مسئول بـ«المركزي»: تعديل مواعيد البنوك جاء تجاوبا مع قرار مجلس الوزراء بتعديل مواعيد الحظرالاحتجاج المدمر يجتاح شوارع أمريكا بعد مقتل جورج فلويد.. فيديوأخبار × 24 ساعة..الصحة تعلن أعلى 6 محافظات إصابة بكورونا.. القاهرة فى المقدمةالمستشفيات الجامعية: 21 مستشفى تستقبل مرضى فيروس كورونا الأسبوع المقبلحظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 1/6/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىقصة صورة.. جلسات المحكمة فى الهواء الطلق لمنع عدوى الإنفلونزا الإسبانيةاعرف رد سعد الصغير بعد انتقاد أشرف زكى لتصريحاته الأخيرةهنيدى عن عدم حضور جنازة حسن حسنى: كنت مركب دعامات والدكاترة منعونى من الحركةغدا.. أحمد زاهر ضيف مها الصغير فى its show timeأحمد سعد يطرح برومو ديو "بتعملى 100 حساب" مع حسن شاكوشروجينا تتبرأ من تغريدة منسوبة إليها بمقاطع من مسلسل البرنس تسيء للشعب للكويتىشيكو وهشام ماجد يستعدان لتصوير "اللعبة 2" نوفمبر المقبلصفحة مزورة تطلق شائعة إصابة أمير كرارة بـ كورونا بعد نجاح مسلسله "الاختيار"موندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017توقعات الأبراج اليوم 1-6-2020: نصيحة وتحذير وحظ وفيرحبس المتهمين بالتنمر على طفل القليوبية.. وأحد المتهمين فى اعترافاته: كنا نمزح معهوالد الأطفال ضحايا «حريق الدقى»: لم نستطع إنقاذهم أو الدخول إليهمالطويلة يعلن إصابة نائبه ومدير تسويق النجوم بفيروس كوروناشوقي غريب يتحدث عن فوائد تأجيل أولمبياد طوكيو للصيف المقبلعظيمة: مرموش سيكون أساسي مع المنتخب بعد حصوله على فرصة مع فولفسبورج

رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فساد

-  
الرئيسة الأرجنتينية السابقة كريستينا كيرشنر

بوينس آيرس - (أ ش أ):

تواجه الرئيسة الأرجنتينية السابقة كريستينا كيرشنر محاكمة رابعة في قضية فساد في حين أنها مرشحة لمنصب نائبة الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية أكتوبر.

وهذه القضية الجديدة على ارتباط بالملف المعروف في الأرجنتين باسم "دفاتر الفساد" والذي تُتهم إدارة كيرشنر فيه بتقاضي رشاوى لقاء منح مناقصات عامة حسبما أفادت قناة فرانس 24 الإخبارية اليوم السبت ..ولم يعرف بعد تاريخ المحاكمة في القضية الجديدة.

وتقول كيرشنر (66 عاما) العضو في مجلس الشيوخ الأرجنتيني والتي تتمتع بحصانة برلمانية جزئية، إنها ضحية اضطهاد سياسي من قبل حكومة الرئيس ماوريسيو ماكري (يمين وسط).

وكانت النيابة العامة أمرت بوضع كيرشنر رهن التوقيف الاحترازي في قضية "دفاتر الفساد" لكن حصانتها البرلمانية جنبتها السجن وليس المحاكمة.

وكشفت فضيحة "دفاتر الفساد" في الأول من أغسطس بعد نشر مضمون دفاتر دون فيها سائق أحد المسؤولين بدقة أماكن وتواريخ تسليم أكياس من المال إلى أعضاء في إدارة كيرشنر، من رؤساء شركات في قطاع الأشغال العامة.

وبحسب المدعي العام كارلوس ستورنيلي، تصل قيمة الرشاوى بين عامي 2005 و2015 إلى 160 مليون دولار.

وبعد انتخابها رئيسة لولايتين بين 2007 و2015، فإن كيرشنر مرشحة لمنصب نائبة الرئيس إلى جانب المرشح الرئاسي ألبرتو فرنانديز، وهي حاليا أبرز وجوه المعارضة ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة.

وبالرغم من تهم الفساد، يتصدر فرنانديز وكيرشنر استطلاعات الرأي لانتخابات 27 أكتوبر، متقدمين على ماكري المرشح لولاية ثانية غير أنه في موقع ضعيف نتيجة الأزمة الاقتصادية الخطيرة التي تعاني منها الأرجنتين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة