"صمت المكان" قصيدة جديدة لـ الشاعر أمير سعيدسنَّان السكاكين.. مهنة فرعونية احترفها المصريون تواجه شبح الانقراضسوثبى تعلن خطتها لإقامة مزادات افتراضية عبر الإنترنت.. اعرف التفاصيلاختبار الأجسام المضادة يكشف إصابة لاعبين من كولون الألماني بفيروس كوروناالحماية المدنية تسيطر على حريق ورشتين لتصليح السيارات بالسلامالاثنين.. فتح باب التظلمات على قرار تعين دفعة 2016 معاونين بالنيابة العامةضبط صاحب محل مكبرات صوت لإقامته حفل عرس بالشرقيةحزب الوفد يوفر سيارة لبيع الكمامات والكحول بأسعار مخفضة| صورمحمد رمضان ينعي حسن حسني بكلمات مؤثرةمطربو مصر ينعون حسن حسني عبر مواقع التواصل الإجتماعيادعيلي يا تيمور اوعى تنساني.. هكذا ودع السوشيال ميديا حسن حسنيريتشارد الحاج يطلق كليب "هنضيع"هاني شاكر يقدم واجب العزاء للمصرين في وفاة حسن حسنيمهرجان افتراضي إيطالي احتفاء بـ "اسم الوردة"متحف اللوفر يفتح أبوابه للزوار وسط إجراءات وقائيةألمانيا تعلن إقامة معرض فرانكفورت للكتاب في موعدهإليسا تنتقد عبر تويتر إصرار لبنان على إنشاء معمل طاقة: "كفاية سرقة وسمسرة"فيديو .. حسن حسنى.. وداعًا جوكر السينما والمسرح والتليفزيونوزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا ينعيان مدير التسويق بأوبرا الإسكندريةقصة مديحة يسرى ومحمد فوزى بدأت بقبلة فى لبنان وانتهت بمعجزة السماء

"الرئاسة": قضايا الإقليم ومكافحة الإرهاب والتطرف أبرز محاور بيان مصر بالأمم المتحدة

   -  
""الرئاسة": قضايا الإقليم ومكافحة الإرهاب والتطرف أبرز محاور بيان مصر بالأمم المتحدة"

قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر أرفع محفل سياسي عالمي.

وأضاف راضي: "يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالاضافة الي قضايا القارة الأفريقية في ضوء قيادة السيد الرئيس للعمل الافريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الاخيرة وما تحقق من إنجازات علي المستوي الوطني اقتصاديا وتنمويا وأمنيا".

وأكد أن الرئيس يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الزعماء ورؤساء الدول والحكومات، على هامش الجمعية العامة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية المتلاحقة ذات الاهتمام المشترك.

ولفت أن الرئيس سيشارك في عدد من المؤتمرات رفيعة المستوى التي ستنعقد خلال الدورة الرابعة والسبعين بمشاركة قادة العالم، والتي تغطي عدد من القضايا والتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يلقي بيانات مصر أمام تلك القمم، التي توضح الموقف المصري في هذا الإطار.

وعلى صعيد العلاقات المصرية - الأمريكية، قال راضي، إنه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عددا من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية التي تسعى لزيادة حجم أعمالها في مصر، على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري، ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبري وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة