ما بين الذوبان والحرق والسحق.. فلكي يكشف توقيت وطرق موت الإنسان حال هبوطه على الكواكب3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباءمواقيت الصلاة اليوم الأربعاءمحميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميهبرلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابيةانسحاب الشركات الدولية والعقوبات تحاصر الاقتصاد التركى وتقوده للانهيارحسام البدرى يطلب ودية جديدة للمنتخب فى نوفمبر قبل مواجهة كينياالمقاصة يدخل معسكرًا مغلقًا اليوم استعدادًا لمواجهة المصرىيا خسارة فلوسي.. تعليق ساخر من مرتضى منصور على تأجيل القمة.. فيديوشوبير يكشف حقيقة وفاة ميمي الشربينيهاني رمزي يكشف سبب عدم ضم أجيري لـ كهربا في المنتخب.. فيديووصفات طبيعية للحصول على فروة رأس صحية.. "لأن صحة الشعر تبدأ من هنا"عمران خان يقوم بزيارة خاطفة إلى السعودية بعد زيارة إلى إيران"أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون" بالهناجر.. غدامعهد الدراسات القبطية يطلق المؤتمر الأول للتسامح الدينى بجامعة الإسكندريةتصريحات الثلاثاء.. تعظيم سلام من مرتضى منصور.. وطلب حازم إمام من ميتشوانطلاق أول ملتقى لتوفير فرص عمل لشباب شمال سيناء.. اليومكيف تتعاون مصر مع الجهات الأجنبية فى مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟تعرف على التزامات ذوى الإعاقة الراغبين فى الحصول على وحدات إسكان اجتماعىتعرف على شروط تنفيذ حكم رؤية الأطفال وفقا لقانون الأحوال الشخصية

"تونا الجبل.. الاكتشافات الأثرية في الماضي والحاضر والمستقبل" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية.. غدا

-  
محاضرة "تونا الجبل" بمكتبة الإسكندرية

يُنظم متحف الآثار، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "تونا الجبل: الماضي والحاضر والمستقبل - أحدث الاكتشافات الأثرية"، غدا الأحد، في تمام الواحدة ظهرًا، بمقر متحف الآثار بالمبنى الرئيسي بالمكتبة.

يُلقي المحاضرة الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار، جامعة القاهرة، وتتناول المحاضرة تاريخ منطقة تونا الجبل، وأهميتها كجبانة للدفن في المنيا ومصر الوسطى، وأهم المزارات الأثرية، والسياحية في هذه المنطقة؛ مثل: مقبرة بادي أوزير (بتوزيرس)، ومقبرة أيزادورا، والساقية الرومانية، وسراديب الطيور، والحيوانات المقدسة، والجبانة الآدمية لكهنة جحوتي، بالإضافة إلى لوحة أخناتون الحدودية.

وتسلط المحاضرة الضوء على أعمال الحفائر والتنقيب التي تمت في تونا الجبل من خلال البعثات التي قامت بالعمل في المنطقة من عام 1931 إلى 1952 على يد الدكتور سامي جبرة، وأيضًا الكشف الأثري الكبير الذي قامت به جامعة القاهرة في المنطقة عام 2017.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة