السيسي يستعرض مع رئيس «جاز» الروسية مساعي مصر لتطوير نشاطها في صناعة السيارات«الأرصاد» تحذر: غدا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات«عبدالعال» يمنع النواب من الرد على حديث الحرب الإثيوبيةرئيس سلطة الطيران المدني عن غرق مطار القاهرة: «كثافة المياه فوق المتوقع»«الكهرباء»: قطع الخدمة عن بعض المناطق المتأثرة بالأمطار حرصًا على المواطنين«التنمية المحلية» عن غرق الشوارع: «الأمطار كانت كثيفة»الأزهر يعلن تعطيل الدراسة غدًا بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجويةمتحدث الأرصاد لـ«المصري اليوم»: أمطار غزيرة حتى الجمعة«التنمية المحلية»: الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار.. وجارٍ التعامل مع الأزمةالمسلماني: كلية العلوم السياسية «هارفارد مصر»بالفيديو| أحمد أمين ينشر فيديو للأمطار ويعلق ساخرًا"الأمور ستزداد ارتباكًا".. نبيل الحلفاوي معلقًا على تأجيل الدوري والقمةبعد زفاف نجله.. هاني شاكر يطرح أحدث أغانيهتعليق ساخر من أبلة فاهيتا على أزمة الأمطارإسعاد يونس تعلق على أزمة الأمطارسميرة عبد العزيز تكشف عن دور جمال عبد الناصر في دخولها الوسط الفنيمحافظ الشرقية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى وشفط الأمطار من الشوارع والميادينكفرالشيخ: افتتاح 4 مراكز متطورة للخدمات التموينية في احتفالات المحافظة بالعيد القومياستكمال أعمال إحلال وتجديد طريق كورنيش النيل بالأقصر| صورننشر تشكيل مجلس نقابة أطباء الدقهلية

"الطيران" تفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة الدولي

   -  
وزارة الطيران المدني

افتتحت وزارة االطيران المدنى غرفة كاميرات المراقبة المركزية بمطار القاهرة الدولى والمزودة بعدد أكثر من (2500) كاميرا موزعة على كافة مواقع العمل بالمطار وجميع المنشآت الحيوية والطرق وتعمل هذه الكاميرات على مدار الـ٢٤ ساعة وتسجل كافة الأحداث ويمكن استرجاعها فى أي وقت.
وذلك بهدف السيطرة على جميع منافذ ومداخل ومخارج مطار القاهرة وتأمين الأسوار والمنطقة المحيطة بالمطار ومتابعة جميع مناطق انتظار السيارات داخل المطار وجميع المنشآت، ومتابعة حركة التشغيل وكذا نقل البضائع ومنطقة تحركات الطائرات والمعدات الأرضية بالمهبط والمراقبة الدقيقة والمستمرة لجميع تحركات العاملين بالمطار والركاب ومتعلقاتهم الشخصية منذ دخولهم المطار وحتى استقلالهم الطائرات والعكس .
وتضم غرفة المراقبة قاعة كبيرة مزودة بشاشات عملاقة وهى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة فى هذا المجال وذلك لإدارة المشهد الأمني لجميع مناطق المطار من خلال وسائل تقنيات حديثة تضمن السيطرة الأمنية الشاملة على المطار.
كما أنه ملحق بالغرفة إدارة مركزية للأزمات والمتصلة مباشرة بجميع الجهات المعنية بالدولة للتعامل السريع مع الأزمات حال ظهورها ومعالجتها على الفور .
فضلًا عن التأمين الكامل للأسوار الخارجية المحيطة بالمطار وتزويدها بالكاميرات الحرارية والرادارية الحديثة والتى تعزز من الإجراءات الأمنية الإحترازية المطبقة، كما تم تزويد محيط المطار بالكامل وبوابات المطار بالكاميرات الحديثة التى تقوم بدورها الهام فى تأمين المترددين على المطار منذ دخولهم من بوابات المطار . وتهدف هذه المنظومة الأمنية الجديدة فى أحكام السيطرة الأمنية داخل مطار القاهرة الدولى بما يضمن نظام مراقبة متكامل يغطى جميع الأماكن بالمطار والمنطقة المحيطة به باستخدام أحدث الكاميرات الرقمية الثابتة والمتحركة بدرجة فائقة الجودة والتقنية الحديثة التى ترصد أدق التفاصيل للمركبات والمعدات ومناطق العمل المختلفة داخل المطار . جار الانتهاء من إنشاء سور جديد حول محيط المطار لتأمين هذه المنطقة. حضر الافتتاح المهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة واللواء حسام اللقانى رئيس قطاع أمن الوزاره ولفيف من قيادات وزاره الطيران المدنى . وعقب الافتتاح قام الفريق يونس المصرى بجولة تفقدية داخل مبنى الركاب 2 للاطمئنان على سير العمل و متابعة انسيـابية حركة التشغيل بالمبنى، كما وجه سيادته باستكمال أعمال التوسعات فى صالة السفر وذلك لتسهيل الشركة ومطالب التشغيل للركاب المسافرين .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة