بالتفاصيل.. خمس قوافل دعوية إلي مطروح والمنيا والبحيرة والبحر الأحمرالأوقاف: 109 أطنان لحوم أضاحي في 25 محافظة في الأسبوع الحادي عشر للتوزيع«الأوقاف»: رفع الحد الأدنى للقرض الحسن للعاملين بالجهاز الإداري للدولةاللجنة المكلفة بدراسة وتعديل التجارب السريرية تطلب من الحكومة تقريرا عن الاعتراضاتمايا مرسي تزور مستشفى الناس الخيري للأطفال.. وتؤكد: نموذج مشرف يستحق الدعم | صورهانى عازر: أنفاق قناة السويس تنقلنا من الإسماعيلية إلى سيناء خلال 15 دقيقةكلام ستات يعرض قصة مهندسة لجأت إلى بيع الكتب المستعملة لأعمال الخير ..فيديونشأت الديهى يفند كذب الإخوان فى "الاختفاء القسرى" ويفضح ألاعيبهمشاهد.. نشأت الديهى يعرض فيديو لحديث ضابط شرطة مع متعاطفى شهيد الشهامةكلمه الحق بتوجع.. "اليوم السابع" تصيب بلياتشو الإخوان محمد ناصر بالجنونبرلماني لبنانى سابق عن التظاهرات: "الجوع يوحد الشعوب"وزير الخارجية الأمريكى: ترامب مستعد لخيار عسكرى ضد تركيا فى حال احتاج الأمرهانى عازر لـ"إكسترا نيوز": خلال عام سيكون هناك تطوير كبير فى السكة الحديدأستاذ مياه بجامعة أخن الألمانية: الحفاظ على مصلحة مصر خط أحمرهانى شاكر تعليقا على "حمو بيكا": لا يصلح للغناء وما فعله بلطجةرئيس وزراء الكويت : استثماراتنا المباشرة مع مصر بلغت 16 مليار دولار في 4 عقودداليا زيادة: إلغاء نظام الكفالة في قطرمجرد تعديلات شكلية لتبييض وجه النظام«الصباح» لرؤساء تحرير الصحف: مصر حققت انجازا كبيرا فى الأمن والاقتصادصحة وسلامة الغذاء بالزراعيين تكشف حقيقة تسمم أسماك البلطىرئيس الوزراء الكويتي: مصر جمعت العرب لاتخاذ موقف موحد ضد اعتداء تركيا على سوريا

لمرضى الربو.. حافظ على لياقتك من غير إصابة بأزمة ضيق تنفس .. اعرف ازاى

   -  

خلال فصل الخريف يعانى مرضي الحساسية وأزمات الربو من مشاكل صحية ويضطرون لاستخدام أجهزة الاستنشاق للسيطرة على النوبات، وهناك عدة أسباب تؤدى إلى زيادة حده الأزمة مثل الوزن الزائد أو ممارسة التمارين الرياضية القاسية .

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فالتمرين مفيد للغاية لتخفيف أعراض عدد من المشاكل الصحية الشائعة  بما في ذلك الربو غالبًا ما تتحسن أعراض الربو  مثل الصفير والسعال وضيق التنفس عندما يفقد المرضى بعض الوزن خلال التمرين.

وقد تكون التمارين الرياضية أكثر أهمية بالنسبة لمرضى الربو لأنها ستحسن وظائف الرئة على المدى الطويل، وهناك بعض التمارين الخفيفة التى يمكن القيام بها مثل المشي اليومي أو السباحة أو التجول في المنزل.

هو تضييق فى الممرات الهوائية بالرئتين ويتميز بـ 3 مشاكل في مجرى الهواء، هى الانسداد العكسي ، زيادة رد فعل الشعب الهوائية على المحفزات المختلفة والالتهابات.

يمكن أن يتطور الربو في أي عمر، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا عند الأطفال والمراهقين، و يصاب بعض الناس بالربو لأول مرة عندما يكونون أكبر سناً.

الوراثة تشكل عامل خطر للإصابة بالربو، فإذا كان لديك أحد أفراد العائلة مصاباً بالربو أو الحساسية ، فأنت عرضة للإصابة بالربو.

-الأعراض الأكثر شيوعًا للربو هي: 

- صوت صفير فى الصدر.

-السعال خاصة في الليل.

-صعوبة التنفس.

ضيق الصدر.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة الربو وتشمل:

-التغيرات في درجة الحرارة والطقس.

-دخان التبغ ودخان الخشب.

-العطور والطلاء وأي روائح قوية أو أبخرة.

-مسببات الحساسية (جزيئات تسبب الحساسية) مثل عث الغبار وحبوب اللقاح والعفن ووبر الحيوانات.

-الالتهابات (الفيروسية أو البكتيرية) بما في ذلك نزلات البرد والأنفلونزا.

-بعض الأدوية.

- الوراثة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة