كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "قدام مرايتها"هشام قنديل يفتتح معرضى محسن حمزة وإيهاب الطوخى فى جاليرى «ضَىّ»«أنا والآخر».. معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقىمصر بريشة الإيطالى «مليكة» على «طريق الحرير»جدار الروح.. الفنان محمود حامد يستعيد طلاسم ورموزًا للحوائطالبرلمان يدعو الأزهر والأوقاف للتصدى لقضية زواج القاصرات لحلها وتجنب مخاطرهامحام محمود البنا يكشف حقيقة تزوير سن الجاني.. فيديورئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصاديترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارةالدفاع عن الشرف يُنهى حياة «أحمد» بطعنةلو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك«مصريون بالخارج» يستعدون للاستثمار بالعلمين الجديدة«الكهرباء»: مليار و264 مليون جنيه لتطوير شبكات محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخمصر تدعو البنك الدولى وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمى بإفريقياوزير التموين: تنقية بطاقات التموين عملية مستمرة إلى يوم الدين«المحامين» تصدر ضوابط القيد والتجديد لأعضائها«التجارة الداخلية»: لدينا 32 ألف مخبز تمويني تفوق احتياجات الناسخلال زيارته واشنطن.. مدبولي يلتقي رئيس Adtran المتخصصة في الاتصالاتمحافظ الدقهلية: أجرينا مسابقة لاختيار مدير مكتب جديد منذ شهر و«لم ينجح أحد»استبعاد مدير مدرسة والتحقيق مع آخرين بكفر الشيخ في واقعة احتجاز تلميذة بالمدرسة

طمنيه واتكلمى معاه.. نصائح للتعامل مع الطفل إذا تعرض للضرب فى المدرسة

   -  

قد يتعرض بعض الأطفال للضرب من أحد المعلمين، بزعم قيامه ببعض الأفعال المزعجة أثناء الشرح أو لعدم تنفيذه للأوامر وغيرها من الأمور،  الأمر الذى يؤثر على الطفل بشكل سلبى وربما يجعله يكره الذهاب للمدرسة مرة أخرى، ولتجنب حدوث ذلك، نتعرف على بعض النصائح التى يجب على الأم اتباعها، وفقاً لما ذكره موقع " rainn ".

نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب:

- يجب على الأم أن تحاول أن تخفف من شعور طفلها بالتوتر والخوف من خلال التواجد معه وتأكيدها على عدم تكرار ذلك مرة أخرى، ثم تذهب للمدرسة فى اليوم التالى، للتحدث مع المدير عما حدث لطفلها حتى ينال المعلم جزاءه.

- ينصح أيضاً بضرورة الاهتمام بمذاكرة الطفل ومطالبته بمذاكرة دروسه أولا بأول واحترام المعلمين وتجنب القيام بأفعال مزعجة أثناء الشرح أو حتى بفترة الاستراحة.

- يجب الاهتمام بالتفاصيل اليومية للطفل من خلال سؤاله عما حدث خلال اليوم الدراسى وتشجيعه على مصارحتها بكل ماحدث دون خوف.

- يفضل اختلاط الطفل بأصدقائه وزملائه خلال هذه الفترة واللعب معهم بالحدائق،مما يحسن من حالته النفسية .

نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب  (1)
نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب  (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة