قبل دخول الصيف.. إدارة مكافحة العدوى: المروحة والتكييف يساعدان على نقل فيروس كورونا ..فيديوأضرار صحية خطيرة.. غسل «الجوانتي» والكمامة بالماء والصابون وتقطيعهما قبل التخلص منهما ..فيديواستدعاء مجرى التحريات فى تورط 4 متهمين بتصنيع كمامات مغشوشة فى عين شمسالحقوق المالية ومزايا العاملين فى تأمين إصابات العمل بـ"التأمينات والمعاشات"4مهام للجمعيات العامة للبنوك المملوك أسهمها بالكامل للدولة وفق القانون الجديداليوم.. تنظيم رحلتين لعودة 338 من المصريين العالقين بالسعودية والكويتمخطط أردوغان لرفع الحصانة البرلمانية عن نواب المعارضة.. تعرف على التفاصيلضوابط لإقامة «وديات» قبل استئناف الدوري الإنجليزيالمصري يستعجل قرار المحكمة الرياضية لإنهاء الصفقاتالاتحاد الإيطالي يتحدى «كورونا» ويخطط لعودة الجماهيرفرنسا تنظم بطولة رولان جاروس للتنس في سبتمبرأول تعليق من ترامب على فرض عقوبات على الرئيس الصيني شخصياالرئيس الأمريكي: ربما لا احتاج نشر الجيشمؤشر نيكي يرتفع 1.2% في بداية التعاملات ببورصة طوكيوالفن للتوعية والدعم.. فنانة فلسطينية تكرم "جورج فلويد" بطريقة خاصة"منحة كوريا" لمشروع تطوير ميكنة الملكية الفكرية على مائدة البرلمان| نص كامل"النواب" يناقش الأحد اتفاق بنك الاستثمار الأوروبي بتطوير محطة الصرف الصحي | نص التقرير"البرلمان" يناقش اتفاقية تأهيل الخط الثاني للمترو | نص التقريرالبرلمان يناقش مشروع قانون إنشاء صندوق تحيا مصر| نص كاملهل النسيان المتكرر العلامة الوحيدة للخرف؟

الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير استراتيجية لإدارة النفايات

-  
"الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير استراتيجية لإدارة النفايات"

وقعت الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم، مع فرنسا لتطوير استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة، وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وقعت على مذكرة التفاهم مع الوكالة الوطنية الفرنسية لإدارة النفايات المشعة "أندرا" على هامش اجتماعات الدورة العادية السنوية الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية "فيينا"، وتعد المذكرة مكونا أساسيا في استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة بشكل استباقي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية المهندس محمد الحمادي، أن توقيع المذكرة يعد خطوة مهمة في إطار التزامات المؤسسة المنصوص عليها منذ بدء تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والمتعلقة بحظر الانتشار النووي والشفافية وتطوير نظام شامل لإدارة النفايات المشعة بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة والجودة وأفضل الممارسات العالمية المعتمدة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أندرا" بيير آبادي، أن "أندرا" كوكالة وطنية فرنسية لديها هدفا دوليا يتمثل في دعم البلدان من أجل إنشاء إدارات مسؤولة عن النفايات المشعة، واستثمار خبراتها وخبرائها مع الالتزام التام بالمعايير العالمية الخاصة بالسلامة والحفاظ على البيئة على المدى الطويل وعمليات الاستقصاء الميدانية في المواقع وتصميم وتشغيل مرافق التخلص من النفايات.

لمطالعة الخبر على الوطن