أخبار التوك شو.. أحمد موسى: أول رحلة طيران لي ستكون إلى المدينة المنورة.. الحكومة: الكمامة القماش ستكون متاحة للمواطنين خلال أيام بـ 5 جنيهاتدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 1/ 6 /2020 بمحافظات مصرأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-6-2020عيار 24 يسجل 872 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 1 -6 -2020أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 1- 6-2020تمارين رياضية لتقوية عضلات الكتف وحرق الدهون .. فيديودرجة الحرارة تسجل 34.. الأرصاد: البلاد تشهد موجة حارة اليوم100 لوحة عالمية.. "منظر للنيل بجوار القاهرة" الحياة كما ينبغىس وج.. كل ما تريد معرفته عن الفتح الإسلامى لمدينة حمص"زواج عرفى وسرقة".. تفاصيل إحالة 3 متهمين بقتل زوج شقيقتهم للجناياتالمتهم بقتل عامل شبرا الخيمة: "مكنش قصدى وطعنته بسكين لخلافات أسرية بيننا"زى النهارده .. الجنايات تدرج 299 متهما من تنظيم داعش بقوائم الإرهابالشركات اليابانية تسجل أكبر انخفاض في أرباحها منذ أكثر من 10 سنوات"التضامن" تبدأ اليوم صرف جميع معاشات يونيو من خلال ماكينات الصراف الآلى"القمامة كنز لا يفنى" 6 أفكار لإعادة استخدام مخلفات البيت بطرق مبتكرة وعمليةفيلم Shelly يجمع كارين جيلان و Awkwafina بعد Jumanjiغالبية القراء يؤيدون تغليظ عقوبة احتكار أدوات التعقيم وتصنيع كمامات رديئةأجندة الإثنين.. الأخبار المتوقعة 1 يونيو 2020تعديل توقيتات حظر التجوال وبدء صرف معاشات شهر يونيو.. أبرز ما تناولته صحف الإثنينتألق معنا.. رئيس الاتحاد السكندري يرفض "أرقام" الزمالك لضم رزاق سيسيه

لو أم وبترضعى وعاوزة تخسى.. نظام غذائى صحى لك ولطفلك

   -  

بعد الحمل الولادة يزداد الوزن بشكل ملحوظ، وتلجأ الأم لاتباع العديد من الحميات الغذائية خلال فترة الرضاعة، وهذا الأمر يتسبب في فقدانها العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الطفل من الرضاعة، وخلال الأسطر القادمة يقدم اليوم السابع لقرائه نظام غذائي جيد للنساء خلال فترة الرضاعة، وذلك وفقا لموقع " chop".

أكد التقرير على ضرورة تناول جميع الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لبناء الطفل، وتزيد من نسبة الحليب في الثدي، وهذا الأمر لا يتم إلا من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

يجب علي الأم التعرف علي طبيعة الرضاعة الطبيعية حيث إنها تساهم بشكل كبير في زيادة قدرة الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية في حالة تناول أطعمة متزنة السعرات الحرارية، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في زيادة فرصة التخلص من الوزن الزائد مع تنظيم نوعية الطعام المتناول.

نظام غذائي خلال فترة الرضاعة 

-وجبة الإفطار يفضل أن كالتالي: 

كوب من الحليب خالي الدسم ومضاف إليه معلقة صغيرة من عسل النحل + 5 معالق من الجبن القريش وفول وبيضة مسلوقة ونصف رغيف من الخبز.

-وجبة إضافية.. 

كوب من عصير البرتقال الطازج أو ثمرتين من التفاح أو البرتقال.

-وجبة الغداء.. 

نصف فرخة مشوية أو سمكة كبيرة مشوية أو قطعتين من اللحم المشوي +  4 معالق من الأرز أو المكرونة أو نصف رغيف من الخبز الأسمر + طبق كبير من السلطة الخضراء + طبق خضار سوتية.

-وجبة إضافية.. 

يمكنك تناول حفنة من المكسرات + ثمرة من الفاكهة المفضلة لكي.

 -وجبة العشاء.. 

كوب من الزبادي + خيار + جبنة قليلة الملح والدسم + كوب من العصير الطبيعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة