ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)

"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر

   -  
""الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"

أعلنت وزارة الإنتاج الحربى، اليوم، أنها وضعت خارطة طريق للبدء فى تنفيذ مشروع ضخم لإنتاج مكونات محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، تتيح توليد الكهرباء على مدار الـ24 ساعة.

وقالت الوزارة، فى بيان، إنها استقبلت الدكتور هانى النقراشى، خبير الطاقة العالمى، لبحث إمكانية تنفيذ المشروع الذى يعتمد على ما يُعرف بـ«نظام الطاقة الشمسية المركزة»، حيث من المقرر أن تتخذ «الإنتاج الحربى» خطوات لتوطين تلك التكنولوجيا فى مصر، وتصنيع محطاتها فى إحدى شركات الوزارة.

وعرض «النقراشى» نموذجاً لمحطة تعمل بهذا النظام فى جنوب إسبانيا، مشهورة باسم «الجوهرة الشمسية»، وهى أول محطة فى العالم قادرة على توليد الكهرباء أثناء الليل، حيث تخزن الطاقة لمدة 15 ساعة كاملة، يتم استخدامها فى توليد الكهرباء، عن طريق مجموعة من المحولات، وبذلك يمكن إنتاج الكهرباء على مدار الـ24 ساعة».

وأكد العالم المصرى تنفيذ تلك المحطات فى الصعيد والمناطق النائية لتوليد الكهرباء، لمجموعة مدن متقاربة، وأيضاً على السواحل المنتشرة بمصر، لتحلية مياه البحر بالإضافة إلى توليد الكهرباء.

من جهته، اقترح المهندس أسامة كمال إطاراً زمنياً ومالياً لتنفيذ المشروع، مؤكداً أهمية البحث عن أهم المصنّعين لتلك التكنولوجيا فى العالم، وعقد شراكة معهم لتوطينها فى مصر، على أن تمول البنوك الوطنية المشروع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة