نزولا على رغبة الشعب.. وزير الصحة اللبناني يوضح تفاصيل وأسباب استقالة حكومة دياب.. فيديوتطهير وتعقيم وعلامات إرشادية.. محافظ الإسكندرية: اتباع الإجراءات الاحترازية في 727 لجنة فرعيةلم نهرب من المسئولية .. أول تعليق من وزيرة دفاع لبنان بعد الاستقالة .. فيديوبيروحها الرجالة وبتلبسها الستات.. شريهان أبو الحسن تقع في موقف محرج على الهواءأستاذ قانون يشرح كيفية الإدلاء بالصوت الانتخابي في مجلس الشيوختنسيقية الاحزاب: 10 % نسبة تمثيل المرأة فى مجلس الشيوختوفير الكمامات .. محافظ الشرقية: غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الشيوخمأساة كبرى.. حسان دياب: منظومة الفساد أكبر من الدولةهبة عبد العزيز: وجود المرأة بالمجتمع مؤثر في المستوي السياسي والاقتصاديرسميا.. حسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانية.. فيديوللتخفيف على المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بمراجعة تسعير مقابل تصالح مخالفات البناءالفيوم تنهي استعدادات مجلس الشيوخ.. تجهيز 327 مقرًا للانتخابات وغرفة للأزماتهكذا استعدت صحة الإسماعيلية لتأمين انتخابات الشيوخقنا تعلن جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين وإنهاءكافة الاستعدادات لانتخابات الشيوخمحافظ الشرقية يتفقد مركز قيادة الفرقة السادسة مدرعة استعدادا لانتخابات الشيوخبدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بمدينة نقادة فى قناسكرتير عام مطروح يتابع استعدادات اللجان لاستقبال الناخبين ..صورمحافظ جنوب سيناء يستعرض اللمسات النهائية لتجهيز مقار لجان الانتخاباتمحافظ القليوبية يتابع الاستعدادات النهائية لمقار لجان انتخابات مجلس الشيوخ ..صورنائب محافظ قنا يتفقد مقرات اللجان الانتخابية بعدد من المدن والمراكز

«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة

   -  
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتفقد متحف الحضارة - صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بتحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بالمتحف .. مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إجراء عمليات تكريك البحيرة وتوسيعها.

وأضاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، أنه سيتم تحويل المتحف إلى مركز ترفيهي متكامل يضم مسرحا وسينما ومجموعة كافتيريات بحيث تقضي الأسرة المصرية يوما متكاملا أثناء زيارتها للمتحف.

وأشار الشربيني إلى أنه يتم حاليا تجهيز قاعتين جديدتين لافتتاحهما في غضون الشهور القليلة القادمة؛ وهما قاعة المومياوات الملكية (بمسطح 2810 أمتار مربعة) والتي سيتم نقلها في موكب مهيب خلال الشهور القليلة القادمة من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة، والقاعة الأخرى هي قاعة العرض الرئيسية (بمسطح 2570 مترا مربعا) وتتحدث عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ما قبل التاريخ والحضارة الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث والمعاصر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة