تعرف على أول افتتاحات "الآثار" المتوقعة عقب إعادة فتح المناطق الأثريةللأطفال.. قصة سيدنا محمد كيف نصر الله المسلمين فى غزوة بدر؟أزارو يفاضل بين عروض سعودية وإماراتية وفرنسية«مواطنون ضد الغلاء» تطالب الحكومة بتسعير الكمامات لمنع الاحتكارإحالة سيدتين للمحاكمة لتكوينهما عصابة لسرقة الحقائب فى المطريةإصابة طفل صدمته سيارة جمع قمامة بالوراقضبط 3 لصوص سرقوا مصوغات ذهبية ومبلغ مالى من منزل بالإكراه جنوب بنى سويفالرئيس السيسي يتلقى اتصالا من ماكرون ويؤكد موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبيةإصابة النائبة البرلمانية نشوى الديب بفيروس كوروناالليلة.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "ليالينا 80"غدًا.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "بـ100 وش"الليلة.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "الفتوة"حفل محمد منير يتخطى الـ300 ألف مشاهدة على "يوتيوب"غدًا.. أحمد صلاح حسني ضيف أولى حلقات "راجل و2 ستات"عادل إمام يقدم العزاء للمصريين في حسن حسنيبـ فيديو تكريمه.. تامر حسني ينعى حسن حسنيبين دموع الضحك والبكاء .. رواد الكوميديا الذين أجادوا التراجيديفيديو.. وداعا عم بخ.. ورحل حسن حسنى ملك الكوميديالماذا طلبت الملكة فريدة التقاط صورة مع الفنان الكبير حسن حسنى فى باريس؟شريف منير يترحم على حسن حسنى: "الله يرحمك يا زواوى يا اخويا وابويا"

النوم سلطان.. 5 أسباب حاول تجنبها للتخلص من اضطراباته

   -  

يعانى بعض الأشخاص من الاضطرابات أثناء النوم، سواء بسبب الشخير أو التوتر اليومى الذي يؤثر عليه في فترات النوم، وقد يكون لأسباب مرضية تؤدى إلى الاستيقاظ المفاجئ وهو ما يتطلب علاجا خاصا، لخطورة تأثيره على القلب وزيادة وزن الجسم ومرض السكر والاكتئاب.

وحددت صحيفة "ذي إيريش اندبندنت" الأيرلندية، 5 أسباب لحدوث هذه الاضطرابات منها:

الأرق

هو الأكثر انتشارا، وينتج عن عدة أسباب أبرزها الشعور بالحزن أو التفكير في المشاكل الماديّة والمهنية أو الحمل أو انقطاع الطمث أو مشاكل في العلاقات الشخصيّة.

الشخير

يؤثر الشخير على النوم، وبحسب الإحصائيات، فإن 40% من الرجال و24% من النساء يعانون من الشخير أثناء النوم.

- مشاكل التنفس

يعاني البعض من حالة مرضية تعرف بـ"انقطاع النفس النومي"، التي تحدث عندما يشخر الفرد بشدّة أثناء نومه، ثمّ يتوقفّ عن ذلك فجأةً لفترة وجيزة، حيث ينسد مجرى الهواء لدى الفرد، وبالتالي يتوقف عن التنفس لفترة قصيرة.

تململ الساقين

هي"متلازمة تململ الساقين" وتسبب رغبة لا يمكن السيطرة عليها لتحريك الساقين، حيث يكون مصدرها الشعور بإحساس غير مريح، وربما يمكن علاجها جزئيا بوضع وسادة بين الساقين، ما يخفف نسبة الضغط على الأعصاب الموجودة في الساقين.

 - هوس النوم الجيد

يستخدم البعض تقنيات جديدة، مثل التطبيقات، التي تقيس نوعية النوم، وتحسب عدد ساعات النوم، لكي يحرص على النوم جيدا، وفي حال لم يأخذ الفرد القسط الكافي من النوم، قد يسبب "هوس النوم الجيد" الشعور بالتوتر والقلق، ما قد يؤدي إلى الأرق.

93-084531-8-unhelpful-sleep-myths_700x400
Sleeping
النوم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة