صديق عمرى ولم أتقاضى أجرا.. إيساف يعتذر عن غنائه في حفل عقد قران.. فيديوالنائب مصطفي بكري يرد على شائعات إصابتة بفيروس كورونا.. فيديوالتفاصيل الكاملة لممارسة أثيوبيا فرض الهيمنة على منابع النيل.. فيديوأخبار التوك شو| إصابة 3 إعلاميات بـ كورونا.. وامتحانات الثانوية العامة في موعدها.. وسبب تعديل مواعيد حظر التجولنائب محافظ أسوان في العزل المنزلي بعد إصابتها بـ كورونا.. فيديووزير التعليم يكشف عن مصير المدارس الحكومية في ظل أزمة فيروس كورونا.. فيديووالدة الشهيد علي علي تروي آخر حديث دار بينهما.. فيديوالنائب عيد هيكل يوجه نصائح للمواطنين بعد إصابته بـ كورونا.. فيديوالحالة السادسة تحت القبة.. إصابة النائب يوسف الشاذلي بـ"كورونا"الصحة تُضيف دواء "الإيدز" ضمن بروتوكول علاج مصابي كورونا100 كتاب عالمى.. "زوربا اليونانى" نظرة أخرى للحياة من واقع كازانتزاكيسزى النهارده .. قاضى "أنصار بيت المقدس": الدفاع جاى يعطل القضيةشيكاغو تمدد الحظر الليلي وتستعين بالحرس الوطني‏ترامب: الحرس الوطني اعتقل "مشاغبي مينيابوليس" الذين أتوا من خارجها ‎‎ملكة بريطانيا تظهر خارج جدران القصر لأول مرة منذ شهورتظاهرات في واشنطن لليوم الثالث.. وتزايد أعداد المحتجين أمام البيت الأبيض (فيديو)طوارئ وحظر تجوال.. ولايات أمريكية تحاول السيطرة على الأوضاع (فيديو)‏اشتباكات بين محتجين والشرطة الأمريكية بمحيط البيت الأبيضوفاة خمسة جزائريين عالقين في تركياخروج زوج أخت محمد رمضان من قسم زايد بعد التحقيق معه

السيسي يلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تعرف على أبرز الملفات)

   -  
السيسي يلقي كلمة مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 - 25 سبتمبر 2018 - صورة أرشيفية

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر أرفع محفل سياسي عالمي، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالاضافة إلى قضايا القارة الافريقية في ضوء قيادة الرئيس السيسي للعمل الإفريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الاخيرة وما تحقق من إنجازات على المستوى الوطني اقتصادياً وتنموياً وأمنياً.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي من المقرر ان يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الزعماء ورؤساء الدول والحكومات على هامش اجتماعات الجمعية العامة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتى المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية المتلاحقة ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن الرئيس السيسي سيشارك أيضا في عدد من المؤتمرات رفيعة المستوى التي ستنعقد خلال الدورة الرابعة والسبعين بمشاركة قادة العالم، والتي تغطي عددا من القضايا والتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يلقي الرئيس بيانات مصر أمام تلك القمم والتي توضح الموقف المصري في هذا الإطار.

وعلى صعيد العلاقات المصرية الأمريكية، قال راضي انه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عددا من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والتي تسعي إلى زيادة حجم أعمالها في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبرى وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وصل إلى نيويورك في وقت سابق اليوم (السبت) للمشاركة في الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين«.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة