كرة يد – الأهلي يعلن تعيين طارق محروس مدربا للفريق الأولعودة الدوري – كشري لـ في الجول: تمنيت الاستئناف في 15 أغسطس.. وظروفنا تتشابه مع الأندية الأخرىالأهلي لـ في الجول: ناصر ماهر رفض عرض ناسيونال ماديراعودة الدوري – المقاصة لـ في الجول: قرار الاتحاد مناسب.. وأزمة وحيدةعودة الدوري - طلعت يوسف لـ في الجول: القرارات غير مدروسة.. لا مبرر لذلكتشكيل القمة – صلاح أساسي وليفربول بالقوة الضاربة.. وسترلينج ودي بروين أساسيون في سيتيثلاث طعنات في جسد ديوك لندن.. شيفيلد يُدمر توتناممباشر – مانشستر سيتي يتحدى ليفربولعودة الدوري - رئيس أسوان لـ في الجول: الوزير وافق على خوض جميع مبارياتنا في القاهرةضبط 21 متهما بحيازة مخدرات فى حملة لتطهير البؤر الإجرامية بالجيزةننشر أسماء الـ20 الصادر بحقهم حكم بالإعدام فى "مذبحة كرداسة"تفاصيل مصرع 4 أشخاص خلال التنقيب عن الآثار بالعياط.. بينهم شقيقانإحالة عاطلين للجنايات: النيابة اتهمتهما بترويج الاستروكس فى مدينة نصرالسويد: إيران على استعداد لتعويض أسر ضحايا الطائرة الأوكرانيةميركل: الاتحاد الأوروبي يسعى لاستئناف الحوار مع الصينفرنسا تكذب تركيا: تصريحات أنقرة عن حادث الفرقاطات منحازةفرنسا تؤكد لحكومة السراج رفضها التدخل الأجنبي في ليبياالكونجرس الأمريكي يقر فرض عقوبات على بنوك بهونج كونجفى أسبوع .. 179 فندقا بـ١٤ محافظة تتسلم شهادة السلامة الصحيةالصحة: تسجيل 1485 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 81 وفاة

مقتل 8 دواعش في ليبيا إثر غارات جوية أمريكية

   -  
غارات _أرشيفية

طرابلس - (د ب أ):

استهدفت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" أمس الخميس قيادات لتنظيم "داعش" في الجنوب الليبي، وفي ضواحي مرزق، حيث تم خلال هذه العملية القضاء على ثمانية عناصر إرهابية.

وأضاف البيان: "تأتي هذه العملية في وقت حذرنا فيه من الفراغ الأمني التي سببه المعتدي وقواته وبالأخص بعد الانتهاكات التي ارتكبها في مدينة مرزق وما حولها، والتي ساهمت في تنشيط الخلايا الإرهابية في عدة مناطق في ليبيا. وفي هذا الإطار فإن حكومة الوفاق الوطني ومن خلال التعاون الاستراتيجي مع حلفائها ستستمر في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه أينما كان ورغم كل التحديات".

وذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا في بيان لها اليوم الجمعة، أن غارة جوية أمريكية أسفرت عن مقتل ثمانية من مقاتلي تنظيم داعش في جنوب غرب ليبيا، في أول هجوم من نوعه للقوات الأمريكية في البلاد العام الجاري.

وقال الجنرال ستيفن تاونسند قائد قوات أفريكوم في بيان إن "القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا نفذت هذه الغارة الجوية للقضاء على قادة الإرهابيين والمقاتلين وتعطيل النشاط الإرهابي. لن نسمح لهم باستخدام النزاع الدائر في ليبيا كغطاء".

ووفقا لتقييم أفريكوم لم يُقتل أو يُجرح أي مدنيين في الغارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة