تفاصيل تظاهرات اللبنانيين أمام القصر الجمهورى.. ووصول تعزيزات عسكريةوكيل الصحة: إجراءات مصر جعلت عدد الإصابات من أول الأزمة تسجله دول بيوم واحدفيديو.. زاهى حواس يشرح اختيار قرص الشمس كعلامة لسلامة الفنادق من كورونامستشار مجلس النواب الليبى: مصر الدولة الشقيقة الكبرى فى الدول العربية والإسلاميةجورج وياه الرئيس الحاصل على الكرة الذهبية يغنى للتوعية بخطر كورونا.. فيديومتعافية من فيروس كورونا تكشف خطوات عزلها بالمنزلخبير بالسياسة الأمريكية: اعتداء شرطة أمريكا على السود إرث ثقافى سيئفيديو.. خالد الجندى: منكرو عذاب القبر ليس لديهم أدلة قطعيةاتهامات لـ"لحزب أردوغان" بالقيام بأعمال استفزازية للإيقاع بالأحزاب المعارضةفيديو.. أشرف زكى عن منتقدى الفنانين بسبب جنازة حسن حسنى: "طب بتتصوروا معانا ليه"مصدر في الإسماعيلي لـ في الجول: مستقبل جوميز مرتبط بعودة الدوريمحافظ بنى سويف: نعمل على ضبط سوق الكمامات وبيعها بأسعار مناسبةحريق يلتهم محتويات مطعم ومحل تجارى بالمحلةالغرفة التجارية بالإسكندرية تناقش قرار وقف تراخيص البناء 6 أشهر.. صور"صحة شمال سيناء": حظر الدخول للمنشآت الطبية بدون ارتداء الكمامةفتح باب التقديم إلكترونياً لمرحلة رياض الأطفال بمدارس بنى سويف لمدة شهرمحافظ قنا يلتقى أعضاء مبادرة خدمية لمناقشة الأهداف وآلية تطبيقهاصور.. احتفال رواد كشافة بيلا باليوم العالمى للامتناع عن التدخينصور.. تطوير طريق نادى الشرطة بالمحلة ورفع تراكمات القمامةإطلاق اسم فنى تمريض توفى بالتهاب بالمخ على قاعة بمستشفى بنى سويف الجامعى

فيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهر

-  
"فيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهر"

افتراءات وأكاذيب مستمرة تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، للتحريض ضد الدولة والقوات المسلحة، من أجل إسقاط الدولة في بئر الفوضى والتخبط، وفقا لأجندة أجهزة مخابراتية أجنبية، وتلجأ في سبيل ذلك إلى لجان إلكترونية بعد فشلها في إثارة الفوضى، إثر الضربات الاستباقية التي وجهتها أجهزة الأمن ضد الخلايا والعناصر الإرهابية التابعة للجماعة، وتتلقى دعما مباشرا من دول أجنبية.

آخر تلك الأكاذيب كان تظاهر عدد من المواطنين بميدان التحرير، مساء الجمعة، بعد انتهاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك، ونشرت حسابات تابعة للجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، المدعومة من قطر وتركيا، مقاطع فيديو وصور ادعت أنها لمظاهرات في مصر على غير الحقيقة.

ونشرت أذرع الجماعة الإرهابية الإعلامية وقناة الجزيرة وشبكة رصد عدد من الفيديوهات ادعت أنها بميدان التحرير، وكررت هذه المقاطع مئات المرات عبر الشاشات، لكن بعض النشطاء فضحوا ممارساتهم المضللة بنشر الفيديوهات الأصلية، ونشر الأحداث الأصلية التي ظهرت فيها.

أحد مقاطع الفيديو التي انتشرت كان مقطع على فيسبوك، شاهده أكثر من 600 ألف شخص على أنها مظاهرة في ميدان التحرير، بثها شخص يمني عبارة عن تجمع لعدد من الشباب في ألبانيا، وفقا للناشط حسن حامد، وعلق: "يعني دي مظاهرة لايف أهو، جميل جدا؟ دي مثلا في ألبانيا والناس ماشية وراهم بشماسي مش موجودة في مصر أصلا، وصاحب التصوير يمني، كله تزوير".

كما نشر "حامد" شهادات تظهر تزييف وكذب قنوات وحسابات الإخوان، منها شهادة محمد رجب الذي قال: "قناة الجزيرة جايبة فيديو من وسط البلد ظاهر فيه محل بتاع واحد صاحبي كان بتاع ملابس، وغير نشاطه من 8 سنين لأكل وعزمني في الافتتاح.. جايبين الناس بيقولوا ارحل يا سيسي والمحل ظاهر في الفيديو بيبيع ملابس"، ما يثبت تزويرهم لمقاطع الفيديو وتركيب صوت على مقاطع قديمة.

وفيديو يوضح كيفية تزييف مقاطع الفيديو، قائلا: "الفيديو الأصلي والمضروب، هكذا تصنع الثورة التي لا يراها إلا من هم على الإنترنت".

كان محمد الريس، مراسل برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "mbc مصر"، قال إن الحركة بميدان التحرير طبيعية.

وأضاف: "الميدان فيه حركة كبيرة لناس ماشية على رجليها، وحركة العربيات موجودة، مع وجود مكثف لقوات الشرطة، وقوات التأمين".

وتابع: "في زحمة في الإشارات كالعادة، سواء في اتجاه المتحف المصري أو الإشارة اللي جنب المجمع، لكن مفيش أي مظاهرات وناس عادية بتتمشي وخارجين من المترو، كل حاجة طبيعية".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة