قومى المرأة بكفرالشيخ: توعية 47 ألف سيدة وفتاة بخطورة الشائعاتموسم الرياض.. تركي آل الشيخ يمازح عمرو دياب: ده أصغر منيعميد الإعلام الأسبق توضح كيفية تطوير المحتوى الإعلامي للدولةاحتفالات موسم الرياض.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة لشعب مصرأمراض تصيب العين بعد سن الـ50.. احذرهاسقوط طائرة تركية مُسيرة في سوريابعد سنوات من العمل.. الكشف عن بدلة فضاء للسير على القمر 2024أمير كرارة يستضيف الميرغنى وشيماء سيف وهيثم شاكر فى "سهرانين".. الجمعةالفقي: إسرائيل تنتج أفلاما مشابهة لـ"الممر"تعيين عبد الجابر رئيسا لمدينة القرنة غرب الأقصرالتنمية المحلية تكشف عن ترخيص 248 ألفا و110 "توك توك" للعمل بالقرى والنجوعما الحد الأقصى لحيازة النقد الأجنبى عند دخول أو مغادرة البلاد؟البرلمان يواجه وزارة الإسكان بـ33 طلب إحاطة و3 أسئلة.. اقرأ التفاصيلالتحديات تنتظرك.. إعلامي تونسي ينتقد خطاب قيس سعيد بسبب حديثه عن فلسطينالملكة إليزابيث تطلب خادما شخصيا للعمل فى قصر "باكنجهام".. اعرف الراتبالتحقيقات: المتهم بهتك عرض طفل يتيم بمصر القديمة هدده بسلاح أبيضمصادر بالبترول: الإنتهاء من 80٪من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديدمؤشر نيكي يهبط 0.10% في بداية التعامل ببورصة طوكيوللنهوض بالعنصر البشري بأسوان.. تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للتسويق الرقمي لـ 25 سيدة وفتاة ..شاهدلتوفير الرعاية الصحية.. صحة أسوان تحدد أماكن الكشف عن ضعاف السمع

"الرئاسة": قضايا الإقليم ومكافحة الإرهاب والتطرف أبرز محاور بيان مصر بالأمم المتحدة

   -  
""الرئاسة": قضايا الإقليم ومكافحة الإرهاب والتطرف أبرز محاور بيان مصر بالأمم المتحدة"

قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر أرفع محفل سياسي عالمي.

وأضاف راضي: "يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالاضافة الي قضايا القارة الأفريقية في ضوء قيادة السيد الرئيس للعمل الافريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الاخيرة وما تحقق من إنجازات علي المستوي الوطني اقتصاديا وتنمويا وأمنيا".

وأكد أن الرئيس يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الزعماء ورؤساء الدول والحكومات، على هامش الجمعية العامة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية المتلاحقة ذات الاهتمام المشترك.

ولفت أن الرئيس سيشارك في عدد من المؤتمرات رفيعة المستوى التي ستنعقد خلال الدورة الرابعة والسبعين بمشاركة قادة العالم، والتي تغطي عدد من القضايا والتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يلقي بيانات مصر أمام تلك القمم، التي توضح الموقف المصري في هذا الإطار.

وعلى صعيد العلاقات المصرية - الأمريكية، قال راضي، إنه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عددا من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية التي تسعى لزيادة حجم أعمالها في مصر، على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري، ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبري وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة