المنتخب الأوليمبي يختار 27 لاعباً فى القائمة الأولية لأمم أفريقيامروان محسن يعلن جاهزيته بعد وصول القناع الخاص.. صورةمعسكر مفتوح للمنتخب الأوليمبى 25 أكتوبر استعدادا لأمم افريقياسوبر كورة يكشف سبب زيارة على ماهر لمقر اتحاد الكرةاتوبيسات جماهير الزمالك تتحرك في الواحدة ظهرا لحضور مباراة جينيراسيونتعرف على قرارات لجنة المسابقات القسم الثاني بعد الجولة الأولىشيلونجو يقود هجوم الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتيسوبر كورة يكشف سبب مغادرة محمد محمود لمران الأهلي اليومخسارة ناشئي اليد أمام مونتنيجرو 32 / 37 فى دورة رومانيا الوديةتاكيس جونيس يستغل التوقف الدولى لتصحيح أخطاء دجلةالضربات في دفاع بايرن ميونيخ تتوالى.. إصابة لوكاس هيرنانديزفيديو.. دار الإفتاء: لا يجوز تسجيل المحاضرات بدون إذن المحاضر"بيليه".. مصباح البرازيل الذي أضاء عتمة "الماركانازو"بالأرقام والإحصائيات.. حصاد الجولة الأولى لدوري القسم الثاني"هوكي الزمالك" يفوز على مركز شباب الجزيرة في بطولة القاهرةبورتو يواجه "أبوشحاتة" في الدوري و"العبور" بالكأس خلال 48 ساعةفايلر يجتمع بلاعبي الأهلي قبل التدريبقائد الأهلي يواصل برنامجه التدريبيمهاجم الأهلي يشارك في التدريبات مرتديا قناع الوجهمحمود متولي يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي

خفر السواحل التركية تنقذ 14 مهاجرًا ومهربًا قبالة ساحل أيجة

-  
خفر السواحل التركية

إسطنبول - (د ب أ):

أنقذت طواقم خفر السواحل التركية، اليوم الجمعة 14، مهاجرا غير شرعى وشخصا يشتبه أنه مهرب تركي، غرق قاربهم المطاطي قبالة شواطئ محافظة موجلا غربي البلاد المطل على بحر أيجة، ولكن لايزال هناك رضيعا مفقودا.

وأكد خفر السواحل أنه بعد الاطلاع على إفادات المهاجرين، علم أن القارب المطاطي كان به 16 شخصا، بينهم رضيع.

وإثره أطلقت قوات خفر السواحل عملية بحث لإنقاذ الرضيع المفقود. ولم يعلن خفر السواحل عن جنسيات المهاجرين.

وكثيرا ما يستخدم طالبو اللجوء مسار بحر أيجة خلال محاولة الوصول إلى اليونان العضو بالاتحاد الأوروبي والتي قالت الأسبوع الجاري إن تدفق المهاجرين القادمين من تركيا وصل لأعلى رقم مرتفع خلال ثلاث سنوات ومن المتوقع أن يزيد.

وبموجب اتفاق جرى إبرامه في 2016 في ذروة أزمة المهاجرين بأوروبا، تعهد الاتحاد الأوروبي بدفع ستة مليارات يورو (6ر6 مليار دولار) لمساعدة تركيا على استضافة اللاجئين السوريين. ووافقت أنقرة على منع الأشخاص من محاولة الوصول إلى التكتل.

جدير بالذكر أن تركيا التي تضم أكبر عدد من اللاجئين في العالم، تستضيف أربعة ملايين لاجئ من بينهم أكثر من 6ر3 مليون من سورية.

وهدد الرئيس رجب طيب أردوغان مؤخرا بـ"فتح الأبواب" والسماح للسوريين بمغادرة تركيا والتوجه لأوروبا، قائلا إن أنقرة لم تعد قادرة على تحمل عبء استضافة المزيد من اللاجئين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة