"إتاحة غرف عزل وفتح مشروع العلاج".. إجراءات حاسمة من النقابة لحماية الصحفيين وأسرهماجتماعات مكثفة لـ"تضامن النواب" لمناقشة موازنات عددٍ من الهيئات الحكوميةبسبب المخالفات.. الأوقاف تحيل إمام مسجد السيدة زينب للجنة القيموفاة عفاف شاكر شقيقة الراحلة شاديةأهم الأخبار .. تبعات مقتل جورج فلويد في أمريكا .. الصحة: تسجيل 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا والوزيرة تدعو المتعافين للتبرع بالبلازمازحام وتدخل سريع.. حصاد اليوم الأول من عودة حركة القطارات بعد العيد.. فيديووالكنائس..؟حقوق الميثاق العالمىكان يبغض قريشًافيروس جيفارا المستجدحقيقة وجود حالات مصابة بفيروس كورونا داخل أحد أقسام الشرطة بالإسكندريةالأمن يتخذ إجراءاته القانونية ضد 5 أشخاص لإقامة عرس وتجميع المواطنين بالجيزة والمنوفيةغدا.. عودة العمل فى محاكم الاستئناف والشهر العقارىالنائب العام يأمر بحبس المتهمين بالاعتداء على طفل من ذوى الاحتياجات بكلبالأرصاد: البلاد تشهد غدا ارتفاع فى درجات الحرارة بكافة أنحاء الجمهوريةكيف يهدد فيروس كورونا الصحة العقلية للأطفال؟حسام داغر يشارك بفيلم روائي قصير في مهرجان كوبنهاجن| صورتركي آل الشيخ يشيد بنجاح حفلات "معيدين معاكم" ويطالب بالمزيددينا الشربيني لجمهورها: اطمئنوا أنا ورجاء الجداوي بخير.. فيديوشملت التوك توك.. متحدث الوزراء يوضح حالات دفع غرامة الكمامة في وسائل النقل.. فيديو

مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل أيام قرطاج الموسيقية والافتتاح 11 الشهر المقبل

-  

تكشف إدارة مهرجان أيام قرطاج الموسيقية تفاصيل الدورة السادسة يوم الخميس المقبل خلال مؤتمر صحفي بالنجمة الزهراء بسيدي بوسعيد حيث تنعقد تلك الدورة في الفترة من  11 إلى 18 أكتوبر 2019.

المهرجان هذا العام يهدف لأن يكون منصّة عالمية لموسيقى العالم البديلة والمبتكرة في تونس، إفريقيا والعالم العربي فهو ليس فقط فضاء للعروض والمسابقات، كما أنه موعد حقيقي للمبدعين الشبّان يمكنهم من خلق روابط متينة مع فنانين من أنحاء العالم ومختصين يمكنهم الإجابة على تساؤلاتهم.

وأوضح الموسيقي عماد عليبي مدير المهرجان عن الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية أن هذه الدورة  تريد لنفسها أن تكون خلاّقة فرص، معاصرة ومجدّدة، أرضية خصبة للتعاون والشراكة وقريبة من احتياجات الفنانين على الساحة التونسية التقليدية والمعاصرة لتمنحهم فرصة بناء علاقات تبادل وتشارك وطيدة.

تتميّز أيام قرطاج الموسيقية كذلك بطابعها التنافسي المتمثل في المسابقة الرسمية والتي ستمنح التانيت الذهبي والفضي والبرونزي ـ وهي أسماء الجوائز ـ  للفائزين إضافة إلى جوائز مهنية تسندها مؤسسات وهياكل ثقافية وقد تكونت لجنة انتقاء العروض التي ستشارك في المسابقة الرسمية من : شيراز بن مراد وإقبال حمزاوي وبديعة بوحريزي وسامي بن سعيد وعادل بندقة وزياد الزواري  ورفيق الغربي أما لجنة الانتقاء لمسابقة المالوف فقد تكونت من أنيس القليبي ووسيم الشاهد وسفيان الزايدي  وقد اختارت الأسماء التالية ( محمد علي الشيخ، ماهر الحمامي، فتحي بوسنينة ) .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة