طرح أوبريت «تعظيم سلام» بمنتدى الشباب المقبلانطلاق الموسم الثانى لبرنامج «هذا أنا» مع مشاهير العالم العربى«الاختلاف والفساد والشائعات» قضايا تُناقشها 10 عروض بـ«البيت الفنى للمسرح»كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "قدام مرايتها"هشام قنديل يفتتح معرضى محسن حمزة وإيهاب الطوخى فى جاليرى «ضَىّ»«أنا والآخر».. معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقىمصر بريشة الإيطالى «مليكة» على «طريق الحرير»جدار الروح.. الفنان محمود حامد يستعيد طلاسم ورموزًا للحوائطالبرلمان يدعو الأزهر والأوقاف للتصدى لقضية زواج القاصرات لحلها وتجنب مخاطرهامحام محمود البنا يكشف حقيقة تزوير سن الجاني.. فيديورئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصاديترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارةالدفاع عن الشرف يُنهى حياة «أحمد» بطعنةلو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك«مصريون بالخارج» يستعدون للاستثمار بالعلمين الجديدة«الكهرباء»: مليار و264 مليون جنيه لتطوير شبكات محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخمصر تدعو البنك الدولى وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمى بإفريقياوزير التموين: تنقية بطاقات التموين عملية مستمرة إلى يوم الدين«المحامين» تصدر ضوابط القيد والتجديد لأعضائها«التجارة الداخلية»: لدينا 32 ألف مخبز تمويني تفوق احتياجات الناس

قرأت لك.. "الغابة النرويجية" رواية يخلط فيها "هاروكى موراكامى" الواقع بالخيال

-  

تعد "الغابة النروجية" من أشهر ما كتب الكاتب اليابانى الشهير هاروكى موراكامي فى سنة 1987، وفيها يروي قصة شاب جامعي يعيش الموت كمفصل من مفاصل الحياة، وتتحول حياته إلى أخيلة جنسية، ويكتشف أن الحدود بين الأشياء تتداعى ويختلط فيها الواقع بالخيال، الموت بالحياة والعقل بالجنون.

وتدور الرواية حول "واتانابى" الذي يقرر أن يكتب ما حدث معه منذ عشرين سنة لكيلا ينسى، فهو قد وعد حبيبته "ناكاو" أنه لن ينساها أبدًا، ولكنه ومنذ البداية يحدّث نفسه أنه ربما نسي بالفعل أهم الأحداث، وربما وهو داخل ذلك البرزخ المظلم ينسج ما يستطيع أن يتذكره أو ما كان يتمناه، فالفوارق هنا بين الحقيقة والخيال تتداعى.

"واتانابي" شاب جامعي يسكن في مكان مخصص للشباب، ومنذ طفولته يكون علاقة صداقة ثلاثية بينه وبين صديقه الوحيد "كيزوكي" وصديقة صديقه "ناكاو"، إلا أنه يتعرض لما يشبه الصدمة بانتحار صديقه كيزوكى، ليبدأ "واتانابى" بالتفكير حيال الموت، فالموت الذي كان يعتقد أنه نقيض الحياة أصبح يراه جزءًا من تلك الحياة، فالموت موجود في كل تفاصيل الحياة، فقط كل الأمر أنه لم يتملك بعد من كافة التفاصيل المحيطة، ولكنه استطاع أن يتملك من تفاصيل كيزوكي وبقي واتانابي وحده في الجانب المسمى بالحياة، إلا أن الموت الذي طال صديقه الوحيد كان قد ألقى بظلاله الثقيلة عليه لكن دون أن يدركه.

هاروكى موراكامى (1949) كاتب ياباني من مدينة كيوتو، لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة