ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)

النوم سلطان.. 5 أسباب حاول تجنبها للتخلص من اضطراباته

   -  

يعانى بعض الأشخاص من الاضطرابات أثناء النوم، سواء بسبب الشخير أو التوتر اليومى الذي يؤثر عليه في فترات النوم، وقد يكون لأسباب مرضية تؤدى إلى الاستيقاظ المفاجئ وهو ما يتطلب علاجا خاصا، لخطورة تأثيره على القلب وزيادة وزن الجسم ومرض السكر والاكتئاب.

وحددت صحيفة "ذي إيريش اندبندنت" الأيرلندية، 5 أسباب لحدوث هذه الاضطرابات منها:

الأرق

هو الأكثر انتشارا، وينتج عن عدة أسباب أبرزها الشعور بالحزن أو التفكير في المشاكل الماديّة والمهنية أو الحمل أو انقطاع الطمث أو مشاكل في العلاقات الشخصيّة.

الشخير

يؤثر الشخير على النوم، وبحسب الإحصائيات، فإن 40% من الرجال و24% من النساء يعانون من الشخير أثناء النوم.

- مشاكل التنفس

يعاني البعض من حالة مرضية تعرف بـ"انقطاع النفس النومي"، التي تحدث عندما يشخر الفرد بشدّة أثناء نومه، ثمّ يتوقفّ عن ذلك فجأةً لفترة وجيزة، حيث ينسد مجرى الهواء لدى الفرد، وبالتالي يتوقف عن التنفس لفترة قصيرة.

تململ الساقين

هي"متلازمة تململ الساقين" وتسبب رغبة لا يمكن السيطرة عليها لتحريك الساقين، حيث يكون مصدرها الشعور بإحساس غير مريح، وربما يمكن علاجها جزئيا بوضع وسادة بين الساقين، ما يخفف نسبة الضغط على الأعصاب الموجودة في الساقين.

 - هوس النوم الجيد

يستخدم البعض تقنيات جديدة، مثل التطبيقات، التي تقيس نوعية النوم، وتحسب عدد ساعات النوم، لكي يحرص على النوم جيدا، وفي حال لم يأخذ الفرد القسط الكافي من النوم، قد يسبب "هوس النوم الجيد" الشعور بالتوتر والقلق، ما قد يؤدي إلى الأرق.

93-084531-8-unhelpful-sleep-myths_700x400
Sleeping
النوم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة