سيراميكا كليوباترا يواجه الداخلية بطموح الصعود للأضواءالقناة يستضيف النجوم في دوري القسم الثانيالترسانة الطموح يستضيف منتخب السويس العنيد في افتتاح القسم الثاني بالقاهرةكأس العالم العسكرية.. موعد مباراة منتخب مصر مع قطرمواجهات نارية في القاهرة ضمن الجولة الأولى للقسم الثانيمواعيد مباريات اليوم الإثنين 21 - 10 - 2019 والقنوات الناقلةآرسنال يواجه شيفيلد في الدوري الإنجليزي ويطمح في احتلال المركز الثالثصدى البلد يرصد أرقاما من تاريخ مواجهات أرسنال وشيفيلد يونايتدفايلر يضع برنامجا خاصا للاعبى الأهلى تحسباً لإقامة القمةالاهلي يرفض التسرع في عودة الثلاثي المصاب.. اعرف التفاصيلافتتاح امّم افريقيا يُهدد إقامة ودية 8 نوفمبر للمنتخب الأولكيفية تجنب الإصابة بقرحة الفمالإمارات تشكل غرفة عمليات لتسهيل مغادرة رعاياها من لبنان"لما كنت فى أمريكا" كتاب جديد لـ سارة شريف عن دار كنوزس وج.. كل ما تريد معرفته عن خبيئة العساسيف بالأقصررحمة حسن تدعم لبنان بصور من شوارعها: "نحن نحبكم"ترخيص مشروعات أبناء الشهداء دون رسوماحتفاء عالمي باكتشاف «خبيئة العساسيف»مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز 300-A220بيان مهم من النيابة العامة بشأن محاكمة راجح فى مقتل محمود البنا

"الجونة السينمائي" يفتتح معرض إحسان عبدالقدوس بحضور عائلة ساويريس ويسرا وإيناس الدغيدي| صور

-  
معرض"إحسان عبد القدوس"

احتفل مهرجان الجونة فى دورته الثالثة، بالذكرى المئوية للكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس، حيث تم افتتاح معرض لتكريمه بحضور عدد من نجوم الفن، من خلال عرض بعض من أغراضه وكتبه ورواياته ومجموعة صوره ومقتنياته.

ومن الفنانين الذين حرصوا علي حضور افتتاح المعرض، يسرا وإيناس الدغيدي وبشرى ونجيب ساويرس وسميح ساويرس وأنسي ساويرس، بالإضافة الي انتشال التميمي رئيس المهرجان وعمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان والمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.

وعبر انتشال التميمي عن سعادته عن افتتاح معرض للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بمهرجان الجونة، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيكون بادرة معارض أخرى على نفس المستوى، وقدم انتشال الشكر لأسرة إحسان عبد القدوس على مساعدتهم لظهور المعرض بهذا الشكل.

ومن جانبه، قدم أحمد عبد القدوس الشكر لإدارة مهرجان الجونة السينمائي لاهتمامه بتوثيق تاريخ والده في معرض سينمائي مهم، وعبر عن سعادته بأن المعرض ظهر بهذا الشكل اللائق والمشرف، وأشار عبد القدوس إلى أنه من رواد مدينة الجونة منذ عام ١٩٨٨ ولم يكن يتخيل أن المدينة ستتطور بهذه الصورة.

واستطاعت إدارة المهرجان الحصول على بعض المقتنيات الخاصة بالروائى الكبير الراحل من قبل أسرته وذلك لعرضها للجمهور للمرة الأولى، حيث يضم المعرض أوراقه الخاصة وصوره في مراحل مختلفة من حياته، بجانب لوحاته التي رسمها كبار الفنانين التشكيليين بل وقطع الأثاث مثل مكتبه واللوحات الفنية التي كان يقتنيها وشهادات التقديروالجوائز التي حصل عليها، بالإضافة إلى بعض الأوراق المكتوبة بخط يده".

ويمتلك إحسان عبد القدوس، سجلا أدبيا وسينمائيا حافلا، فهو من أكثر الكتاب الذين تم تحويل أعمالهم الروائية إلى أفلام التى قدم فيها نماذج مختلفة للمرأة المصرية، خصوصا بعد ثورة 23 يوليو 1952، مثل "في بيتنا رجل"، و"أنا حرة"، "النظارة السوداء" و"أنف وثلاث عيون" وغيرها.


معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
معرض"احسان عبد القدوس"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة