بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

"مصر تستطيع" يبرز إنجاز فريق جامعة القاهرة الفائز بكأس العالم لريادة الأعمال

-  
""مصر تستطيع" يبرز إنجاز فريق جامعة القاهرة الفائز بكأس العالم لريادة الأعمال"

عرض الإعلامي أحمد فايق إنجاز فريق جامعة القاهرة، الذي فاز بكأس العالم لريادة الأعمال "إيناكتس"، خلال تقديمه حلقة الجمعة من برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر فضائية "dmc".

مريم عبداللطيف، مديرة المشروع، قالت إنهم اكتشفوا أن عددا كبيرا من السيدات في المناطق الفقيرة لا يستخدمون الفوط الصحية وقت الدورة الشهرية، نظرًا لارتفاع سعرها، ويستخدمون بدائل غير صحية بالنسبة لهم.

وأكدت فرح عصام، مديرة العلاقات العامة بالمشروع، أنهم قرروا النزول للأقاليم وصناعة فوط صحية لهم بسعر مناسب، على أن تكون من مواد طبيعية منها ألياف الموز من أجل الحفاظ على صحتهم والحفاظ على البيئة عند التخلص منها فيما بعد.

وأنتج الفريق 90 ألف فوطة صحية من ألياف الموز، بعدما اشتروا المواد الخام وعقموها في معامل كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، ثم سلموها للجمعيات الخيرية التي وفرت مكان للسيدات التي ستقوم بعملية التصنيع، ما أهلهم للفوز بالمركز الأول على مستوى العالم بين 37 دولة في مشروعات ريادة الأعمال.

واتصل فايق، عبر الإنترنت بفريق جامعة القاهرة الذي يحتفل الآن بفوزه بكأس العالم لريادة الأعمال في لوس آنجلوس، واستقبلوا الاتصال بالهتافات لمصر مؤكدين فخرهم بما حققوه، وشددوا على صعوبة المنافسة التي استطاعوا خلالها تحقيق المركز الأول فيها عالميًا، مشيدين بدعم أساتذة جامعة القاهرة.

وقالت نورهان، الشابة التي قفزت فور إعلان فوز الفريق المصري: "المسؤولية كانت صعبة وكان فيه مشاريع مختلفة وليها علاقة بالتكنولوجيا، وعملنا حاجة طبيعية وفخورين بيها وفخورين باللي وصلنا له بجد".

لمطالعة الخبر على الوطن