الظهور الأول لشقيق كيت ميدلتون وخطيبته.. وداها فين فى أول خروجة؟محافظ قنا يتفقد أعمال التطوير بمحيط مسجد سيدي عبد الرحيم القنائيمحافظ القليوبية: انطلاق حملة التطعيمات الدورية بالمدارس15 مليون جنيه لتنفيذ عداية خط مياه «قنا - سفاجا» |صورالقليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعديةمباشر في الدوري - الاتحاد (1) دجلة (1) فرص متبادلةابن الملك رمسيس الثاني.. شاهد جمال مقبرة مرنبتاح بوادي الملوك"خير أنيس"..عم سمير يقضي 50 عاما في صحبة الحمام (فيديو وصور)"البسوا المموه وادعموا السياحة"... زائرة تلتقط صورا تذكارية بالأهراماتحورية فرغلي تكشف لـ"مصراوي" عن أمنيتها في عامها الجديددولة التلاوة.. تعرف على رحلة قارئ مسجد إبراهيم الدسوقي مع القرآنتضامنًا مع شهيد الشهامة.. هاشتاج #راجح_قاتل ينتشر على حوائط قناشركة المياه تزف بشرى لأهالي البحر الأحمرحبس صاحب شركة بتهمة النصب على المواطنين بمدينة نصرإحالة صاحب محل بقالة للمحاكمة بتهمة الغش التجارى بحلوانقبل انطلاق القسم الثاني .. خريطة صراع الأندية علي المديرين الفنيينصدمة.. شطة: هذا النادي بديلا للزمالك في السوبر الإفريقيقرار جديد من اتحاد الكرة بشأن مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالكبنتيجة 1-1.. تعادل وادي دجلة والاتحاد بعد 26 دقيقة من مباراتهما في الدوريكفى الله المؤمنين شر القتال.. رئيس الوداد يفجر مفاجآت بشأن فضيحة رادس

صحة الشرقية: تجريع 950 ألف مواطن بحملة البلهارسيا بديرب نجم

   -  

نجحت الفرق الطبية بالحملة القومية للتجريع ضد البلهارسيا بالمحافظة اليوم فى تجريع 22582  مواطن بالقرى المستهدفة بالمحافظة ليصل بذلك إجمالي من تم تجريعهم 950465 مواطن خلال 20 يوم.

وبلغ عدد أقراص العلاج المستخدمة أكثر من 2 مليون قرص بإجمالي  2701700 قرص حتي الآن وذلك من خلال الفرق الطبية المشاركة بالحملة تحت إشراف الدكتور محمد حامد أبو زيد مدير عام المتوطنة بالمديرية، وكذلك تستمر مكافحة القواقع بالترع والمصارف بالقرى المختلفة بالمحافظة بالتزامن مع إعطاء الجرعة للمواطنين .

كما تم اليوم الإنتهاء من القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية صافور التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم ، والتي استمرت يومين منذ أمس الخميس ، واشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي "الجراحة العامة ، الباطنة ، العظام ، الأطفال ، القلب ، النساء والتوليد ، تنظيم الأسرة ، الجلدية" كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط ، وقامت القافلة في خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على عدد 2282   مريض من أهالى القرية ، وتم صرف العلاج اللازم لهم ، وتم تحويل عدد 29 حالة التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية .

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية ، وأيضاً توعية لترشيد استهلاك المياه، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد جمال منسق القوافل العلاجية بالمديرية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة