التأبين "أون لاين" والميت "رماد".. هكذا أصبحت طقوس الجنازات فى زمن كوروناتحرير 732 مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفيةصور.. قصة ميدان شدوان بالغردقة.. يتوسطه سجل بأسماء الشهداء تخليدا لذكراهمنقيب الصحفيين ينعى الكاتب الكبير رجائي الميرغنيل علامات بتقولك ان فيتامين د قليل فى جسمكفي عيد ميلاده الـ 77.. عبد العزيز مخيون الفنان والسياسي.. اشتهر بدور طه السماحي.. وبرع في تجسيد عبدالوهابنشرة الفن | ابنة رجاء الجداوي تكشف تطورات حالتها الصحية.. وأول تعليق من شقيقة محمد رمضان على تنمر رواد السوشيال ميديا بهاقاوموا كل النكد والخوف.. عبير صبري توجه رسالة لـ متابعيها.. شاهدأحمد مكي ينتظر عرض مسرحية حزلقومله الفضل بعد ربنا علي.. وفاء عامر تنعى على عبد الرحيم برسالة مؤثرةاللهم اجعل مثواه الجنة.. فيفي عبده تدعو للراحل علي عبد الرحيم"الإرشاد الزراعى" يحدد 5 توصيات فنية لمزارعى الرمان خلال يونيو.. تعرف عليهافي نقابة الصحفيين.. محمد شبانة يوضح أهمية البوابات الذكية للتعقيم ضد كوروناموجز السوشيال ميديا| إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بكورونا.. ابنة رجاء الجداوي تنفي فقدان والدتها الوعي بالعناية المركزةيحدث اليوم.. تنظيم 3 رحلات جوية لإعادة المصريين العالقين من لبنانرحل في الظل كما عاش.. في ذكرى محمد كامل الباحث عن الأدوار الصعبةتضامن النواب توافق علي موازنة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابيناقتراح برلماني باستبدال امتحانات 3 مواد لطلاب الشهادات الأجنبية بأبحاثالشقة الـ100 متر بمليون جنيه.. غدًا انتهاء التقديم لحجز شقق جنة في 6 مدن جديدةبدرجات الحرارة والظواهر الجوية.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام

العلماء يتوصلون إلى طريقة جديدة لتشخيص الخرف من خلال مشى المريض

   -  
كشف العلماء أنهم يستطيعون معرفة نوع الخرف من خلال الطريقة التي يسير بها المريض، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من الخرف يمشون بشكل مختلف ويغيرون خطوات سيرهم. 

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قام العلماء في جامعة نيوكاسل بتحليل مسيرة 110 أشخاص، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من خرف أجسام ليوى  يمشيون بشكل مختلف عن المصابين بمرض الزهايمر مما يضعهم في خطر متزايد من السقوط.

يعني البحث أنه لأول مرة يمكن للأطباء تشخيص الأشخاص الذين يعانون من أنواع فرعية من الخرف فقط من خلال تحليل كيفية المشي وإلغاء الحاجة إلى إجراء فحص للدماغ في البعض.

حلل الباحثون مسيرة 110 أشخاص ، بينهم 29 من كبار السن دون أعراض الخرف ، و 36 يعانون من مرض الزهايمر و 45 من المصابين بخرف أجسام ليوى. 

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من خرف أجسام ليوى  يتمتعون بنمط فريد من المشي وأن تحليل مشية الأشخاص يمكن أن يحدد بدقة 60 في المائة من أنواع الخرف الفرعية.

وقال الدكتور ريونا مكاردل  الذي قاد البحث بتمويل من جمعية الزهايمر ، "إن الطريقة التي نسير بها يمكن أن تعكس التغيرات في التفكير والذاكرة التي تبرز المشاكل في عقولنا ، مثل الخرف".

يعد التحديد الصحيح لنوع الخرف لدى المريض أمرًا مهمًا للأطباء والباحثين لأنه يتيح للمرضى الحصول على العلاج الأنسب لاحتياجاتهم في أسرع وقت ممكن.

تعد نتائج هذه الدراسة مثيرة لأنها تشير إلى أن المشي يمكن أن يكون أداة مفيدة لإضافتها إلى صندوق الأدوات التشخيصية للخرف.

وقال الدكتور جيمس بيكيت ، رئيس الأبحاث في جمعية الزهايمر: 'في هذه الدراسة التي أجريت جيدًا يمكننا أن نرى لأول مرة أن الطريقة التي نسير بها قد توفر أدلة يمكن أن تساعدنا في التمييز بين مرض الزهايمر والخرف.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة