قلبها مات.. غطاسة تسبح بجوار سمك القرش والحوت الأحدب فى جزر هاواى.. صورروبرت باتينسون عن دوره في فيلم Tenet: قضيت شهوراً لا أفهم شيئا من الفيلميوسف شعبان يتصدر مؤشرات البحث بعد رحيل حسن حسنىأكرم حسنى يقدم الأكشن الكوميدي في فيلمه "العميل صفر"تركي آل الشيخ ينفي شرائه لفريق مصري جديدفيفا لمصراوي: لا نمتلك أي مستندات تخص نادي القرن الإفريقيكلوب: لا نمتلك قصص تشبه طريقة صعود محمد صلاح«صحة البحر الاحمر» تعلن شفاء 4 حالات جديدة من مصابي كورونا«صحة الشرقية» تنفذ دورة تدريبية حول الإنعاش القلبي لمرضى كوروناتفاصيل اللقاء الأول بين وزير الصحة ونقيب الأطباء منذ أزمة «كورونا»رئيس الوزراء يتابع خطة الاستعانة بمكاتب البريد لتقديم خدمات التوثيق العقاريمحافظ الفيوم يعفي رئيس وسكرتير وحدة محلية وموظف بسبب «خطأ إملائي» (تفاصيل)محكمة الأمور المستعجلة ترفض فرض الحراسة على نقابة الأطباءلمتابعة التزام المواطنين بالكمامات.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات شبرا الخيمة (صور)انطلاق الموسم الثاني من سلسلة قمة «صوت مصر-تغيير الواقع» على مواقع التواصلرئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتعديل مواعيد الحظرتعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من الثلاثاءأكاديمية البحث العلمى: تمويل 65 مشروع بحثى بـ40 مليون جنيه لمعاونة الدولة ضد كوروناالبابا تواضروس للعائدين من كينيا: سعيد برفعكم للباسبور المصرىكثافات مرورية أعلى كوبرى أكتوبر فى اتجاه مدينة نصر

«السكة الحديد»: ننفذ أكبر حركة تطوير في تاريخ الهيئة (تفاصيل)

   -  
أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد - صورة أرشيفية

قالت هيئة السكة الحديد إنها تقوم بتنفيذ أكبر حركة تطوير في تاريخها، تتمثل في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وزيادة عوامل الآمان على خطوط السكك الحديدية، وخلق فرص جديدة للاستثمار المحلي والعربي والدولي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن برامج التطوير تشمل تحديث أسطول عربات الركاب والجرارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوريد (عدد 1300 عربة سكة حديد، عدد 250 جرار جديد، عدد 6 وحدات متكاملة، إعادة تأهيل 200 عربة ركاب)، وتطوير نظم الإشارات والإتصالات (تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة/الإسكندرية، على خط بني سويف/أسيوط، بنها/بورسعيد، أسيوط/نجع حمادي)، وتطوير نقل البضائع (إنشاء شركة منفصلة لقطاع نقل البضائع، توريد 375 عربة بضائع).

وأشار البيان إلى تحقيق العدالة وتوزيع الحوافز بما يضمن الاستقرار الوظيفي ورفع إنتاجية العامل (وضع نظام عادل ومتزن للحوافز لكافة العاملين بالهيئة بجميع المستويات الوظيفية).

وأكدت الهيئة على إلتزامها بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم الانتهاء من تلك المشروعات الجارية في منتصف عام 2020، لتنضم هذه الإنجازات ضمن مسيرة رئيس الجمهورية الحافلة بالإنجاز والبناء والتي تلبي طموح الدولة المصرية نحو سكك حديد جديدة تليق برغبات المواطنين.

وتابع البيان: «وإذا تنتهز الهيئة هذه الفرصة للتقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل والمتواصل للهيئة وتحفظ لسيادته كامل الفضل والعرفان لما تحقق من إنجازات بالهيئة وبالدولة من خلال برنامج إصلاح طموح شهد له العالم أجمع على مدى ما تتمتع به مصر من استقرار واستثمار، ويأتي هذا وسط تحديات بالغة الصعوبة ومحيط إقليمي مضطرب لا تخفي مخاطره ونواياه على أحد».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة