقى، معرضا للمشاركين بالمسابقة الرسمية، بالإضافة إلى معرض عام لأعمال المكرمين وضيوف الشرف وكبار الخطاطين، كما يقام معرض خاص لأعمال الفنان الراحل "عبد الرازق سالم" أشهر من كتب كراسات الخط العربى للتعليم الابتدائى، ويعد كتابه "دعاء القرآن" من أروع ماكتب بالخط الفارسى على النسق المصرى بخبرة خطية وفنية يندر تكرارها.

كما تقام على هامش الملتقى ندوة علمية دوليـة تناقش فنـون الخط وتطوراتـه تحت عنوان "الحرف العربى والدراسات البينية".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة