الأمير هارى يتحدث عن «لعبة قتلت أمه الأميرة ديانا»نيويورك تايمز: ترامب يخطط لإبقاء 200 جندي شمال سورياالأغنام تغزو شوارع مدريد (صور)صور.. محافظ المنطقة الروتارية يفتتح معرض "مصرية" بنادي الجزيرةجامعة دمنهور تشارك في أسبوع شباب الجامعات المصرية الأفريقية الأولالتعليم العالي تعد برنامجا لتوعية طلابها بخطورة السوشيال ميدياسعر الريال السعودي اليوم الاثنين 21-10-2019 في مصرأسعار الذهب اليوم الاثنين 21-10-2019 في مصرالنشرة المرورية.. تباطؤ حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةخاتم يتحكم في هاتفك عن بُعد.. براءة اختراع جديدة من «أبل»تفاصيل مكالمة البدري وصلاح بعد غيابه عن لقاء مانشيستر يونايتدالحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 21-10-2019 في القاهرة والمحافظات..فيديوالأرصاد: سقوط أمطار اليوم وانخفاض درجات الحرارة .. فيديوالطماطم بـ5 جنيهات..أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 21 – 10- 2019..فيديوأسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 21 -10- 2019 .. فيديوالأرصاد: موجة خادعة تتعرض لها البلاد فى الأيام المقبلة.. فيديوالدولار يسجل 16.23 جنيه.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 21 - 10 -2019تعرف على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم|فيديوالنائب العام عن قضية راجح: نطالب بأقصى عقوبة للجناة .. يتصدر نشرة صباح البلدتمارين رياضية لتقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم.. فيديو

لأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيه

   -  

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي حققت هذا العام فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيه رغم كونها هيئة خدمية، وذلك لأول مرة في تاريخ الهيئة، حيث كان العجز في الحساب الختامي "صفر"، بخلاف مستحقات إيرادات تتعدى المليار جنيه تحت التحصيل.

وقالت وزارة الزراعة إن إيرادات الهيئة هذا العام بلغت حوالي ٤٥٥ مليونا و٥٥٢ ألف جنيه، بينما بلغت جملة المصروفات حوالي ٤٣٧ مليونا و١٢٩ ألف جنيه، ما يعني أن إجمالي الفائض بلغ حوالي ١٨ مليونا و٣٩٣ ألف جنيه.

بينما حققت الهيئة خلال العام ٢٠١٥- ٢٠١٦ عجزا بلغ حوالي ٢٥٤ مليون جنيه، وخلال عام ٢٠١٦-٢٠١٧ بلغ العجز حوالي ١٣٥ مليون جنيه، بينما بلغ العجز في العام ٢٠١٧- ٢٠١٨ حوالي ٧٠ مليون جنيه.

وأضافت أن هناك أيضا مبالغ تحت التحصيل مستحقة للهيئة، تبلغ حوالي مليار و٢١١ مليون جنيه، من بينها مبلغ ٩٤٦ مليونا و٨٢٧ ألف جنيه، مقابل تغير الغرض طبقا لموافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وتقدير اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، فضلا عن مبلغ ٢٢٠ مليون جنيه على نادي سموحة بحكم نهائي من محكمة النقض، و٣٧ مليون جنيه على كلية التربية الرياضية بالإسكندرية بموجب قرار الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، و ٨ ملايين جنيه على هيئة المجتمعات العمرانية بموجب قرار الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة