"100 مليون صحة " : استمرار الكشف عن فيرس سى بالمدارس والجامعاتريم مصطفى تقدم " الأكشن " فى " شديد الخطورة " مع أحمد العوضىماجد الكدوانى وآسر ياسين وحلا شيحه أبطال الجزء الثانى من "هيبتا"رضوى الشربيني عن رفع متظاهرين لبنانيين شعار "بلوك": "ليا الشرف"فعاليات اليوم.. ندوة الخطاب الدينى بدار الكتب.. ومسرحية دعوة للحضور بالبالونرئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتها

«السكة الحديد»: ننفذ أكبر حركة تطوير في تاريخ الهيئة (تفاصيل)

   -  
أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد - صورة أرشيفية

قالت هيئة السكة الحديد إنها تقوم بتنفيذ أكبر حركة تطوير في تاريخها، تتمثل في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وزيادة عوامل الآمان على خطوط السكك الحديدية، وخلق فرص جديدة للاستثمار المحلي والعربي والدولي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن برامج التطوير تشمل تحديث أسطول عربات الركاب والجرارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوريد (عدد 1300 عربة سكة حديد، عدد 250 جرار جديد، عدد 6 وحدات متكاملة، إعادة تأهيل 200 عربة ركاب)، وتطوير نظم الإشارات والإتصالات (تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة/الإسكندرية، على خط بني سويف/أسيوط، بنها/بورسعيد، أسيوط/نجع حمادي)، وتطوير نقل البضائع (إنشاء شركة منفصلة لقطاع نقل البضائع، توريد 375 عربة بضائع).

وأشار البيان إلى تحقيق العدالة وتوزيع الحوافز بما يضمن الاستقرار الوظيفي ورفع إنتاجية العامل (وضع نظام عادل ومتزن للحوافز لكافة العاملين بالهيئة بجميع المستويات الوظيفية).

وأكدت الهيئة على إلتزامها بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم الانتهاء من تلك المشروعات الجارية في منتصف عام 2020، لتنضم هذه الإنجازات ضمن مسيرة رئيس الجمهورية الحافلة بالإنجاز والبناء والتي تلبي طموح الدولة المصرية نحو سكك حديد جديدة تليق برغبات المواطنين.

وتابع البيان: «وإذا تنتهز الهيئة هذه الفرصة للتقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل والمتواصل للهيئة وتحفظ لسيادته كامل الفضل والعرفان لما تحقق من إنجازات بالهيئة وبالدولة من خلال برنامج إصلاح طموح شهد له العالم أجمع على مدى ما تتمتع به مصر من استقرار واستثمار، ويأتي هذا وسط تحديات بالغة الصعوبة ومحيط إقليمي مضطرب لا تخفي مخاطره ونواياه على أحد».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة