أمامها مصحف كبير.. أول صورة لرجاء الجداوي من داخل مستشفى العزليخبئ الشيشة داخل المحل.. رئيس مدينة سفاجا تحرر محضرًا لفكهانيدبلوماسيون عرب وأجانب بين النزلاء.. ارتفاع إشغالات فنادق الغردقة في ثاني أيام العيدرئيس قطاع الطب الوقائي: وضع «كورونا» مستقر.. ونناشد المواطنين التباعد والكمامة"مستشفيات جامعة المنوفية": لن نغلق أبوابنا أمام أي مريض يطلب العلاج طالما توفرت الإمكانياتبالأسماء.. تماثل ٢٤ حالة للشفاء من فيروس كورونا بأسوانالنيابة تطلب تحريات المباحث فى إصابة شاب بحادث تصادم فى المرجالسيطرة على حريق هائل بمنزل فى قرية ميت غزال بالغربيةفرد الصاعقة بألف.. أحد الأبطال الناجين من معركة البرث يروى تفاصيل مثيرة .. فيديوناجٍ من ملحمة البرث: الشهيد رامي حسنين كان لا يهاب أحداأحد الناجين من معركة البرث: الشهيد منسي كان قناصا رفيع المستوىبطلا البرث الناجيان.. أحمد موسى يهدي درع صدى البلد لـ تايسون وأحمد حسنين.. فيديودينا الشربيني: أنا مرعوبة بسبب فيروس كورونا.. فيديومراسلو إكسترا يظهرون على الهواء بملابس تحمل صور الشهداء.. فيديوثريا محمد: انتظروا منتخب السلة بشكل أفضل بعد الحصول على هذه الميزةخطوة بخطوة.. اعرفى إزاى تعملى السموكى آيز لنظرة عين جذابة"الأبوة" تعيد مشاعر مؤلمة للأمير وليام بسبب وفاة والدته ديانا.. اعرف القصةأخبار الاقتصاد اليوم..مواعيد عمل جديدة للبنوك من 9:30 صباحًا من الأحد المقبلجينك البلجيكي يعلن التعاقد مع إيبوي كواسي حتى 2024شاهد.. موقع إنجليزي يضع تقديم قميص الجونة ضمن الأفضل عالميًا

الاتحاد الأوروبي يندد بمقتل مهاجر سوداني بالرصاص في ليبيا

   -  
الاتحاد الأوروبي

بروكسل- (أ ف ب):

ندّد الاتحاد الأوروبي الجمعة بمقتل مهاجر سوداني برصاص خفر السواحل الليبيين، معتبراً أنّ استخدام الرصاص الحيّ ضدّ "مدنيين ضعفاء وعزّل" أمر "غير مقبول".

وقُتل هذا الرجل الخميس حين كان يقاوم مع مهاجرين آخرين عودة قسرية إلى مخيّم احتجاز من جانب خفر السواحل الليبيين، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وصرّحت الناطقة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "ندين بشدة الموت المأساوي لشاب سوداني توفي بعد إصابته بالرصاص عقب نزوله (من المركب) في ليبيا".

واعتبرت الناطقة في مؤتمر صحافي أن "استخدام الرصاص الحيّ ضد مدنيين عزّل وضعفاء هو أمر غير مقبول مهما كانت الظروف".

ودعت المتحدّثة السلطات الليبية إلى "فتح تحقيق معمّق لتوضيح ظروف" هذه الوفاة و"اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار مثل هذا الحادث".

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، فقد حصل الحادث عندما عارضت مجموعة مؤلفة من مئة مهاجر بعد إنزالهم من المركب، إعادتهم قسراً إلى مراكز احتجاز.

وأفاد موظفو المنظمة في المكان أنّه عندما حاول عدد من بينهم الإفلات من خفر السواحل الليبيين، "بدأ رجال مسلحون بإطلاق النار في الهواء" وأصيب مهاجر برصاصة في البطن.

ورغم الرعاية الصحية التي قدّمها طبيب في المنظمة ونقله إلى عيادة قريبة، إلا أنّ المهاجر الشاب توفي بعد ساعتين، وفق المصدر نفسه.

وبحسب أرقام المنظمة الدولية للهجرة في يوليو، يقبع 5200 شخص في مراكز احتجاز في ليبيا، في ظروف غير إنسانية في أغلب الأحيان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة