أحمد كرارة ينتظر «الطيران» لتصوير آخر مشاهده في «خيبة أمل»وزيرة الثقافة: برامج فنية تنشر الوعي وترتقي بالذوق العام عقب استئناف النشاطكأن ألسنة اللهب تتصاعد منها.. تليسكوب بريطاني يرصد تفاصيل مذهلة للشمس (صور)تركي آل الشيخ يتمنى الشفاء لحفيد الخطيب: «ما أكتبه الآن بعيدًا عن أي خلافات»اتحاد اليد يقرر إلغاء مسابقات السيدات والناشئين حفاظًا على سلامة اللاعبين من تفشى كورونااحذر.. 5 أشياء تخبرك بدخول فيروس كورونا منزلك (صور)القمامة أم الكمامة.. حرف واحد يطيح بـ3 مسئولين بالفيوم.. فيديوترامب يدرس استخدام قانون يسمح بنشر الجيش داخل المدن الأمريكيةدفعت مليون دولار.. رئيس قناة السويس يكشف تفاصيل عبور أكبر وأحدث سفينة بالعالماليوم.. إعادة محاكمة 12 متهما فى "أحداث فض اعتصام النهضة"سنغافورة: عدوى كورونا خارج مهاجع العمال انخفضت إلى الصفرواشنطن وبغداد تبحثان إسناد القوات العراقية في ملاحقة داعشكندا تؤكد معارضتها مشاركة روسيا في قمة مجموعة السبعطبيب بريطاني: لندن في خطر من موجة ثانية من العدوى بكورونانيويورك تفرض حظر للتجوال لمواجهة أعمال الشغب في الولايةالسفارة الروسية في البرازيل تتلقى بلاغا كاذبا بوجود قنبلةالجيش الوطني الليبي: عمليات عسكرية كبيرة في محاور طرابلسالحرس الوطني الأمريكي ينتشر بشكل مكثف في محيط البيت الأبيضلأول مرة منذ 3 أشهر.. إسبانيا لا تسجل أية وفيات بكورونافرنسا تسجل 31 وفاة جديدة بفيروس كورونا

تعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيا

   -  

حددت لائحة الجزاءات المعدة من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عقوبة قيام أى وسيلة إعلامية بنشر مادة صحفية أو إعلامية أو إعلانية تحتوى على وجوه أطفال أثناء التحقيق معهم أو أثناء محاكمتهم جنائيًا .ونصت المادة 19 من اللائحة على أنه يعد قيام الصحيفة أو الوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكترونى ببث أو نشر مادة صحفية أو إعلامية أو إعلانية تحتوى على وجوه أطفال أثناء التحقيق معهم أو أثناء محاكمتهم جنائيًا مخالفة تقتضى توقيع أحد الجزاءات الآتية: لفت النظر، الالتزام بتقديم اعتذار بذات طريقة الإبراز التى وقعت بها المخالفة . 

وجاء ضمن الجزاءات أداء مبلغ مالى لا يزيد مقداره عن مائيتين وخمسين ألف جنيه مصرى، أو ما يعادل هذه القيمة بالعملة الأجنبية .وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أقر برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، القواعد والمعايير المهنية الضابطة للأداء الصحفى والإعلامى والإعلانى والأكواد.ومن بين الأكواد التى وضعها المجلس لحماية القيم والأخلاق والالتزام بمبادئ وتقاليد المجتمع، الحفاظ على قيم وأخلاق ومبادئ وتقاليد المجتمع وعدم الخوض فى الأعراض أو تعميم الاتهامات وعدم الإساءة إلى الآخرين واحترام الرأى الأخر وعدم التحقير من الأشخاص أو المؤسسات والحفاظ على النظام العام والآداب العامة، وتجنب ما يدعو إلى الإباحية أو يحض على الفسق والفجور.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة