اليوم.. محاكمة 12 متهمًا في قضية "دواعش سيناء"لوحات "العشاء الأخير".. فنانون جسدوا الليلة الأخيرة للمسيح غير دافنشىيوفنتوس يحلق في صدارة الدوري الإيطاليفرجاني ساسي.. رجل مباراة الزمالك والمقاولون العربأحمد شوبير: ركنية الزمالك المتسببة في الهدف الأول أمام المقاولون غير صحيحةكريم عبد الوهاب يقدم الموسيقى التصويرية فى فيلم "2050 حصار جهنم"فريق من معهد القلب القومى يصل مستشفى العريش العام للكشف وإجراء عمليات اليومورشة حكى باستخدام العرائس بثقافة القصيرسوف يذكر التاريخ!المناورة الكبرىلبنان وأحلام كرة القدمدولارات تائهةتعقيب على رد المحافظة«كروان الفن وبلبله»!السلطة...مصر الإفريقية تعودما تخديش بنط على حسابي.. مشادة كلامية ببن نجيب ساويرس ونيكول سابا.. تفاصيلاخبار الفن | حبس اللبنانية قمر.. وتمزيق فستان حليمة بولند.. وأحدث ظهور لـ حفيدي هاني شاكرشاهد.. برومو مسلسل بلا دليل على cbc1 نوفمبر.. نداء شرارة تحيي حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ 28

الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير إدارة النفايات المشعة

   -  
النفايات المشعة - ارشيفية

أبوظبي/ فيينا - أ ش أ

وقعت الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم، مع فرنسا لتطوير استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة.وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم السبت، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وقعت على مذكرة التفاهم مع الوكالة الوطنية الفرنسية لإدارة النفايات المشعة "أندرا" على هامش اجتماعات الدورة العادية السنوية الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا، وتعد المذكرة مكونا أساسيا في استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة بشكل استباقي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية المهندس محمد الحمادي، أن توقيع المذكرة يعد خطوة مهمة في إطار التزامات المؤسسة المنصوص عليها منذ بدء تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والمتعلقة بحظر الانتشار النووي والشفافية وتطوير نظام شامل لإدارة النفايات المشعة بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة والجودة وأفضل الممارسات العالمية المعتمدة.

من جهته..أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أندرا" بيير آبادي، أن "أندرا" كوكالة وطنية فرنسية لديها هدفا دوليا يتمثل في دعم البلدان من أجل إنشاء إدارات مسؤولة عن النفايات المشعة، واستثمار خبراتها وخبرائها مع الالتزام التام بالمعايير العالمية الخاصة بالسلامة والحفاظ على البيئة على المدى الطويل وعمليات الاستقصاء الميدانية في المواقع وتصميم وتشغيل مرافق التخلص من النفايات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة