تعرف على الآثار الجانبية لحقن الستيرويد التى تخفف التهاب المفاصلخاص| وزير النقل يكشف موعد شحن أول "نموذج" من الـ"1300 عربة""وقاية كيميائية وتطعيم ومراقبة".. 5 نصائح عند الإصابة بالالتهاب السحائيجيلان جبر: العدوان التركي على سوريا "تبجح واحتلال"صاحبها ردود أفعال جيدة.. محامي "راجح" قاتل محمود البنا ينسحب من القضيةصور.. برنامج سياحى لأول سفينة سياحية قبرصية تصل الإسكندرية منذ 10 سنواتاليوم.. مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل أكبر خبيئة بجبانة العساسيف فى الأقصرتعرف على اختصاصات الوحدات المحلية فى القانون الجديد للمحلياتطلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق.. فيديومتقلقوش.. سفير مصر فى لبنان يطمأن الجالية المصرية.. فيديوكوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجابعد أزمة قمة الأهلي والزمالك .. اتحاد الكرة يصدم الأنديةضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظاتحبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصرحبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبيةبرلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء"جمعية رجال الأعمال " تعقد اجتماعا لزيارة رومانيا وتناقش التصدير للمكسيكمحامي قاتل شهيد الشهامة بالمنوفية يعتذر عن حضور المحاكمة مع موكلهانهيار جزئي لعقار بالسيدة عائشة وسقوط أجزاء منه على منزلين آخرين (صور)

5 علامات لو ظهرت على طفلك بتقولك عنده التهاب فى الأذن الوسطى

   -  

التهاب الأذن الوسطى من الأمراض المزعجة والشائعة بين الأطفال، حيث تسبب ألما شديدا فى الأذن وفقدان السمع وعدم القدرة على بذل أى مجهود، وحسب ما ذكره موقع healthline فإن هناك بعض الأعراض التى تظهر على الطفل وتدل على إصابته بالتهاب الأذن الوسطى ومنها:

أعراض التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال: 

1:يتعرض الطفل للسعال الشديد.

2:سيلان فى الأنف والرشح الشديد.

3:يتعرض الطفل لألم شديد فى الأذن.

4:ارتفاع درجة حرارة الطفل.

5:الشعور بالغثيان والقئ.

6:الإسهال.

7:الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذ أى مجهود.

8:البكاء الشديد وعدم القدرة على النوم.

9:فقدان شديد فى الشهية وانقاص الوزن.

10:فقدان السمع تدريجيا.

ولوقاية الأطفال من التهاب الأذن الوسطى ينصح بالاهتمام بالرضاعة الطبيعية فى مواعيدها المضبوطة، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن الرضاعة الطبيعية تحتوى على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التى تحافظ على صحة الجهاز المناعى وتحمى الطفل من الأمراض والفيروسات، مع الاهتمام بالتغذية السليمة للطفل والاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه التى تعزز صحة الجسم، وتجنب التواجد فى الأماكن التى المزدحمة والتى تنتشر فيها العدوى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة