أميرة فتحي تتألق بالأسود في أحدث ظهور .. شاهدشاهد.. سهير رمزي في أحدث ظهور لها بصحبة بوسي شلبيابنة غادة عبد الرازق تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهاشاهد.. تعليق جورج وسوف على حرائق لبنان.. فيديوفاطمة عادل تكشف لـ صدى البلد عن شخصيتها في فيلم بين بحرينتعليق مؤثر من الفنان أحمد زاهر عن حرائق لبنان.. شاهدبـ إطلالة مبهجة.. جيهان خليل تخطف الأنظار على إنستجرامهكذا دعمت ريهام عبد الغفور أطفال متلازمة داون .. شاهدتعرف على حقيقة انفصال أصالة وطارق العريانعلامات تحذيرية لإصابتك بأمراض القلب من ضمنها تورم القدمين وزيادة الوزن«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.. وفاة الفنان عمر الحريرى«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٩٧١.. وفاة الفنان سعيد أبوبكرعطية: الخلع افتداء المرأة لنفسها ولا افتداء إلا إذا كانت روحها هتطلعفاتورة التليفون وحرائق لبنان والالتهاب السحائي.. أبرز تريندات جوجلنائب وزير الزراعة تفتتح أول مهرجان لعسل النحل المصرياليوم.. "دينية النواب" تستقبل وفدًا من كازاخستان لتعزيز التعاون والحوار«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٩٤٥.. تأسيس منظمة الأغذية والزراعة (فاو)«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٧٩٣.. إعدام ماري أنطوانيت«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠٠٢.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدةفيصل بن معمر: خطاب الكراهية لا يمكن حصره في دين أو معتقد أو مجتمع واحد

داوود عبدالسيد شاعر السينما فى صالون الجزويت.. الأربعاء

-  
المخرج السينمائي داوود عبدالسيد

يستضيف صالون الجزويت الثقافي الشهري المخرج داوود عبد السيد في لقاء مفتوح يديره الكاتب هشام أصلان بعنوان "داوود عبد السيد.. شاعر السينما"، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل بمقر الجمعية.
يحتفي الصالون به مع محاولة للتأمل في مشواره المؤثر في تاريخ السينما المصرية والعربية، وفتح حوار معه حول تجربته الشخصية من ناحية وآرائه في أحوال صناعة السينما وتطوراتها بشكل عام من ناحية أخرى.
والمعروف أن داوود عبد السيد أحد أهم الأسماء التي مرت على صناعة السينما في مصر والعالم العربي، ومن أكثرها أثرًا رغم عدم غزارة أعماله.
بدأ حياته العملية كمساعد مخرج في بعض الأفلام، أهمها "الأرض" ليوسف شاهين، و"الرجل الذي فقد ظله" لكمال الشيخ، "أوهام الحب" لممدوح شكري، قبل أن يقرر العمل على أسئلته الإنسانية الخاصة ويصنع أفلاماً تسجيلية اجتماعية؛ أهمها "وصية رجل حكيم في شئون القرية والتعليم"، "العمل في الحقل"، "عن الناس والأنبياء والفنانين"، ليمضي في مشواره الأكثر اتساعًا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة