محمد محمود يظهر بعد 279 يوما.. تعرف على تشكيل الأهلي وأحداث ودية الإعلاميين "السرية"محرز أفضل لاعبي سيتي في سبتمبرتقرير فرنسي: نيمار يغيب 4 أسابيع بسبب الإصابة.. وموقفه من لقاء ريال مدريدميتشو في برج العرب لمتابعة دوليي الزمالك أمام بتسواناالتشكيل الأول لـ البدري – الشحات وعبد الله جمعة وكوكا أساسيون ضد بوتسوانانزوح 160 ألف شخص نتيجة العملية العسكرية التركية في سورياالخميس.. انطلاق الدورة الثانية من "Motor Festival 2019" بالغردقةعاجل.. قوات الأمن تحرر نجل نائب أشمون المختطف على يد عصابة بالبحيرةالسعودية وروسيا توقعان ميثاق التعاون النفطي"تحيا مصر" يعين خالد بكري رئيسا لـ"شركة أسواق مصر" خلفا لأسامة الشافعيصور.. أحياء الإسكندرية تبدأ تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناءمحافظ بنى سويف يبحث مع أعضاء نقابة الأطباء الجدد تحسين مستوى الخدمة الصحيةصور.. التصدى لمخالفات إنشائية بعقارات شرق وغرب الإسكندريةالقومى للمرأة بالقليوبية يبدأ المرحلة الثانية لحملة "بلدى أمانة"مدير المنطقة الأزهرية بالإسكندرية يشهد احتفالات أكتوبر فى برج العربصور.. محافظ الدقهلية يتفقد ميدان رمسيس ويوجه بتزيين الحديقة بالأشجار والزهورفرق الموسيقى العربية تحتفل بنصر أكتوبر فى قصور الثقافة بالإسكندريةحملات طرق الأبواب تحارب الشائعات فى 14 قرية بالإسكندريةصور.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم مؤتمر توظيفمجالس مدن مطروح تناشد المواطنين تقديم طلبات تصالح مخالفات البناء قبل 11 يناير

السيسي يغادر القاهرة متوجها إلى نيويورك للمشاركة بالدورة 74 للأمم المتحدة

   -  
غادر مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوجهاً إلي نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74، التى تنطلق فعاليات جلساتها يوم الثلاثاء المقبل، ومن المقرر أن يكون رئيس الجمهورية ضمن أوائل الرؤساء الذين يلقون بيانات بلادهم فى الجلسة الأولى فى هذا الخصوص.

ويلقى الرئيس السيسي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 من سبتمبر الجاري، ويحمل في أجندته ملفات مهمة على النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية كافة؛ ودائمًا ما تكلل مجهوداته بدعوات من زعماء العالم.

ومن المقرر أن تشمل مباحثات واجتماعات القادة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 سبل تعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي، كما من المقرر بحث ملف تغير المناخ والحوار رفيع المستوى حول التمويل من أجل التنمية، وحقوق الإنسان وتمكين النساء والشباب وتعزيز التكافؤ بين الجنسين.

كما تتصدر قضايا تحديات القارة الأفريقية وبرنامج الأمم المتحدة في تحقيق السلام، والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان أجندة عمل القادة وضيوف الجمعية، كما يعد ملف نزع أسلحة الدمار الشامل، ووضع تدابير لمنع الإرهابيين من حيازة تلك الأسلحة، إضافة إلى مناقشة أهم المبادئ التي يتعين على الدول الالتزام بها في إطار جهود مكافحة الإرهاب من الملفات الرئيسية، فضلًا عن تسويات للنزاعات والأزمات القائمة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة