رئيس تنشيط السياحة لـ صدى البلد: نخاطب الخارج بـ 14 لغة.. وحملتنا أون لاينلمربي الدواجن والماشية.. الزراعة تخصص أرقاما للتواصل و حل المشاكلحسني يوسف: تراجع في أعداد الأطفال والكبار بلا مأوى في الشوارع مع انتشار فيروس كوروناالسبت القادم.. غرامة لمن يدخل المترو أو السكة الحديد بدون كمامةفي زمن كورونا.. أفضل طرق لتعقيم أدوات التجميل دون إفسادهاتطوير لاصقة جلدية إلكترونية لقياس مستويات فيتامين "ج" في العرقرابطة طبية يابانية: الكمامات خطر على الأطفال أقل من عامين5 خطوات سهلة لتحسين صحة الأمعاءس وج.. ماذا تعرف عن أبى جعفر النحاس أحد أئمة اللغة والتفسير؟تعرف على أعياد القدماء المصريين.. زراعية ودينية ورسمية بها "إجازات"حفل غنائي لنانسي عجرم اليوم عبر قناتها على مواقع التواصل الاجتماعيبعد مشادة مع زوجها.. انتحار ربة منزل بـ«حبة الغلة» في البحيرةانتظام حركة السيارات ثالث أيام عيد الفطر بطرق وميادين القاهرة والجيزة5 مليارات جنيه لدعم جهود «جيش مصر الأبيض».. الأبرز في صحف الثلاثاءتخصيص 23 سريرًا بـ«صدر دمنهور» لأعضاء الفريق الطبي المصابين بـ«كورونا»وفاة شخصين بـ«كورونا» في «عزل كفر الدوار».. وشفاء 5 حالات بـ«مدني دمنهور»مصرع طالبة وإصابة قريبتها سقطت عليهما شرفة منزل بسوهاجالعثور على جثة متحللة أثناء أعمال إنشاء كوبرى فى منطقة الزيتوننشر أوناش المرور لرفع السيارات بكورنيش النيل تطبيقا لقرار الحظرأجهزة رادار المرور تلتقط 815 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعة

طمنيه واتكلمى معاه.. نصائح للتعامل مع الطفل إذا تعرض للضرب فى المدرسة

   -  

قد يتعرض بعض الأطفال للضرب من أحد المعلمين، بزعم قيامه ببعض الأفعال المزعجة أثناء الشرح أو لعدم تنفيذه للأوامر وغيرها من الأمور،  الأمر الذى يؤثر على الطفل بشكل سلبى وربما يجعله يكره الذهاب للمدرسة مرة أخرى، ولتجنب حدوث ذلك، نتعرف على بعض النصائح التى يجب على الأم اتباعها، وفقاً لما ذكره موقع " rainn ".

نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب:

- يجب على الأم أن تحاول أن تخفف من شعور طفلها بالتوتر والخوف من خلال التواجد معه وتأكيدها على عدم تكرار ذلك مرة أخرى، ثم تذهب للمدرسة فى اليوم التالى، للتحدث مع المدير عما حدث لطفلها حتى ينال المعلم جزاءه.

- ينصح أيضاً بضرورة الاهتمام بمذاكرة الطفل ومطالبته بمذاكرة دروسه أولا بأول واحترام المعلمين وتجنب القيام بأفعال مزعجة أثناء الشرح أو حتى بفترة الاستراحة.

- يجب الاهتمام بالتفاصيل اليومية للطفل من خلال سؤاله عما حدث خلال اليوم الدراسى وتشجيعه على مصارحتها بكل ماحدث دون خوف.

- يفضل اختلاط الطفل بأصدقائه وزملائه خلال هذه الفترة واللعب معهم بالحدائق،مما يحسن من حالته النفسية .

نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب  (1)
نصائح للتعامل مع الطفل بعد تعرضه للضرب  (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة