مجدي صابر يفتتح معرض الإيقاع الهندسي وإبتهالات الحرف العربيالسبت.. انطلاق مؤتمر شعر العامية فى اتحاد كتاب مصرصورة.. إليسا فى شراكة وتعاون فنى مع تامر عبد المنعم بمصر"الفيل الأزرق 2" يحصد 344 ألف جنيه هذا الأسبوع فى شباك التذاكرنورهان المرشدى ترد على شتامين السوشيال ميديا: أمتى هترتقوا كفاية تنمر"السيرك القومى" يفوز بجائزة العرض المفضل جماهيريًا فى مهرجان فيتنامبدء حفلات التانجو الأرجنتينى بأوبرا القاهرة والإسكندرية غداتركى آل الشيخ يفتتح "ليال المحروسة" بموسم الرياض : فكرتى وتنفيذ شباب سعوديينإميليا كلارك حزينة بعد انتقادها بسبب GOT.. اعرف الحكايةمادلين طبر للسياسيين اللبنانيين :احترموا حالكم ..من غيركم لبنان راح يبقىوالدة ضحية الأمطار تروي كابوس مصرعها: انتشلوا جثة بنتي بجرار"المواد الغذائية": 20% انخفاضا في أسعار السلع.. والسكر بــ6.5 جنيهمصادر: طرح 30% من "أبوقير للأسمدة" في البورصة مطلع نوفمبرترامب: أسرى "داعش" في سوريا تحت السيطرةبينهم شيخ بلد.. مصرع وإصابة 3 في حادث مروري ببني سويفإليسا تستعد لحفلات جديدة بمحافظات مصرمحمد محمود يغادر مران الأهلي لتجدد الإصابةفايلر يعقد جلسة فنية مع لاعبي الأهليحسام عاشور يواصل التأهيل في الأهليمروان محسن يشارك في تدريبات الأهلي بقناع الوجه

"العربية للتصنيع": توجيهات رئاسية بتوطين التكنولوجيا في مصر

-  
""العربية للتصنيع": توجيهات رئاسية بتوطين التكنولوجيا في مصر"

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر توجيهاته بتعميق التصنيع المحلى، ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة عبر عقد «شراكات حقيقية» مع الخبرات العالمية.

"التراس": إقبال من الشركات العالمية على الاستثمار فى البلاد

وقال «التراس»، خلال مشاركته فى منتدى الاستثمار «المصرى - المجرى»، مساء أمس، بحضور عدد من المسئولين و26 شركة مجرية، إن هناك إقبالاً ضخماً من الشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصرية، وإن الشراكة مع الشركات الأجنبية ستفتح الباب أمام منتجات تلك الشركات على العالم العربى والأفريقى، فضلاً عن السوق الأوروبية، وذلك بفضل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وشدد رئيس «العربية للتصنيع» على وجود إرادة سياسية حقيقية لدفع عجلة التنمية فى مصر، موضحاً أنه تم الاتفاق مع مجموعة «تنجسرام» المجرية العالمية، بموجب بروتوكول تعاون موقع بين الجانبين، على البدء فى خطوات تنفيذية للشراكة، وتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة، من اللمبات الموفرة للطاقة (الليد) وكشافات إنارة الشوارع وحلول الإضاءة الذكية للمدن والمبانى ووسائل النقل. ووجه «التراس» الدعوة للشركات المجرية للتعاون مع الهيئة فى مجال الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وصناعة السيارات، مشيراً إلى أن كبرى الشركات المجرية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر.

والتقى وفد من الهيئة العربية للتصنيع مع ممثلين من كبريات الشركات المجرية، لبحث تبادل الخبرات ودراسة الشراكة والتصنيع المشترك فى عدد من مجالات الصناعة ومنها السكك الحديدية والطاقة المتجددة والمعدات الطبية وتحديث الآلات والمعدات اللازمة للعملية الإنتاجية، واتفق الجانبان على استمرار قنوات الاتصال لتفعيل الشراكات فى مجالات التصنيع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة