رينيه فايلر مدرب الأهلي يصل مطار القاهرة | صوراتحاد الفروسية يطلق اسم الشهيد أحمد منسي على بطولة الجمهورية لقفز الموانع"الشباب والرياضة" تنعى الفريق العصاررئيس الاستخبارات البريطاني الأسبق: اتفق مع نظرية هروب كورونا من مختبر صينياليونان تسجل إصابات جديدة بكورونا لأول مرة منذ أسابيعزعيم المعارضة في غانا يختار وزيرة سابقة نائبة له قبل انتخابات الرئاسةالبنك المركزي الفرنسي: الاقتصاد يتعافى أسرع من المتوقعتقارير: اغتيال المحلل السياسي العراقي هشام الهاشمي على يد مجهولينعراق يجدد إجراءات حظر التجوال الجزئي بسبب تفشي كوروناالإمارات تعتزم إجراء مليوني فحص لكورونا للعاملين بالقطاعات الحيويةبريطانيا تفرض عقوبات على 20 سعوديا على خلفية مقتل خاشقجيوزيرا خارجية الإمارات وكرواتيا يبحثان العلاقات الثنائية وجهود احتواء كوروناآخر حوار تليفزيوني للفريق العصار قبل رحيله | فيديواستئناف تصوير مسلسل "سما عالية" خلال الشهر الجاري بالكويترئيس مدينة سفاجا: تحديد مسار خط كهرباء ربط قرية النصر بالشبكة الموحدةبقرار من المحافظ.. استئناف أعمال البناء في مدن البحر الأحمر باستثناء الغردقةمحافظ الدقهلية ينعى الفريق محمد العصارمحافظ الإسكندرية ينعى العصار: فقدنا أحد رموز العسكرية المصرية"مستقبل وطن" بورسعيد يشارك في حل عدد من مشكلات المناخ والضواحيمستقبل وطن بالإسكندرية ناعيا العصار: مصر فقدت مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه

سوبر في الجول - فاروق جعفر: أجانب الزمالك كانوا خارج الخدمة.. ولماذا يدافع شيكابالا؟

   -  
محمود علاء - محمد عبد الشافي - الونش - طارق حامد - ساسي - الزمالك - الأهلي
يرى فاروق جعفر نجم الزمالك السابق أن الفريق تأثر بتواضع مستوى بعض لاعبيه لذلك خسر أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 3-2 يوم الجمعة في كأس السوبر المصري.

وقال جعفر لـ:"الرباعي الأجنبي في الزمالك كان خارج الخدمة (حمدي النقاز وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأشرف بنشرقي)، إضافة إلى محمود شيكابالا غير المطالب بالعودة للدفاع، في كرة خلال المباراة لم يستطع الركض وطلب من زميله ذلك. لابد أن تعرف كمدرب ماذا تريد من شيكابالا. يوسف أوباما أيضا ظهر في فترات قليلة، لاعبو الزمالك كانوا خارج الخدمة".

وواصل لاعب وسط مصر السابق "الزمالك تحسن بعد نزول مصطفى محمد وبات يلعب برأس حربة صريح، وساعدته إصابة ياسر إبراهيم ومحمود متولي ومشاركة لاعبين بدلا منهما لا يلعبان كقلب دفاع. لو ركز لاعبو الزمالك أكثر كان بمقدورهم التعادل. ميتشو لم يكن واقعيا، تغيير أسلوبه أثناء المباراة كلفه الكثير، أمنحه درجة 1.5 أو 2 من 5".

في المقابل، أشاد جعفر بريني فايلر مدرب الأهلي قائلا:"نجح وحقق المطلوب، وهو التتويج في مباراة أمام المنافس التقليدي. خطأه الوحيد هو عدم وضع مدافع على دكة البدلاء، كان من الممكن خسارته للقمة، في النهاية نال مراده لذلك أمنحه 4 من 5".

وأتم جعفر "أفضل لاعب في المباراة هو جونيور أجايي وبعده رمضان صبحي. الأهلي حسم المباراة لأن الزمالك بمصطفى محمد. لاعبو الأهلي كانوا أفضل وتحركوا بدون كرة بشكل رائع، ضغطوا باستمرار من أول الملعب لذلك كانت لهم الغلبة".

وتوج الأهلي بلقب السوبر للمرة 11 في تاريخه بالفوز على غريمه التقليدي في مباراة مثيرة احتضنها ملعب برج العرب وحضرها عدد طيب من جماهير الناديين.

وتفوق الأهلي في الشوط الأول بنتيجة 2-صفر واستمر أجايي النيجيري في التوهج وعزز النتيجة في الشوط الثاني لكن الزمالك سجل مرتين ليجعل المواجهة حية حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يظفر الأهلي بالانتصار.

طالع أيضا

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة