«التوقيع الإلكتروني عهدة شخصية».. وزير المالية يصدر بيانًا بشأن ضوابط الدفع إلكترونيا"ايتيدا" تطلق منحة "مستقبلنا.. رقمي" لتدريب 100 ألف على وظائف ومهارات المستقبلالأمن العام يضبط 45 قطعة سلاح وينفذ 37 ألف حكمضبط أطنان أغذية فاسدة و3 آلاف كمامة كورونا مغشوشة فى حملات موسعةتأجيل نظر تجدد حبس 4 متهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية لـ 6 يونيوالأمن العام يداهم ميت غمر ويضبط 9 متهمين وسلاح ومخدراتحبس خادمتين بتهمة سرقة فيلا بالتجمع الأول 4 أيامإصابة شرطيين أثناء القبض على شقيقين هاربين من جريمة قتل فى الموسكىالداخلية تضبط 5 أشخاص من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط بحوزتهم سلاحنيابة طوخ تصرح بدفن جثة شاب توفى فى حادث تصادمإعادة دراجة نارية وهاتف محمول قبل الإبلاغ عن واقعتى السرقة بالنزهةالقبض على مسجل خطر بعد سرقة توك توك بالإكراه في حلوانبكلمات مؤثرة .. محمد إمام ينعى حسن حسنينبيل الحلفاوي ناعيًا حسن حسني: سيعيش بأعماله عبر الأجيالقبل الرحيل .. شاهد ماذا قال حسن حسنى عن شائعة موته "عاوز أعيد بالكحكشريهان تدعو بالرحمة و المغفرة للراحل حسن حسنىدينا فؤاد تنعي حسن حسني بكلمات مؤثرة وتطلب الدعاء لهنقل جثمان حسن حسنى من المستشفى لمثواه الأخيرفيديو.. أبرز مشاهد حسن حسنى في السينما ومساندته للفنانين الشبابوداعا حسن حسنى: نبيل الحلفاوى:الآن فقط يستريح..منى زكى ونور ونيكول: هتوحشنا

داوود عبدالسيد شاعر السينما فى صالون الجزويت.. الأربعاء

-  
المخرج السينمائي داوود عبدالسيد

يستضيف صالون الجزويت الثقافي الشهري المخرج داوود عبد السيد في لقاء مفتوح يديره الكاتب هشام أصلان بعنوان "داوود عبد السيد.. شاعر السينما"، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل بمقر الجمعية.
يحتفي الصالون به مع محاولة للتأمل في مشواره المؤثر في تاريخ السينما المصرية والعربية، وفتح حوار معه حول تجربته الشخصية من ناحية وآرائه في أحوال صناعة السينما وتطوراتها بشكل عام من ناحية أخرى.
والمعروف أن داوود عبد السيد أحد أهم الأسماء التي مرت على صناعة السينما في مصر والعالم العربي، ومن أكثرها أثرًا رغم عدم غزارة أعماله.
بدأ حياته العملية كمساعد مخرج في بعض الأفلام، أهمها "الأرض" ليوسف شاهين، و"الرجل الذي فقد ظله" لكمال الشيخ، "أوهام الحب" لممدوح شكري، قبل أن يقرر العمل على أسئلته الإنسانية الخاصة ويصنع أفلاماً تسجيلية اجتماعية؛ أهمها "وصية رجل حكيم في شئون القرية والتعليم"، "العمل في الحقل"، "عن الناس والأنبياء والفنانين"، ليمضي في مشواره الأكثر اتساعًا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة