قائد فرقة رقصة التابوت الشهيرة يعزف موسيقاه الخاصة فى العزل المنزلى.. فيديوازاى تتخلصى من بقع مزيل العرق الموجودة بملابسك فى خطوات سهلةأولى حلقات مسلسل Perry Mason تصل 21 يونيو الجارىتعرف على تفاصيل ألبوم محمد قماح الجديد "قماح 2020" قبل طرحهأحمد صلاح حسني عن العنصرية: "الإنسانية لا تعرف الألوان"تعرف على توقعات مركز التنبؤ بوزارة الرى لحالة الطقس اليومدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 2/6/2020 بمحافظات مصرالقابضة للطيران: من المتوقع إلغاء الحجر الصحي قريبًاالوطنية للإعلام: التعاقد مع المركز الطبي للسكة الحديد ساري لاستقبال مصابي كورونامائل للبرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء 2 يونيو بدرجات الحرارةوزير الأوقاف يوجه بسرعة تجهيز مكان ملائم بمستشفى الدعاة لعلاج مصابي كوروناتصل لـ10 آلاف في اليوم.. الصحة تحدد أسعار علاج كورونا بالمستشفيات الخاصةقبل قرارات ترامب.. ماذا حدث في أمريكا خلال الـ 24 ساعة الماضية؟ (تقرير)إصابة ١٥ شخصا في حادث مروري بصحراوي بني سويفإصابة 5 أشخاص بانقلاب «تناية» في البحيرةفي جولة ميدانية.. محافظ الإسماعيلية يتابع تجهيز مستشفى الصدر لعزل مصابي كورونامصدر بـ«الصحة»: لائحة أسعار خلال ساعات للمستشفيات الخاصة التي تستقبل مرضى كوروناجامعة دمنهور تطلق اسم شهيد البحيرة بسيناء على مدرج بكلية الآداب7 قرارات من نقابة الصحفيين لمواجهة كورونا بين أعضائها: «إنهاء الإجراءات عبر الواتس آب»رئيس نادي الشمس: اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأعضاء.. وعودة الدوري قرار صعب.. فيديو

الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير إدارة النفايات المشعة

   -  
النفايات المشعة - ارشيفية

أبوظبي/ فيينا - أ ش أ

وقعت الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم، مع فرنسا لتطوير استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة.وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم السبت، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وقعت على مذكرة التفاهم مع الوكالة الوطنية الفرنسية لإدارة النفايات المشعة "أندرا" على هامش اجتماعات الدورة العادية السنوية الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا، وتعد المذكرة مكونا أساسيا في استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة بشكل استباقي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية المهندس محمد الحمادي، أن توقيع المذكرة يعد خطوة مهمة في إطار التزامات المؤسسة المنصوص عليها منذ بدء تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والمتعلقة بحظر الانتشار النووي والشفافية وتطوير نظام شامل لإدارة النفايات المشعة بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة والجودة وأفضل الممارسات العالمية المعتمدة.

من جهته..أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أندرا" بيير آبادي، أن "أندرا" كوكالة وطنية فرنسية لديها هدفا دوليا يتمثل في دعم البلدان من أجل إنشاء إدارات مسؤولة عن النفايات المشعة، واستثمار خبراتها وخبرائها مع الالتزام التام بالمعايير العالمية الخاصة بالسلامة والحفاظ على البيئة على المدى الطويل وعمليات الاستقصاء الميدانية في المواقع وتصميم وتشغيل مرافق التخلص من النفايات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة