كلوب يعلّق على هدف مانشستر يونايتد وخطأ "الفار"تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية لصالح مصابي وأسر ضحايا الألغام بمطروحتحرير 691 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربية"أمجد الجمال" مديرا لمركز الخدمة العامة للتنمية البشرية بجامعة طنطاتعليق ناري من حسام البدري على صورة محمد صلاح مع عارضة الأزياءأخبار الرياضة المصرية اليوم الاحد 20 / 10 / 2019السبكى يناقش تجديد عقود لاعبى يد الزمالك المنتهيةمحمد يوسف : لاسارتى لم يقدم كرة ممتعة وكارتيرون أفضل منهمحمد شعبان يطير إلى ألمانيا لقضاء فترة معايشة فى دورتموندحسام البدرى معلقا على تصوير محمد صلاح إعلان مع عارضة أزياء: أمر شخصىمواعيد مباريات اليوم الاثنين 21 / 10 / 2019 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلة"العميد" يحذر لاعبى سموحة من طنطاالمقاولون يستأنف تدريباته استعداداً للجونة فى الجولة السادسة بالدوريالأوقاف: اليوم انتهاء اختبار التسوية بالمؤهل الأعلى أثناء الخدمةالفيصلي يحافظ على سجل خال من الهزائم في الدوري السعودي"رونالدو" يدعم نجله "جونيور" في لقاء أشبال يوفينتوس وميلانمواعيد مباريات المنتخب الأولمبي في أمم إفريقياالبدري يطمئن على محمد صلاح بعد غيابه عن ليفربولحسام البدري يكشف عن موعد انضمام محمد صلاح للمنتخب"البدري" يكشف أزمات معسكر نوفمبر وغياب المحترفين والوجوه الجديدة

الاتحاد الأوروبي يندد بمقتل مهاجر سوداني بالرصاص في ليبيا

   -  
الاتحاد الأوروبي

بروكسل- (أ ف ب):

ندّد الاتحاد الأوروبي الجمعة بمقتل مهاجر سوداني برصاص خفر السواحل الليبيين، معتبراً أنّ استخدام الرصاص الحيّ ضدّ "مدنيين ضعفاء وعزّل" أمر "غير مقبول".

وقُتل هذا الرجل الخميس حين كان يقاوم مع مهاجرين آخرين عودة قسرية إلى مخيّم احتجاز من جانب خفر السواحل الليبيين، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وصرّحت الناطقة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "ندين بشدة الموت المأساوي لشاب سوداني توفي بعد إصابته بالرصاص عقب نزوله (من المركب) في ليبيا".

واعتبرت الناطقة في مؤتمر صحافي أن "استخدام الرصاص الحيّ ضد مدنيين عزّل وضعفاء هو أمر غير مقبول مهما كانت الظروف".

ودعت المتحدّثة السلطات الليبية إلى "فتح تحقيق معمّق لتوضيح ظروف" هذه الوفاة و"اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار مثل هذا الحادث".

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، فقد حصل الحادث عندما عارضت مجموعة مؤلفة من مئة مهاجر بعد إنزالهم من المركب، إعادتهم قسراً إلى مراكز احتجاز.

وأفاد موظفو المنظمة في المكان أنّه عندما حاول عدد من بينهم الإفلات من خفر السواحل الليبيين، "بدأ رجال مسلحون بإطلاق النار في الهواء" وأصيب مهاجر برصاصة في البطن.

ورغم الرعاية الصحية التي قدّمها طبيب في المنظمة ونقله إلى عيادة قريبة، إلا أنّ المهاجر الشاب توفي بعد ساعتين، وفق المصدر نفسه.

وبحسب أرقام المنظمة الدولية للهجرة في يوليو، يقبع 5200 شخص في مراكز احتجاز في ليبيا، في ظروف غير إنسانية في أغلب الأحيان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة