"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليهااخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف المسئول الأول عن إشعال الوضع في لبنان.. هاني شاكر لـ حمو بيكا: مش هتغني تاني.. وسيول على هذه المناطق

قبل 48 ساعة من انتهاء رحلته بفرنسا.. تعرف على الرحلة التالية لـ توت ومكاسبه

-  

بدء العد التنازلى لمعرض "كنوز فرعونية .. توت عنخ آمون"، فى باريس، حيث تستعد وزارة الآثار فى الوقت الحالى لتجهيز مقتنيات  توت عنخ، لنقله إلى لندن، بعد 6 أشهر  للمعرض فى فرنسا، والمقرر أن ينتهى بعد غد 22 سبتمبر الحالى، لتبدأ رحلة جديدة للفرعون الذهبى.

معرض الملك توت عنخ آمون فى لندن يحقق نفس العائد الذى تم الاتفاق عليه فى معرض فرنسا، حيث أن عائد المعرض الأساسى يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار 700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات، إلى جانب العائد  المادى الذى يحققه المعرض بعد إقبال الزوار عليه.

معرض توت عنخ آمون الذى يضم 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، حقق نجاحًا كبيرًا فى فرنسا، وأصبح أكبر المعارض إقبالا حتى الآن، حيث نشرت وسائل الأنباء العالمية والفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون والمعروض حاليا بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذى افتتحه وزير الآثار فى مارس الماضى تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، حطم الأرقام القياسية فى تاريخ تنظيم المعارض الثقافية فى فرنسا.

وأكدت الصحف، أن المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، فى 4 سبتمبر الماضى،  والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.

كما أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر و تكرارها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة