طلب إحاطة للبرلمان بشأن انتشار الأعمال الفنية الهابطةرئيس صربيا يفتتح أعمال الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي بحضور عبدالعال | صوردبلوماسي ألماني بالقاهرة: مصر تتمتع بمعرفة كبيرة في مجال التكنولوجيا النوويةمستشار وزير المالية للجمارك: 80% من الفواتير التي تخص قطاع الاتصالات "مضروبة"علاء عابد: الرئيس السيسي وضع المرأة في مقدمة اهتماماتهلجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتفقد أقسام الشرطة بالإسكندريةالحكومة للنواب: التوك توك مشكلة كبيرة تواجه المجتمع.. والدولة تحاول التصدي لهاطلب إحاطة للبلتاجي بشأن إظهار الحقائق حول وجود ميكروبات بأسماك البلطيرئيس "محلية البرلمان": نواب يرون أن تطبيق مبادرة استبدال التوكتوك بـ"الفان" غير صائبترحيل زوجين من بيلاروسيا بعد التقاطهما «صورا فاضحة» في معبد الأقصرسائق يخطط لسرقة 1.25 مليون من أموال شركة يعمل فيهامصدر أمني: انفجار أسطوانة بوتاجاز في شقة بجوار مدرسة بالمرجسياسي كردي يبكي على الهواء بسبب مقتل هفرين خلف (فيديو)برنامج "ألوان" يختار حضانة "كيدزو أكاديمى" لتصوير إحدى حلقاته.. صورفيديو.. سياسى كردى يبكى على الهواء لاغتيال أردوغان الناشطة السورية هفرين خلفالعربية: القوات الأمريكية بشمال سوريا تلقت أوامر بمغادرة البلادفيديو.. والدة هفرين خلف: "الأتراك اغتالوا بنتى بطريقة وحشية وشوهوا جسدها"الأحد.. أولى جلسات محاكمة قتلة "شهيد الشهامة" بالمنوفيةحقيقة انتشار مرض الالتهاب السحائي في الإسكندريةاليوم.. بدء تنفيذ قوافل طبية شاملة بالمجان بـ 13 قرية بأسيوط

أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي

   -  
يرى نواب البرلمان أن مواجهة التلوث الضوضائى خاصة الصادر من آلات التنبية في السيارات التي يستخدمها البعض، يحتاج إلى تشريع قانون حتى يكون رادعا، فيما يرى آخرون أن تطبيق قانون المرور كاف للتصدي لهذه الظاهرة.

تشريع

وطالب علاء عبد النبى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتشريع جديد لمواجهة التلوث الضوضائى، لافتا إلى أن وجود قانون سيكون رادعا وملزما للجميع وسيخضع صاحبه للعقوبة وتحت طائلة القانون ويتحمل المسئولية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن استخدام الآلات التنبية في السيارات بطريقة مفرطة وفى غير محلها وفى الأفراح أيضا يتم الاستخدام بطرق سيئة للغاية ولا يتم مراعاة أي ظروف لمن حوله سواء عزاء أو مرضى أو غيره كل هذه الأمور تحتاج لتشريع.

طلب إحاطة لمواجهة التلوث الضوضائي

وأشار إلى أن الدول المتقدمة لديها حسابات وقوانين في هذا الإطار، مطالبا بالتطبيق على الجميع ولا معافاة لأى شخص قائلا: "تشديد العقوبة في السير عكس الاتجاه قلل منها وأيضا تشريع مواجهة التلوث الضوضائى سيمنعه".

التوقف المرورى

ومن جانبه أكد اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن تشديد عقوبة التلوث الضوضائى في مصر صعب للغاية، لافتا إلى أن الازدحام وعدم وجود رصيف للسير عليه والتوقف المرورى المستمر هو سبب التلوث الضوضائى المستمر.

وتابع: "غلق الطرق وتوقفها لوقت كبير هو أيضا سبب رئيسي في التلوث الضوضائى"، مشيرا إلى أن أصوات آلة التنبيه في السيارات تكون مزعجة لكنه بسبب الازدحام وخاصة أن المدن ليست مخططة مروريا بالطريقة الصحيحة.

وأضاف: "غلق الطرق هو ما يسبب التلوث الضوضائى"، موضحا أن حال وجود تنظيم وإشارات وغيره لن يكون هناك تلوث ضوضائى، لافتا إلى أنه وفقا لقانون المرور يتم سحب رخصة آلة التنبيه العالية وتعدد النغمات ولا يسمح بالترخيص حال وجودها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة