سيراميكا كليوباترا يواجه الداخلية بطموح الصعود للأضواءالقناة يستضيف النجوم في دوري القسم الثانيالترسانة الطموح يستضيف منتخب السويس العنيد في افتتاح القسم الثاني بالقاهرةكأس العالم العسكرية.. موعد مباراة منتخب مصر مع قطرمواجهات نارية في القاهرة ضمن الجولة الأولى للقسم الثانيمواعيد مباريات اليوم الإثنين 21 - 10 - 2019 والقنوات الناقلةآرسنال يواجه شيفيلد في الدوري الإنجليزي ويطمح في احتلال المركز الثالثصدى البلد يرصد أرقاما من تاريخ مواجهات أرسنال وشيفيلد يونايتدفايلر يضع برنامجا خاصا للاعبى الأهلى تحسباً لإقامة القمةالاهلي يرفض التسرع في عودة الثلاثي المصاب.. اعرف التفاصيلافتتاح امّم افريقيا يُهدد إقامة ودية 8 نوفمبر للمنتخب الأولكيفية تجنب الإصابة بقرحة الفمالإمارات تشكل غرفة عمليات لتسهيل مغادرة رعاياها من لبنان"لما كنت فى أمريكا" كتاب جديد لـ سارة شريف عن دار كنوزس وج.. كل ما تريد معرفته عن خبيئة العساسيف بالأقصررحمة حسن تدعم لبنان بصور من شوارعها: "نحن نحبكم"ترخيص مشروعات أبناء الشهداء دون رسوماحتفاء عالمي باكتشاف «خبيئة العساسيف»مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز 300-A220بيان مهم من النيابة العامة بشأن محاكمة راجح فى مقتل محمود البنا

"مصر تستطيع" يبرز إنجاز فريق جامعة القاهرة الفائز بكأس العالم لريادة الأعمال

-  
""مصر تستطيع" يبرز إنجاز فريق جامعة القاهرة الفائز بكأس العالم لريادة الأعمال"

عرض الإعلامي أحمد فايق إنجاز فريق جامعة القاهرة، الذي فاز بكأس العالم لريادة الأعمال "إيناكتس"، خلال تقديمه حلقة الجمعة من برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر فضائية "dmc".

مريم عبداللطيف، مديرة المشروع، قالت إنهم اكتشفوا أن عددا كبيرا من السيدات في المناطق الفقيرة لا يستخدمون الفوط الصحية وقت الدورة الشهرية، نظرًا لارتفاع سعرها، ويستخدمون بدائل غير صحية بالنسبة لهم.

وأكدت فرح عصام، مديرة العلاقات العامة بالمشروع، أنهم قرروا النزول للأقاليم وصناعة فوط صحية لهم بسعر مناسب، على أن تكون من مواد طبيعية منها ألياف الموز من أجل الحفاظ على صحتهم والحفاظ على البيئة عند التخلص منها فيما بعد.

وأنتج الفريق 90 ألف فوطة صحية من ألياف الموز، بعدما اشتروا المواد الخام وعقموها في معامل كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، ثم سلموها للجمعيات الخيرية التي وفرت مكان للسيدات التي ستقوم بعملية التصنيع، ما أهلهم للفوز بالمركز الأول على مستوى العالم بين 37 دولة في مشروعات ريادة الأعمال.

واتصل فايق، عبر الإنترنت بفريق جامعة القاهرة الذي يحتفل الآن بفوزه بكأس العالم لريادة الأعمال في لوس آنجلوس، واستقبلوا الاتصال بالهتافات لمصر مؤكدين فخرهم بما حققوه، وشددوا على صعوبة المنافسة التي استطاعوا خلالها تحقيق المركز الأول فيها عالميًا، مشيدين بدعم أساتذة جامعة القاهرة.

وقالت نورهان، الشابة التي قفزت فور إعلان فوز الفريق المصري: "المسؤولية كانت صعبة وكان فيه مشاريع مختلفة وليها علاقة بالتكنولوجيا، وعملنا حاجة طبيعية وفخورين بيها وفخورين باللي وصلنا له بجد".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة