16 يونيو.. انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقضردود فعل قوية بعد عرض أولى حلقات «سوق الحرير»أحمد موسى يخرج 200 جنيه على الهواء.. ويكذب فيديو مفبرك عن تزوير أوراق مالية ..شاهدمجلس الوزراء: إعلان مواعيد فتح المساجد خلال الأسبوع الحالي واقتربنا من إعادة نشاط المطاعم والسينما والمسارح بضوابط ..فيديوروجوا أكاذيب.. أحمد موسى: إجراءات قانونية عاجلة من النائب محمد أبو العينين ضد مزوري صفحة باسمه على فيسبوكلا تستخدموا كلوروكين.. أستاذ أمراض صدرية يوجه نصائح للوقاية من كورونا والموجة الثانية من الفيروس مخيفة ..فيديومتحدث الوزراء: أتوقع عودة الطيران والملاحة أول يوليو وفقا للإجراءات الاحترازية..فيديولميس الحديدي لـ محمد رمضان: علشان تكون نمبر وان لازم تكون قدوة .. فيديووزير التعليم يحسم الجدل: امتحانات الثانوية العامة في موعدهانادر سعد: سنلزم المستشفيات الخاصة بوضع حد أقصى لتكلفة علاج مصابي كورونا.. فيديومتحدث الوزراء عن زيادة ساعات الحظر: كل الخيارات مطروحة.. فيديوأحمد موسى: أول رحلة طيران لي ستكون إلى المدينة المنورة ..فيديوالوطنية للصحافة ترسل ضوابط تقديم الخدمات الطبية لرؤساء المؤسسات القوميةوفاة رئيس قسم القلب بمعهد القلب بفيروس كوروناالصحة العالمية: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بكورونا.. وأشد خطورة من غيرهمأستاذ أدب مقارن: المستشرقون وصفوا "المعري" برجل سبق عصره"قومي المرأة" يدين الاعتداء على طفل من ذوي الإعاقة في القليوبيةبمشاركة إيناس عبدالدايم.. حوار موسيقي بين الفلوت والساكسفون على "يوتيوب" الثقافةلأول مرة.. مديرية الزراعة بدمياط تتواصل مع المزارعين عبر "الفيديوكونفرانس" (صور)"عاشق مصر".. وزيرة الثقافة تنعى عازف فرقة الأوبرا الإنجليزي ديفيد هيلز

العلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم

-  
أرق - صورة أرشيفية

اكتشفت مجموعة علماء من البرتغال، أن قلة النوم تؤثر سلبا في الحالة الصحية وعمل ووظائف الأمعاء، لأنها جميعا ترتبط بنظام النوم واليقظة.

ونقت قناة روسيا اليوم عن موقع موقع EurekAlert دراسة تفيد بأن العلماء اكتشفوا أن عمل مجموعة خلايا ILC3 المناعية، التي لها تأثير كبير في عمل الجهاز الهضمي، يرتبط بنظام اليقظة والنوم. هذه الخلايا تحارب العدوى ومسؤولة عن سلامة ظهارة الأمعاء وامتصاص الدهون.

وقد قام الباحثون خلال التجربة بتحريف إيقاعات الساعة البيولوجية للجسم، ما نتج عنه انخفاض عدد خلايا ILC3 في الأمعاء. هذا الانخفاض تسبب بدوره في حدوث التهابات شديدة وانتهاك حاجز الأمعاء وازدياد تراكم الدهون.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة