كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "قدام مرايتها"هشام قنديل يفتتح معرضى محسن حمزة وإيهاب الطوخى فى جاليرى «ضَىّ»«أنا والآخر».. معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقىمصر بريشة الإيطالى «مليكة» على «طريق الحرير»جدار الروح.. الفنان محمود حامد يستعيد طلاسم ورموزًا للحوائطالبرلمان يدعو الأزهر والأوقاف للتصدى لقضية زواج القاصرات لحلها وتجنب مخاطرهامحام محمود البنا يكشف حقيقة تزوير سن الجاني.. فيديورئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصاديترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارةالدفاع عن الشرف يُنهى حياة «أحمد» بطعنةلو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك«مصريون بالخارج» يستعدون للاستثمار بالعلمين الجديدة«الكهرباء»: مليار و264 مليون جنيه لتطوير شبكات محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخمصر تدعو البنك الدولى وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمى بإفريقياوزير التموين: تنقية بطاقات التموين عملية مستمرة إلى يوم الدين«المحامين» تصدر ضوابط القيد والتجديد لأعضائها«التجارة الداخلية»: لدينا 32 ألف مخبز تمويني تفوق احتياجات الناسخلال زيارته واشنطن.. مدبولي يلتقي رئيس Adtran المتخصصة في الاتصالاتمحافظ الدقهلية: أجرينا مسابقة لاختيار مدير مكتب جديد منذ شهر و«لم ينجح أحد»استبعاد مدير مدرسة والتحقيق مع آخرين بكفر الشيخ في واقعة احتجاز تلميذة بالمدرسة

العلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم

-  
أرق - صورة أرشيفية

اكتشفت مجموعة علماء من البرتغال، أن قلة النوم تؤثر سلبا في الحالة الصحية وعمل ووظائف الأمعاء، لأنها جميعا ترتبط بنظام النوم واليقظة.

ونقت قناة روسيا اليوم عن موقع موقع EurekAlert دراسة تفيد بأن العلماء اكتشفوا أن عمل مجموعة خلايا ILC3 المناعية، التي لها تأثير كبير في عمل الجهاز الهضمي، يرتبط بنظام اليقظة والنوم. هذه الخلايا تحارب العدوى ومسؤولة عن سلامة ظهارة الأمعاء وامتصاص الدهون.

وقد قام الباحثون خلال التجربة بتحريف إيقاعات الساعة البيولوجية للجسم، ما نتج عنه انخفاض عدد خلايا ILC3 في الأمعاء. هذا الانخفاض تسبب بدوره في حدوث التهابات شديدة وانتهاك حاجز الأمعاء وازدياد تراكم الدهون.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة