مندوب روسيا بمجلس الأمن: على جميع الدول إعادة مواطنيها من مقاتلى داعش ومحاكمتهمبيان للدول الأوروبية فى مجلس الأمن يدين العملية التركية فى شمال سورياسفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: ننظر فى فرض عقوبات إضافية على تركيالا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التونسيةالإدارة المركزية للمياه الجوفية: مدينة نويبع جاهزة لمجابهة السيولالغرابلي: تدبير اعتماد مالي لتطوير طريق "مطروح - سيوة"من أجل بيئة أفضل.. طلاب الإسكندرية ينظفون حديقة الحيوانالسبت المقبل.. فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة قنا للصيانةغدا.. آخر موعد بمبادرة القضاء على فيروس سي لطلاب الجامعات في الزقازيقنجل طلعت زكريا: "محدش بقى فيه خير يا أبويا"ابنة فيفي عبده لـ"مصراوي": خالتي في العناية المركزة "ادعوا لها"في ذكراه.. ابنة عمر الحريري تكشف سبب توقفه عن التمثيل وأمنيته التي تحققتبعد 3 أشهر بدور العرض السينمائي.. "الفيل الأزرق 2" يتجاوز 102 مليون جنيهبطل فيلم "الموقف": طلعت زكريا انتهى من تصوير مشاهده قبل الوفاةبمشاركة 92 فنانًا.. "الموسيقى العربية" يقدم 37 حفلًا في دورته الـ28"المهن الموسيقية" تنفي تقصيرها مع جمال سلامة: "نتابع حالته ونتكفل بالعلاج"تعمير دمياط الجديدة يستعد لاستقبال الشتاءمحافظ كفرالشيخ يعتمد 6 ملايين جنيه لرصف شوارع المدينةمحافظ الأقصر يبجث تطورات الأعمال الإنشائية بالمجمع الصناعياعتماد تعديل المخطط الإستراتيجي العام لمدينة دسوق

ترامب يتحدث عن توجيه ضربة لـ15 موقعا داخل إيران: أسهل ما يمكنني القيام به

-  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - صورة أرشيفية

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تستطيع شن ضربات على 15 موقعا داخل إيران، لكنها لا تستعجل القيام بذلك.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها، الجمعة، في البيت الأبيض، ردا على سؤال حول الإجراءات العسكرية المحتملة ضد إيران: «أسهل ما يمكنني القيام به هو إعطاء الأمر بتدمير 15 موقعا كبيرا مختلفا في إيران. وهذا من شأنه أن يكون يوما سيئا جدا بالنسبة لإيران. بإمكاني فعل ذلك، وكل شيء جاهز. لكنني لا أريد القيام بذلك في حال وجود فرصة لعدم اتخاذ هذا الإجراء».

وتابع ترامب، متوجها إلى الصحفيين: «يمكنني فعل ذلك خلال دقيقة واحدة، مباشرة من هنا، من أجلكم، لكي تكون لديكم قصة كبيرة لكتابتها».

وشدد الرئيس الأمريكي مع ذلك على أنه لا يريد الاستعجال في ذلك، معتبرا أن هذا الموقف يعرض القوة وليس الضعف.

وأعلن ترامب، في وقت سابق من اليوم، عن فرض بلاده حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف البنك الوطني الإيراني، وقال إن هذه الإجراءات التقييدية هي الأرفع التي تم تطبيقها ضد الجمهورية الإسلامية في أي وقت مضى.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية اتهام الولايات المتحدة السلطات الإيرانية بالوقوف وراء الضربة على منشأتين حيويتين لشركة «أرامكو» السعودية، في 14 سبتمبر الحالي، والتي أسفرت عن وقف المملكة أكثر من 50% من إنتاجها النفطي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة