تأجيل تجديد حبس شابين في واقعة التعدي على «صيدلي الغردقة» إلى 6 يونيورئيس نادي القضاة: "أتمنى مد الحظر وتأجيل استئناف العمل لبعد ذروة كورونا"تجديد حبس 4 متهمين بالاتجار في الاستروكس بالنزهةلو بتحب المناظر الطبيعية.. شاهد أجمل 5 فنادق حول العالمحظه حلو .. رجال المطافئ ينقذون بأعجوبة ثعلب تعلقت رأسه داخل عجلة سيارة..صورفولفسبورج يسقط تحت أنظار مرموش.. وبريمن يواصل نتائجه الإيجابية ويزيد جراح شالكهرانييري يحظر التدخلات بين اللاعبين في مران سامبدوريا«الإدارية العليا» تقضي «نهائيًا» بحل حزب البناء والتنمية ومصادرة أمواله وممتلكاتهانقطاع المياه عن مناطق الهرم وفيصل والمريوطية«الإنجيلية» تشكل لجنة لوضع خطة إعادة فتح الكنائسالسيسي يوجه بتطوير خدمات الإنترنت لاستيعات الاستخدام الكثيف بعد «أزمة كورونا»خروج 7 حالات جديدة من مستشفيات العزل بالشرقية ليصل الإجمالي إلى 113محافظ بني سويف يتابع التزام المواطنين بالكمامات في الأماكن العامة: «ليست ترفيها» (صور)محافظ الجيزة يحذر أصحاب سيارات الأجرة والسرفيس: الكمامة أو سحب التراخيصحملة تعقيم موسعة لدار أيتام بشبرا الخيمة بعد إصابة 4 أطفال بـ«كورونا»السيسي وماكرون يؤكدان الحرص على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسيزحام شديد في محطة قطارات ملوي.. ومحافظ المنيا يخصص 10 أتوبيسات لنقل الركابفي زمن كورونا.. 8 خطوات لتنظيف الرئة وتحسين التنفس تعرف عليهامجلة الشارقة الثقافية تبرز التعدد الثقافي والحضاري في السينما العالميةمعرض فرانكفورت للكتاب 2020 في موعده

"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر

   -  
""الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"

أعلنت وزارة الإنتاج الحربى، اليوم، أنها وضعت خارطة طريق للبدء فى تنفيذ مشروع ضخم لإنتاج مكونات محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، تتيح توليد الكهرباء على مدار الـ24 ساعة.

وقالت الوزارة، فى بيان، إنها استقبلت الدكتور هانى النقراشى، خبير الطاقة العالمى، لبحث إمكانية تنفيذ المشروع الذى يعتمد على ما يُعرف بـ«نظام الطاقة الشمسية المركزة»، حيث من المقرر أن تتخذ «الإنتاج الحربى» خطوات لتوطين تلك التكنولوجيا فى مصر، وتصنيع محطاتها فى إحدى شركات الوزارة.

وعرض «النقراشى» نموذجاً لمحطة تعمل بهذا النظام فى جنوب إسبانيا، مشهورة باسم «الجوهرة الشمسية»، وهى أول محطة فى العالم قادرة على توليد الكهرباء أثناء الليل، حيث تخزن الطاقة لمدة 15 ساعة كاملة، يتم استخدامها فى توليد الكهرباء، عن طريق مجموعة من المحولات، وبذلك يمكن إنتاج الكهرباء على مدار الـ24 ساعة».

وأكد العالم المصرى تنفيذ تلك المحطات فى الصعيد والمناطق النائية لتوليد الكهرباء، لمجموعة مدن متقاربة، وأيضاً على السواحل المنتشرة بمصر، لتحلية مياه البحر بالإضافة إلى توليد الكهرباء.

من جهته، اقترح المهندس أسامة كمال إطاراً زمنياً ومالياً لتنفيذ المشروع، مؤكداً أهمية البحث عن أهم المصنّعين لتلك التكنولوجيا فى العالم، وعقد شراكة معهم لتوطينها فى مصر، على أن تمول البنوك الوطنية المشروع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة