«النقل» تعلن تعديل «عمل المترو» لتناسب مواعيد الحظر الجديدةأبحاث أمريكية تحقق في إمكانية أن تكون أجهزة التنفس سبب زيادة وفيات كوروناوزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة قرار دولة وليس قرار الوزارةانفصال تامر عاشور عن خطيبته للمرة الثانيةتامر حسني وبسمة بوسيل يخطفان الأنظار بالملابس الرياضيةإليسا لمتابعيها: صلوا حتى نرجع لحياتنا الطبيعيةالعالم لم يتحمل توابع الغلق.. نبيل الحلفاوي يوضح سبب عدم تطبيق حظر التجول بالنهارمى كساب تروج لمشاهدة مسلسل سرايا عابدين وتكشف عن مواعيد عرضهإيمي طلعت زكريا تخطف الأنظار بجاكيت مطبوع عليه صورتها مع والدها.. شاهدإصابة مخرج إعلان محمد صلاح بـ كوروناسعد لمجرد يكشف مشاهد حذفت في كليب سلام .. شاهداليوم بداية عرض سوق الحرير على mbc مصر32 وفاة.. كورونا يحصد 6 أروح من جيش مصر الأبيض اليومالأنبا باخوم يزور كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالزيتونخاص لصدى البلد: فيديو جديد يثبت براءة أهل الطفل المعاق من ترهيبه بـ كلب شرسلزيادة المناعة وتعويض عدم التعرض للشمس.. الصحة: توزيع مليون جرعة فيتامين د على الأطقم الطبية بمستشفيات العزلشاهد .. التزام عملاء وموظفي المصرية للاتصالات بالكمامات والإجراءات الوقائية بالفروع16 يونيو.. انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقضردود فعل قوية بعد عرض أولى حلقات «سوق الحرير»أحمد موسى يخرج 200 جنيه على الهواء.. ويكذب فيديو مفبرك عن تزوير أوراق مالية ..شاهد

قرأت لك.. "الغابة النرويجية" رواية يخلط فيها "هاروكى موراكامى" الواقع بالخيال

-  

تعد "الغابة النروجية" من أشهر ما كتب الكاتب اليابانى الشهير هاروكى موراكامي فى سنة 1987، وفيها يروي قصة شاب جامعي يعيش الموت كمفصل من مفاصل الحياة، وتتحول حياته إلى أخيلة جنسية، ويكتشف أن الحدود بين الأشياء تتداعى ويختلط فيها الواقع بالخيال، الموت بالحياة والعقل بالجنون.

وتدور الرواية حول "واتانابى" الذي يقرر أن يكتب ما حدث معه منذ عشرين سنة لكيلا ينسى، فهو قد وعد حبيبته "ناكاو" أنه لن ينساها أبدًا، ولكنه ومنذ البداية يحدّث نفسه أنه ربما نسي بالفعل أهم الأحداث، وربما وهو داخل ذلك البرزخ المظلم ينسج ما يستطيع أن يتذكره أو ما كان يتمناه، فالفوارق هنا بين الحقيقة والخيال تتداعى.

"واتانابي" شاب جامعي يسكن في مكان مخصص للشباب، ومنذ طفولته يكون علاقة صداقة ثلاثية بينه وبين صديقه الوحيد "كيزوكي" وصديقة صديقه "ناكاو"، إلا أنه يتعرض لما يشبه الصدمة بانتحار صديقه كيزوكى، ليبدأ "واتانابى" بالتفكير حيال الموت، فالموت الذي كان يعتقد أنه نقيض الحياة أصبح يراه جزءًا من تلك الحياة، فالموت موجود في كل تفاصيل الحياة، فقط كل الأمر أنه لم يتملك بعد من كافة التفاصيل المحيطة، ولكنه استطاع أن يتملك من تفاصيل كيزوكي وبقي واتانابي وحده في الجانب المسمى بالحياة، إلا أن الموت الذي طال صديقه الوحيد كان قد ألقى بظلاله الثقيلة عليه لكن دون أن يدركه.

هاروكى موراكامى (1949) كاتب ياباني من مدينة كيوتو، لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة