وكلاء يعلنون رفع أسعار 8 سيارات جديدة في مصر خلال أكتوبرطلب إحاطة لعدم تنفيذ توصيات زيارة رئيس الوزراء للفيوم بخصوص المشكلات الصحيةعبد العال ينفي تغيير اسم مدينة زويلبسام راضى: قمة الرئيس السيسى ونظيره الروسى تتناول تعزيز العلاقات فى إفريقياالحكومة توافق على تقنين أوضاع 64 كنيسة ومبنى ليصل الإجمالي إلى 1235الاتحاد الأوروبى: بناء السدود على الأنهار الدولية يثير التوترات بين الدولإعلامى إماراتى مشيدا بتغطية اليوم السابع لفضائح قنوات الإخوان: جننت محمد ناصرشاهد.. وصول السيسى إلي "سوتشى" لرئاسة القمة الأفريقية الروسيةرئيس البرلمان: لم نغير اسم جامعة زويل أو حذف اسم العالم الجليل منهاشاهد.. لحظة اقتحام مجموعة من الفنانين اللبنانيين مقر مبنى تلفزيون لبنانالرئيس السيسى يستهل نشاطه فى سوتشى بلقاء رئيس شركة "جاز" الروسيةوزير الإسكان: 40 مشروعا لتوفير 1.3 مليون متر مكعب مياه بقيمة 5.5 ملياررئيس الوزراء يستقبل المدير الإقليمى لصندوق الأمم المتحدة للسكان وممثل الصندوق بمصرإثارة ورشاقة.. الجيم تقليعة جديدة لتسويق نجمات الفنغدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان متحف المنيل للموسيقى الكلاسيكيةبالفيديو.. متغير لعمرو دياب تتخطي ال500 ألف مشاهدبعد ظهورها للمرة الأولى مع حفيدها.. من هي حياة الفهد؟السبت.. "رحلة سعيدة" بمركز الحرية للإبداع بالإسكندريةنجم ليفربول يغيب عن مباراة دوري أبطال أوروباكريستيان إريكسن بديل أيسكو في ريال مدريد

«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة

   -  
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتفقد متحف الحضارة - صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بتحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بالمتحف .. مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إجراء عمليات تكريك البحيرة وتوسيعها.

وأضاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، أنه سيتم تحويل المتحف إلى مركز ترفيهي متكامل يضم مسرحا وسينما ومجموعة كافتيريات بحيث تقضي الأسرة المصرية يوما متكاملا أثناء زيارتها للمتحف.

وأشار الشربيني إلى أنه يتم حاليا تجهيز قاعتين جديدتين لافتتاحهما في غضون الشهور القليلة القادمة؛ وهما قاعة المومياوات الملكية (بمسطح 2810 أمتار مربعة) والتي سيتم نقلها في موكب مهيب خلال الشهور القليلة القادمة من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة، والقاعة الأخرى هي قاعة العرض الرئيسية (بمسطح 2570 مترا مربعا) وتتحدث عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ما قبل التاريخ والحضارة الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث والمعاصر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة