الرئيس الإيراني يطالب بإجراء استفتاء وسط تصاعد المطالب بتغيير سياسيوصول 200 عائلة سورية نازحة إلى إقليم كردستان العراقبومبيو يُحمّل اردوغان مسؤولية عدم الاستقرار في المنطقةمنبج.. مدينة استراتيجية في شمال سوريا قرب الحدود التركيةالجمهوريون الأمريكيون يتقدّمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركياإجراءات مكافحة الفساد في العراق لا تطال "حيتانه"المحكمة العليا الأمريكية تُحدد مصير أصغر "قناص واشنطن"تأجيل بدء فترة ولاية الرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبيةسفير أنقرة لدى برلين يوضح سبب تعليق تصدير الأسلحة الألمانية إلى بلادهالعدوان التركي على سوريا.. بوتين "الرابح الأكبر" مما يجريالمصرف المتحد يرفع محفظة التعاون مع صندوق التمويل العقاري إلى 500 مليون جنيهصندوق التمويل العقاري يدرس رفع الفائدة على قروض الإسكان الاجتماعيفوري تستعرض تجربتها خلال ندوة التنمية الشاملة بالبنك الدوليتراجع جديد في سعر الدولار مع نهاية تعاملات اليومالمصرف المتحد يضخ 40 مليون دولار لهيئة البترول لتمويل واردات من السعوديةشاهد.. مواطن لـ "قناة مكملين" الإخوانية: "كفاية تعر..."خبير يكشف الوجهة المفضلة لعناصر داعش بعد هروبهم من سوريا بسبب العدوان التركىمواطن يكذب الشرق الإخوانية: كفاية شائعات عشان خاطر مصر"سكاى نيوز": حرب شوارع فى مدينة رأس العين السوريةمصدر: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الشهر المقبل

روسيا تستضيف تدريبًا عسكريًا مع الصين يضم نحو 130 ألف جندي

-  
الصين و روسيا

موسكو - (د ب أ):

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، جزءا من تدريب عسكري لقوات قوامها 128 ألف جندي وسط تعزيز البلاد للعلاقات الأمنية مع الصين وعدة دول أسيوية رئيسية.

وسعت الجارتان روسيا والصين إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما خلال الأعوام الأخيرة، في الوقت الذي تدهورت فيه علاقاتهما مع الغرب، وبصفة خاصة الولايات المتحدة، في ظل صراعات إقليمية ونزاعات تجارية.

والتقى بوتين خلال التدريب العسكري "سنتر-2019" برئيس جمهورية قيرغيزستان، التي تعد حليفا مهما لروسيا والصين في وسط آسيا.

وقال الرئيس القيرغيزي سورونباي جينبيكوف خلال اللقاء، وفق نسخة من كلمته نشرها مكتب بوتين: "قلت دوما وأقول مجددا إن قيرغيزستان صديق وحليف وشريك يعتمد عليه بشدة بالنسبة إلى روسيا".

والتقي الرئيس الروسي نظيره القيرغيزي في القاعدة العسكرية الروسية التي تقع وسط منطقة "اورينبورج"، قرب الحدود مع كازاخستان السوفيتية السابقة.

ومن المقرر أن تشارك في التدريبات روسيا وكازاخستان وقيرغيزستان والصين والدول الأخرى الأربع ضمن أعضاء التحالف الأمني الأوراسي (منظمة شنغهاي للتعاون)، الذي يتخذ من الصين مقرا له، وهى الهند وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

ووصف بوتين، في تصريحات افتتاحية له خلال اجتماعه مع جينبيكوف، التدريب بأنه أكبر فعالية في تاريخ العلاقات الروسية- القيرغيزية الحديث.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة