وزيرة الثقافة ناعية حسن حسنى: فنان فريد صنع نجومية من نوع خاصشاهد.. تمثال أفريقى معروض للبيع فى مزاد سوثبى بنيويورك.. تعرف على سعرهالأعلى للثقافة يستضيف المفكر حلمى شعراوى ضمن سلسلة ثقافة أونلاين .. قريباوزيرة الثقافة تنعي الفنان الكبير حسن حسني: «صنع نجومية من نوع خاص»«التوقيع الإلكتروني عهدة شخصية».. وزير المالية يصدر بيانًا بشأن ضوابط الدفع إلكترونيا"ايتيدا" تطلق منحة "مستقبلنا.. رقمي" لتدريب 100 ألف على وظائف ومهارات المستقبلالأمن العام يضبط 45 قطعة سلاح وينفذ 37 ألف حكمضبط أطنان أغذية فاسدة و3 آلاف كمامة كورونا مغشوشة فى حملات موسعةتأجيل نظر تجدد حبس 4 متهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية لـ 6 يونيوالأمن العام يداهم ميت غمر ويضبط 9 متهمين وسلاح ومخدراتحبس خادمتين بتهمة سرقة فيلا بالتجمع الأول 4 أيامإصابة شرطيين أثناء القبض على شقيقين هاربين من جريمة قتل فى الموسكىالداخلية تضبط 5 أشخاص من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط بحوزتهم سلاحنيابة طوخ تصرح بدفن جثة شاب توفى فى حادث تصادمإعادة دراجة نارية وهاتف محمول قبل الإبلاغ عن واقعتى السرقة بالنزهةالقبض على مسجل خطر بعد سرقة توك توك بالإكراه في حلوانبكلمات مؤثرة .. محمد إمام ينعى حسن حسنينبيل الحلفاوي ناعيًا حسن حسني: سيعيش بأعماله عبر الأجيالقبل الرحيل .. شاهد ماذا قال حسن حسنى عن شائعة موته "عاوز أعيد بالكحكشريهان تدعو بالرحمة و المغفرة للراحل حسن حسنى

أبوالغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

   -  
- صورة أرشيفية

يتوجه أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، إلى نيويورك للمشاركة في الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال أبوالغيط في بيان له إنه سيشارك خلال زيارته في مجموعة من القمم والاجتماعات الدولية رفيعة المستوى التي تعالج أبرز القضايا ذات الأولوية على أجندة المجتمع الدولي، وعلى رأسها قمة المناخ التي دعا إليها سكرتير عام الأمم المتحدة، وقمة التنمية المستدامة، والقمة الدولية لتمويل التنمية.

كما سيشارك أيضا في سلسلة من الاجتماعات الوزارية التي ستعقد على هامش أعمال الجمعية العامة، التي تتناول دفع الجهود الدولية لتسوية الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، وحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وتنسيق الدعم الدولي للسودان لتمكينه من عبور تحديات المرحلة الانتقالية، وتعزيز المساندة الدولية لجهود تثبيت الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية في الصومال، وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين العالم العربي والقارة الإفريقية، تمهيدا لانعقاد القمة العربية الإفريقية القادمة في الرياض في نوفمبر القادم.

وأضاف البيان أن أبوالغيط سيجري كذلك مجموعة من اللقاءات الثنائية مع قادة ووزراء خارجية عدد من الدول العربية والأوروبية والإفريقية والأسيوية واللاتينية، بما فيها الدول التي تستعد للانضمام كأعضاء غير دائمين إلى مجلس الأمن، اعتبارا من الأول من يناير القادم، وتلك الدول التي توجد للجامعة العربية علاقات تعاون ممتدة ووثيقة معها.

كما سيلتقي الأمين العام عددا من كبار مسئولي المنظمات الدولية والإقليمية للتداول حول جملة من القضايا ذات الأولوية المشتركة وسبل تطوير علاقات التعاون المؤسسية معها، وفي مقدمتهم أنطونيو جوتيريس، سكرتير عام الأمم المتحدة، وموسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وفدريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية.

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا تشاوريًا هامًا على هامش أعمال الجمعية العامة، وذلك لمتابعة التنسيق العربي القائم دعما للقضية الفلسطينية، والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتناقش حول التصعيد الخطير في منطقة الخليج العربي عقب الهجوم الإرهابي، الذي استهدف منشآت النفط السعودية في بقيق وخريص.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة